الثقافة والمجتمع
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

احتفلت "مون بلان" بالافتتاح الرسمي لمبنى "صرح مون بلان"، وهي وجهة تم إنشاؤها لإلهام الكتابة وإبراز الدور الذي لعبته "مون بلان" في رسم ملامح ثقافة الكتابة، وذلك مع حدث خاص حضره نخبة من كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم.

وحظي الضيوف بفرصة لإلقاء نظرة أولى على المبنى الجديد والمثير للإعجاب والذي يقع في قلب "مون بلان" في هامبورغ، تماماً بجوار مقرها الرئيسي والمصنع حيث لا يزال يتم تصنيع أدواتها الكتابة إلى اليوم، بما في ذلك أداة "مايسترشتوك" الأيقونية.

وشملت قائمة الضيوف كلاً من ماغي جيلنهال، وأوسكار إسحاق، وبيغي غو، ودانيال برول، وإميليا شول، وفنغ تانغ، وفارز ألوواليا، وريغي ياتس، ودري همنغواي، وإسحاق هيرنانديز، والذين استكشفوا التجربة الغامرة للعلامة التجارية وكيف تحكي قصة "مون بلان" منذ أيام تأسيسها وحتى الوقت الحاضر، وتبرز أدواتها للكتابة وأولئك الذين صنعوها.

ومثل كل زائر إلى "صرح مون بلان"، تمت دعوتهم لاكتشاف أو إعادة اكتشاف القوة المذهلة للكتابة اليدوية، وجوانب الإبداع والخيال والعاطفة التي تمنحها للجميع.

واحتفالاً بهذه المناسبة، قدم الشيف المتخصص في الأطعمة العضوية والحائز على نجمة ميشلين، هاينز فيمان، قائمة طعام خاصة تحت ضوء القمر داخل مبنى زجاجي تم تشييده في الحدائق المطلة على الواجهة الرئيسية لمبنى "صرح مون بلان".

وتضمنت الفقرات الترفيهية مشاركة المطربة ومؤلفة الأغاني جوي دينالاني، تلتها مجموعة من تأليف فنان موسيقى الجاز والكاتب الإنكليزي الشهير جيمي كولوم بعد العشاء.

وتجسيداً لمهمة "صرح مون بلان" في جعل الزوار يختبرون روعة الكتابة اليدوية بطريقة شخصية للغاية، والتعبير عن إبداعاتهم الخاصة، اطلع الضيوف على المنتجات المعروضة، فضلاً عن الاستمتاع بتجربة الكتابة وحبر مون بلان، وركن التصوير، ومنصة فن الخط مع ليوناردو فيوري.

وتحت لافتة تبرز هدف علامة "مون بلان" التجارية لإلهام الكتابة، ألقى المعرض الدائم في صرح مون بلان الضوء على موضوعات مختلفة، بما في ذلك تراث ورؤية "مون بلان"، ونظرة على ثراء وتنوع الكتابة اليدوية من شتى أنحاء العالم، والحرفية الفنية والابتكار، وتشكيلات مون بلان، والشخصيات المؤثرة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المعرض المؤقت الأول في صرح "مون بلان" بعنوان "30 عاماً لرعاة الفنون" يحتفل بإصدار "راعي الفنون" المحدود على مدار الثلاثين عاماً الماضية، ويعزز فكرة "الاقتناء". وسيفتح المعرض أبوابه للزوار حتى أكتوبر 2022.

يفتح "صرح مون بلان" أبوابه للجمهور العام ابتداءً من 16 مايو 2022 في هامبورغ.

المصدر: mojo