يعود تعاون دار Garrard للمجوهرات مع مهرجان رويال آسكوت البريطاني إلى عام 1842 الذي شهد تصميم الدار العريقة لأول جائزة لسباق الكأس الذهبية جولد كاب، ويتواصل التعاون هذا العام بعد اعتماد الدار بصفة المزوّد الرسمي للكؤوس والميداليات الفضية، حيث كشفت دار Garrard عن تصاميم جديدة للكؤوس الذهبية الشهيرة وجوائز المراتب الأولى.

أطلق "سوق المرفأ"، السوق الجديد على الواجهة البحرية في "جزر ديرة"، "مجمع المتاحف" (Museum Hub) الذي يضم 50 معرضاً تتضمن أثمن التحف واللوحات المرسومة يدوياً في البلاد والأدوات الطبية والإلكترونية، بالإضافة إلى متحف يلقي الضوء على المشغولات النسائية وغيرها الكثير، في خطوة تهدف إلى السفر عبر الزمن والتعرّف على التاريخ الأثري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يواصل معرض "إلهام وروائع البندقية وفنون الإسلام" الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف بالتعاون مع مؤسسة البندقية للمتاحف المدنية خلال الفترة من 16 فبراير وحتى 2 يوليو 2022، إمتاع زواره من مختلف أنحاء الدولة والعالم، بما يستعرضه من مقتنيات يقدمها للمرة الأولى كاشفاً من خلالها عن امتداد تأثير الحضارة الإسلامية على المشهدين الثقافي والفني حول العالم.

في إطار حرصها على دعم وتمكين أصحاب الهمم وإشراكهم في برامجها الثقافية والإبداعية، نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" جلسةً شعرية في مقرها الرئيسي بحي التصميم أحياها الشاعر خلف الكعبي، بإدارة الأستاذ طارق ثلجة وبحضور عدد من موظفي الهيئة.

يحفل علم الصحة النفسية بكنوز يمكن أن تغير مجرى حياة الكثير من الأشخاص نحو الأفضل، وتحدث نقلة إيجابية في حياتهم الأسرية والعلمية والمهنية، خاصة في ظل الضغوط الحياتية التي تحفل بها محطات الإنسان منذ طفولته في الأسرة والمدرسة، ومروراً بالمسؤوليات التي يتولاها في كل مرحلة من مراحله العمرية.

أعلنت إذاعة "ستار أف أم"، عن دورتها البرامجية الجديدة لصيف 2022 والتي تتضمن باقة مختارة ومتنوعة من البرامج والفقرات الترفيهية والثقافية والاجتماعية والتي تقدمها مجموعة من أبرز مذيعي ستار أف أم، وتضم الدورة المرتقبة أربعة برامج يومية مُباشرة، هي "صباحو" و"فنون افتر نون" و"ساعة صيف" و"ستارز@فايف"، وثلاثة برامج مباشرة خاصة بيوم الجمعة هي "الناس الطيبة" و"ستار جونيور" و"ستار ع الطريق".

يترأس مكتب تنظيم الإعلام في وزارة الثقافة والشباب وفد مؤسسات الإذاعة والتلفزيون في الدولة المشاركة بفعاليات الدورة الـ15 لمهرجان الخليج الذي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وتستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو الجاري.

المزيد من المقالات...