انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله بأن المتاحف وجدت لتكون "مدرسة لأبنائنا والأجيال القادمة "تعلن هيئة الشارقة للمتاحف عن فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة بالدورة الـ 14 من برنامجها السنوي "سفراء متاحف الشارقة" خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2022، وبطاقة استيعابية لا تتجاوز 20 مشاركاً.

أعلنت "ڤوكس سينما"، أنها ستقوم بعرض فيلم "إن سي تي دريم: In A DREAM"، أول فيلم لفرقة البوب الكورية الشهيرة، في كل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك يومي 30 نوفمبر و3 ديسمبر.

أطلقت "مكتبة" التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الموسم الثاني من المعرض الفني في مكتبة منتزه خليفة، والذي يُقام خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 22 ديسمبر بمشاركة مواهب فنية شابة عربية وإماراتية، والتي ستقدم أعمالها الإبداعية الفنية في مجالات الرسم والنحت والتصميم والحرف اليدوية وغيرها.

لوحات المرايا بعمل مايكل أنجلو بيستوليتو
وجّه متحف اللوفر أبوظبي، في إطار احتفاله بالذكرى الخامسة لتأسيسه، دعوة إلى الفنان الإيطالي مايكل أنجلو بيستوليتو لعرض عمله "لوحات المرايا"، والمُقرر عرضه حتى شهر فبراير من عام 2023.

أعلنت شركة الفعاليات الموسيقية والترفيهية السعودية "مدل بيست" عن انضمام مجموعة من أبرز الفنانين العرب إلى مهرجان ساوندستورم الضخم الذي ينطلق الأسبوع المقبل من 1 -3 ديسمبر في العاصمة السعودية الرياض.

أطلقت قطيفان للمشاريع بالتعاون مع المخرج المبدع جوليانو بيباريني عرض حُلم الصياد الحصري على مستوى العالم على القناة البحرية الرائعة لجزيرة قطيفان الشمالية. وحصد العرض الافتتاحي نجاحاً ملفتاً؛ حيث قدّم مشاهداً بهلوانية وعروضاً رائعة لا مثيل لها في الدولة بمشاركة 65 مؤدي وراقص محترف. ومن المقرر أن تستمر العروض حتى 5 يناير.

إيماناً بقوة الموسيقى وأثرها الإيجابي على المرضى وتعزيز قدرتهم على الاستشفاء وتعزيزاً لشراكاتها المجتمعية مع المراكز العلاجية في أبوظبي، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، انطلاق فعاليات مبادرة «الموسيقى في المستشفيات»، والتي ضمّت عروضاً موسيقية رائعة للمرضى والطواقم الطبية والزوار، خلال شهر نوفمبر الجاري، وذلك بالشراكة والتعاون مع مستشفيات: الريم، وكليفلاند كلينك أبوظبي والعين، ومشاركة نخبة من المبدعين والموهوبين من موسيقيي الإمارات.

المزيد من المقالات...