يطلق مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، بالتعاون مع شركة توزيع، منصة البيع لمعرض العين للكتاب التي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الناشرين لترويج الكتب التي يعرضونها في أجنحة المعرض الفعلية وبيعها.

تنطلق المنصّة في 20 سبتمبر أي قبل يوم من افتتاح معرض العين للكتاب، مما سيتيح الفرصة أمام الجمهور من مختلف أرجاء دولة الإمارات التسوّق افتراضياً، وإضافة مشترياتهم إلى عربة التسوّق والدفع بالطرق الإلكترونية. كما أنها تسهّل إيصال الكتب المشتراة عن طريق شركة "توزيع" إلى المشترين مباشرة في كل أنحاء الدولة مقابل رسم توصيل محدّد مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية من تغليف وتعقيم.



وتعد هذه الخطوة جزءاً من جهود مركز أبوظبي للغة العربية للوصول لأكبر عدد من القراء وتوسيع نطاق التفاعل مع الجمهور وخصوصاً الفئات التي لا ترتاد معارض الكتب على العموم، أو الذين تحول ظروفهم دون زيارة المعرض طوال مدة إقامته.
تجدر الإشارة إلى أن معرض العين للكتاب يحتفي بالثقافة والأدب الإماراتي، ويستضف مجموعة واسعة من الكتّاب الإماراتيين لمناقشة تأثير البيئة الثقافية والاجتماعية المحلية على التنشئة الفكرية. ويتيح هذا المعرض فرصة فريدة أمام الجمهور للتواصل المباشر مع الكتّاب الأكثر تأثيراً في دولة الإمارات.

تؤكّد إدارة المعرض بمركز أبوظبي للغة العربية التزامها بأعلى معايير الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الزوّار والعارضين والعاملين في المعرض، حيث يشترط حصول الزوّار من 16 سنة فما فوق على جرعتي لقاح كوفيد-19 لدخول المعرض، كما يتوجب إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف(PCR) لا تزيد مدتها عن 48 ساعة لجميع العارضين والمشاركين والزوّار من سن 12 سنة فما فوق. ويتوجب على جميع الزائرين تفعيل تطبيق الحصن على هواتفهم الذكية.



هذا وسيتم فحص درجة الحرارة عند المداخل، وفرض حزمة من إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي وتحديد أعداد الزوّار المتواجدين داخل قاعات المعرض وداخل أجنحة العارضين.
 
ويتوجّب على الزوّار من مختلف الفئات العمرية التسجيل مسبقاً للحصول على بطاقة دخول إلكترونية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية الخاص بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.


المصدر: acornstrategy


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع