استطاع برنامج "بيت وسكن"، الذي يبث عبر أثير "إذاعة الشارقة" التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتفزيون ، أن يتناول العديد من القضايا الأسرية الشائكة، وأن يجيب عن التساؤلات التي تسهم في استقرار الأسر والتمتع بحياة ملؤها التوافق والمودة، لتحقق منازلنا السكينة والطمأنينة وراحة البال لأهلها.

أطلقت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الكتيب الإلكتروني التوعوي "سمنة الأطفال"، وذلك في إطار حرصها على تعزيز الوعي الصحي بمرض السمنة لدى الأطفال وسبل الوقاية منه، وتقديم النصائح والإرشادات الصحية اللازمة لأولياء الأمور التي تساعدهم على حماية أطفالهم من مخاطر مرض السمنة وتداعياته.

عرضت دار "بيتر هارينغتون" الرائدة في بيع الكتب النادرة بمدينة لندن مجموعة استثنائية تتألف من 125 كتاباً اُختيرت لهواة جمع الكتب النادرة من منطقة الخليج العربي، وذلك في أحدث مشاركاتها في كاتلوج "أبوظبي 2022".

يعرض "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب"، لجمهوره من الأطفال واليافعين وأولياء أمورهم في دورته الـ 13، مجموعة من الأعمال المسرحية والعروض الفنية والموسيقية المصممة لإثراء وعي زوّار المهرجان وإمتاعهم، لتجعل من

وقعت مبادلة للرعاية الصحية اليوم مذكرة تفاهم جمعتها بهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وتهدف إلى تزويد الأسر في جميع أرجاء أبوظبي بخبراتها عالمية المستوى؛ من خلال شبكتها الواسعة من مرافق الرعاية الصحية، حيث يتطلّع الطرفان من خلال هذه الشراكة إلى تطوير وإطلاق سلسلة من المبادرات المصمّمة للحفاظ على الرفاه البدني والنفسي للوالدَين والأطفال وتعزيزه.

القراءة نشاط ملهم ومفيد للكبار والصغار في كل الأوقات، ويمثل "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" الذي تستمر فعاليات دورته الـ 13 حتى 22 من الشهر الجاري، مناسبة لتجديد مكتبات الأطفال في المنازل، وبحث أشكال القراءة وتقنياتها، وكيفية تحفيز الأطفال، وغرس حب المطالعة في نفسوهم منذ الصغر.

تستضيف الدورة الـ13 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، التي تنظمها "هيئة الشارقة للكتاب" تحت شعار "كوِّن كونك" في الفترة من 11 - 22 مايو الجاري، 7 من مشاهير الأطفال العباقرة، ضمن فعاليات "مقهى المبدع الصغير".

المزيد من المقالات...