كشف معرض ماستر بيس للفنون الجميلة في دبي عن إطلاق أول مشروع بالتعاون مع شركة الكسندرا جاليري في الإمارات العربية المتحدة، لإقامة معرض حصري يتناول الرؤى الإبداعية من منظوري الفن والأحلام بعنوان "فيجيناري: آرت آند دريمز". وتستمر الفعالية التي يستضيفها المعرض الثاني التابع لماستر بيس للفنون الجميلة في مركز وافي للتسوق في دبي، لغاية 9 سبتمبر 2021.

يُقام المعرض تحت رعاية كل من أليكس كوسينس والكسندرا تيمورينا، المشرفين الفنيين لماستربيس والكسندار جاليري على الترتيب، وذلك ضمن عرض يعتمد في طرحه على الوسائط الفنية المختلطة، والتي تشمل اللوحات المرسومة والمنحوتات المعاصرة والمميزة بألوانها الجريئة وتكويناتها القوية. يقدّم المعرض مجموعةً من المواهب الرائعة، من بينهم الفنانتين المقيمتين في دبي ألينا فافيلينا وماري نوجا، إضافة إلى فنانين من حول العالم من الأسماء المرموقة والناشئة مثل داريا كولوسوفا وأليكسي كانيس وألكسندر ديدوف ودنيس كوليكوف، إلى جانب طوني سيكر وأندرو كازانتسيف ويوليا مامونتوفا.



كما تكشف هذه المبادرة الحافلة بالأعمال المختارة عن أوجه جديدة للإبداع، خاصةً في لوحات الفنانة ماري نوجا المقيمة في دبي، والتي تقدّم من خلال شخوصها النسائية الجذابة لمسةً فنيةً تعكس مخيّلتها الخاصة، لتطرحها ضمن خلفيات بسيطة حافلة بالألوان، مع التركيز على الوجوه كوسيلة للتواصل النفسي. وتطرح الفعالية أيضاً أعمالاً لفافيلينا تم تنفيذها خارج دبي بتقنيات ثنائية وثلاثية الأبعاد، تعكس الموضوع الأساسي للمعرض. أمّا إبداعات يوليا مامونتوفا وداريا كولوسوفا مع الأعمال المعدنية لألكسندر ديدوف، فتتميز بمهارة فنية تعكس رؤى وأحلام كلّ منهم، وتمنح عشاق الفن الراقي ما يلبّي شغفهم، بينما تستكشف لوحات الرسام الأمريكي من أصل لبناني طوني سيكر عوالم تعبيرية يتم الإفصاح عنها بلمسات واضحة من خلال الريشة.

ومن جهته، يقدم أندرو كازانتسيف إبداعات بصرية جديدة، حيث يتلاعب بالتركيبات المضلّعة ويبرزها باستعمال لون أحادي مع خطوط بسيطة ولمسات نهائية واضحة، تبدو متباينة تماماً مع أعمال دنيس كوليكوف، والذي يعتمد على مجسّماته المعدنية العضوية الفريدة لتحويل الرموز النباتية إلى أشكال ملهمة بلمساتها الجريئة وخطوطها البسيطة، ولكن في سياق ينسجم مع المساحة المحيطة ويتفاعل معها.



ويسعى معرض ماستر بيس للفنون الجميلة، الشهير على مستوى المنطقة بتقديم أبرز الأسماء الأيقونية في عالم الفن، إلى الجمع بين الأصالة والحداثة، من خلال هذا التعاون المميز الذي يسلّط الضوء على رواد الفن المعاصر في الألفية الجديدة، ويطرح أعمالهم في أحدث الوجهات بدبي مثل مركز دبي المالي العالمي. ويهدف من خلال هذا التعاون مع شركة الكسندرا جاليري إلى إثراء المشهد الإبداعي في الإمارة، عبر استضافة فنانين عالميين والتعريف بالمواهب المحلية الناشئة.


المصدر: tohpr


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع