الثقافة والمجتمع
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

تحفل فضاءات الدورة الـ 13 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الذي يستمر حتى 22 مايو الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، بمساحات تفاعلية عديدة تجذب الأطفال واليافعين، فمن التشكيل والرسم بالألوان، إلى العزف والرقص مع العروض الموسيقية العديدة، تمتد العديد من الأنشطة التي تقدمها أجنحة المهرجان والمؤسسات المشاركة في فعالياته، والموجهة كلها للطفل وتنمية مواهبه.

ومن بين هذه الفضاءات، جدار تفاعلي لتحفيز خيال الأطفال في المهرجان، في جناح مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والذي يتيح أوراقاً ملونةً لاصقةً وأقلاماً لكي يكتب الأطفال ما يجول في خواطرهم، ويعبروا عن طموحاتهم وأحلامهم، ليتم تعليق هذه الخواطر على هذا الجدار.

ومن العبارات الظاهرة بكتابات طفولية صغيرة، عبارة "أرى جمال الشارقة في عين سلطان العز والفخر.."، و"أتخيل أنني صنعت الابتسامة على وجوه الناس في الشوارع.."، بينما كتب طفل آخر "من رضوان..أحب الكعبة"، وعبرت إحدى الزهرات عن أحلامها: "أتمنى أن أصبح طبيبة تساعد الناس.."، وغير ذلك من المكنونات التي باحت بها أنفس الأطفال البريئة.

ويتيح المهرجان الفرصة أمام الراغبين في الإطلاع على كافة تفاصيل برنامج فعالياته، والتعرف على ضيوفه، ومواعيد انعقاد الجلسات والورش والعروض الفنية والمسرحية، على الموقع الإلكتروني التالي: SCRF


المصدر: nncpr