سياحة وسفر
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

بالتعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم، نظمت كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ممثلة بإدارة توطين القطاع السياحي يوم مفتوح الذي أقيم بهدف استقطاب عدد من الكوادر الوطنية للانضمام إلى برنامج "خبرة" لتدريب المواطنين ضمن

جهود مبادرات الدولة لتوطين مهن القطاع الخاص عبر برنامج "نافس"، الذي يهدف إلى توفير التدريب المهني والعملي للخريجين المواطنين من مختلف التخصصات العلمية والمهنية، بالتعاون مع شركات خاصة وشبه حكومية.



حضر اليوم المفتوح، المقام في فندق ميلينوم هايتس البرشاء بدبي، عدد من الكوادر الوطنية الشابة ذات الخبرة، الباحثة عن فرصة للانضمام إلى برنامج خبرة للتدريب.

سيحصل من يقع عليهم الاختيار على فرصة تدريب لمدة من 6 أشهر إلى 12 شهراً، وستصرف لهم مكافآت مالية شهرية من قبل نافس، فيما ستقدم لهم مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم وكلية دبي للسياحة، التدريب التقني في المهارات الأساسية بهدف دعمهم وإثراء معارفهم وتزويدهم بخبرات تؤهلهم للالتحاق بوظائف متميزة في القطاع الخاص مستقبلاً.

وبهذه المناسبة قال سعادة غنام المزروعي الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية:




"يسعدنا أن نتعاون مع شركائنا من المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص، ونفخر بشراكتنا مع كلية دبي للسياحة، التي تتوج هذه الشراكة اليوم من خلال تعاونها مع مجموعتي فنادق ميلينيوم وماريوت العالميتين، في تنفيذ برنامج "خبرة"، ونحن نتطلّع إلى دورهما الحيوي في تأهيل وتمكين المواطنين الملتحقين بالبرنامج الذي يعدّ من أهم برامج التدريب في إطار "نافس"، ليحصلوا على الكفاءة التي تؤهّلهم للانخراط في العمل ضمن القطاع السياحي الذي يعدّ واحداً من أهم القطاعات الاستثمارية في الدولة. ونأمل أن يجد خرّيجو برنامج "خبرة" الفرص المهنية التي يطمحون إليها في هذا القطاع الواعد، وأن نسهم مع شركائنا في رفد القطاع السياحي بمجموعة متميزة من الكوادر المؤهلة على أعلى المستويات، بما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كواحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم".

ومن جانبها قالت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في دبي:




"يعد اليوم المفتوح للتدريب مع مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم تأكيداً على نجاح هذه المبادرة والمساهمات التي تطلقها الدولة لتوطين مهن القطاع الخاص عبر برنامج نافس، والتي بدأت تدخل حيز التنفيذ بشكل فعلي. ونحن على يقين بأن مثل هذه الشراكات والتعاون الذي يبديه شركاؤنا في القطاع سيحقق نتائج إيجابية وسيعمل على استقطاب العديد من الكوادر الوطنية الباحثة عن فرص للتدريب والتطوير عبر هذه المبادرة الوطنية التي تشمل مختلف القطاعات بما فيها قطاع الضيافة".

من جانبه، صرح فهد عبدالرحيم كاظم، رئيس مجلس إدارة شركة تترا للضيافة والاستثمار و مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم:
"نحن سعداء بأنه تم اختيارنا من قبل إدارة توطين القطاع السياحي لدعم برنامج "خبرة " من "نافس" الذي يهدف إلى استقطاب عدد من الكوادر الوطنية وتوفير التدريب المهني والعملي للخريجين المواطنين الذين يبحثون للعمل في قطع السياحة. وكوننا أحد رواد هذا القطاع في المنطقة، نؤمن بأن خبرتنا ستساهم في صقل الجيل الإماراتي القادم وتطوير مهارته على المدى الطويل."

المصدر: fourcommunications