نظمت هيئة الشارقة للكتاب ضمن فعاليات معرض "كلمات من الشرق" جلسة حوارية بعنوان "حياة المخطوطات"، استضافت خلالها كل من الدكتور بسام داغستاني، رئيس قسم الحفظ والمعالجة والترميم في مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، والسيد هوغو ويتشريك، مؤسس "أنتيكواريات إنلبريس" للكتب النادرة.

أصدر مشروع "كلمة" للترجمة في مركز أبوظبي للغة العربية بدائرة الثقافة والسياحة رواية: "مجد متأخر" للكاتب النمساوي أرتور شنيتسلر، نقلها إلى العربية المترجم أحمد فاروق، وراجعها مصطفى السليمان. رسمت الغلاف تيريزا هايا.

أخذ معرض "كلمات من الشرق" زوّاره في رحلة نحو آفاق وتجلّيات العلم، معرّفاً من خلال مجموعة من المخطوطات النادرة، بسير العلماء ومنجزاتهم، ومضيئاً على الكثير من الأسرار التي عبّرت عن هويتهم وانشغالاتهم العلميّة والمعرفيّة على امتداد قرون.

أصدر الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية العامل ضمن نطاق مجلس الوحـــدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية، العدد الثاني من مجلته الإلكترونية "الملتقى" أول مجلة متخصصة في المعارض والمؤتمرات على مستوى الوطن العربي، تعنى بتغطية كافة المعارض العربية وتطويـر سـياحة المعـارض والمؤتمـرات بالوطـن العربـي وتقديم الدعم والمسـاندة لها.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع