1. جناح بنت هاوس في القبة العلوية في فندق كافيه رويال في لندن: لطالما شكلت لندن مسرحاً رئيسياً لأحداث رواياتٍ شهيرةٍ أبطالها ماري بوبنز وبيتر بان وهاري بوتر وغيرهم من الشخصيات التي عاشت أروع المغامرات في شوارع العاصمة البريطانية.

إذ تحتضن مدينة لندن وجهات إقامة تنقل الضيوف إلى أرض الأحلام مثل جناح بنت هاوس في القبة العلوية في فندق كافيه رويال في لندن، والذي يُعد جناحاً حصرياً يرتقي إلى أعلى مستويات الفخامة.

ويُعد الجناح جزءاً من ملامح المدينة العريقة وتحفةً فنيةً تاريخيةً بإطلالاته المذهلة على معالم لندن الشهيرة.
ويزهو الجناح الفاخر، الذي كان مرصداً للحرائق فيما مضى، فوق مبنى مسجل ضمن فئة Grade II في قائمة الآثار المعمارية البريطانية، مطلاً على أفق شارع ريجنت. وتجسد مساحته بحد ذاتها أيقونةً فنيةً لا مثيل لجمالها، حيث نجح المهندس المعماري السير ديفيد تشيبرفيلد بتحقيق توازن مثالي بين التفاصيل التاريخية والراحة العصرية من خلال التصاميم الداخلية الاستثنائية.
ويمتد هذا الجناح المفعم بالفخامة والمكون من ثلاث غرف نوم على مساحة ثلاثة آلاف قدم مربعة، ويتميز بطرازه الدافئ والمسرحي الذي يعكس اللمسات البسيطة والتفاصيل الأنيقة.

ويمثل بنت هاوس في القبة العلوية عالماً حالماً يستلهم مفرداته من مدينة لندن المذهلة، لذلك يُعد محطةً فريدةً توقظ الحس الإبداعي في نفوس الضيوف.
ويمكن توسيع جناح بنت هاوس في القبة العلوية إلى جناح القبة ليشتمل 12 غرفة ضيوف مع مداخل خاصة بكل منها.



2. جناح الأمير رينييه الثالث في فندق دو باريس مونتي كارلو

يتفرد فندق دو باريس مونتي كارلو بمكانة مميزة في حياة الأمير رينييه الثالث والأميرة جريس؛ حيث قدم وجبة الفطور الخاصة بزواجهما في عام 1956، وشهد الاحتفال بذكرى زواجهما العشرين، إضافةً إلى استضافته لحفل كبير في عام 1974 بمناسبة مرور 25 عام على حكم الأمير رينييه الثالث.
لذا سعى فندق دو باريس إلى تخليد ذكرى الأمير رينييه بتسمية جناحه الفاخر الجديد باسمه.

يمتد جناح الأمير رينييه الثالث على مساحة 525 متر مربع محتضناً غرفتي نوم وردهة شاسعة تضم ركناً للمشروبات وردهة أصغر ومكتبة فضلاً عن غرفة لتناول الطعام ومكتب، وتضم كل غرفة نوم حماماً خاصاً وغرفة بخار وتمزج في تصميمها بين الألوان المشرقة وفخامة الرخام والنوافذ الزجاجية.
علاوةً على ذلك يضم الجناح غرفة ساونا ذات جدران زجاجية تمنح الضيوف مزيداً من الاسترخاء بإطلالتها على سماء البحر المتوسط.

ينفتح الجناح على تراس واسع من طابقين بمساحة تبلغ 135 متر مربع بإطلالة ساحرة على بلاس دو كازينو يضم الطابق الثاني من التراس حوض سباحة مضبوط الحرارة متماهياً مع الأفق بقياس 10×3.7 متر وتمّ تجهيز جانبي حوض السباحة بسلمين يقودان إلى الطابق الأول من التراس الذي يسمح للضيوف بالاستمتاع بالإطلالة المذهلة على بلاس دو كازينو وأفق موناكو مع توفير أعلى درجات الخصوصية لهم.
ويقدم الجناح لضيوفه باقة من الخدمات الفاخرة التي تلبي مختلف متطلباتهم والتي يقدمها فريق كونسيرج كليف دور تحت تصرفهم طول فترة الإقامة.
وتكتمل الرفاهية في فندق دو باريس مونتي كارلو مع خدمة ركن السيارات وتدبير شؤون الغرف إلى جانب الطهاة والسقاة والمضيفين الحريصين على منح الضيوف تجربة لا تضاهى، حيث يتم استقبال الضيوف في المطار أو في مهبط الطائرات وتقديم هدايا ترحيبية تحمل لمسات شخصية.

3. ​جناح بنت هاوس في فندق كونسرفاتوار في أمستردام

يتصدر فندق كونسرفاتوار، الوجهة الثقافية الفاخرة الواقعة في ساحة المتحف وسط أمستردام، قائمة الفنادق الفاخرة في هولندا.
وتقع أبرز معالم المدينة مثل متحف فان جوخ وكونسيرت خيباو ومتحف ريكز وفوندل بارك ومتاجر التسوق الشهيرة بالقرب من الفندق الفاخر، مما يجعله محطةً مثاليةً لاستكشاف العاصمة الهولندية.

وتسمح النوافذ الممتدة من السقف إلى الأرضية بمرور ضوء النهار الطبيعي في جناح بنت هاوس، الذي يُعد أكبر أجنحة الفندق.
وتطل غرفة المعيشة الفسيحة على متحف ريكز، فيما تحتوي الردهة وفناء الفندق مطبخاً وطاولة طعام كبيرة وشاشة قياس 80 بوصة، ما يجعلها مثاليةً للاجتماعات والتجارب الترفيهية الداخلية.
وتضم غرفة النوم سرير بقياس سوبر كينج ومقصورة ملابس وحمام فاخر مزود بُدش غزير وحوض استحمام مصنوع من الحجر ومغسلة مزدوجة.
ويمكن الوصول إلى الجناح باستخدام مصعد خاص أو من خلال مدخل ثانٍ يؤدي إلى مساحة مخصصة للعناية بالجمال. ويحمل الجناح الفاخر توقيع المهندس المعماري الحائز على جائز بييرو ليسوني، والذي أضفى عليه لمسات حرفية متقنة وتصميمات إبداعية غير مسبوقة.
وتعكس جميع التفاصيل المذهلة للجناح ملامح هذه الوجهة المميزة بطابعها العصري والتاريخي، كما تطل النوافذ الممتدة من السقف حتى الأرضية على الأبنية العريقة بطرازها القوطي الحديث.
ويمكن للضيوف استخدام جهاز آي باد مخصص لتعديل درجات الإضاءة والنظام الصوتي وضبط التلفاز وغيرها من وسائل الراحة في جناح بنت هاوس.
ويوفر الجناح وسائط مرئية وسمعية متطورة مثل النظام الصوتي عالي الجودة وسماعات HD800 سينهايزر.

ويستوعب جناح بنت هاوس أربعة أشخاص بالغين، ويضم ست غرف نوم إضافية؛ مع إمكانية حجز الطابق بأكمله حصرياً ليتسع إلى 17 ضيفاً بالمجمل.


4. جناح بنت هاوس في فندق دو لا فيل في روما

​يشكل فندق دو لا فيل في روما التابع لمجموعة فنادق روكو فورتيه وجهة مثالية لإقامة مميزة مع إطلالات ساحرة في قلب العاصمة الإيطالية.
يتميز جناح بنت هاوس بإطلالة بانورامية وحجم ضخم، ويجمع ثلاثة أجنحة خاصة هي كانوفا وروما وجناح دو لا فيل الرئاسي.
ويضم الجناح شقة حصرية مع ست غرف نوم، مما يجعلها الخيار المثالي لقضاء إجازة عائلية مليئة بالاحتفالات الاستثنائية في روما.

يتميز الجناح بالتراس المذهل الذي يمتد على مساحة 345 متراً مربعاً، وبإطلالة بانورامية على معالم المدينة الإيطالية العريقة.
وتتعدد النشاطات الممتعة التي يمكن للضيوف تجربتها، مثل الاسترخاء تحت أشعة الشمس أمام قبة ساينت بيتر، أو قراءة كتاب أمام حدائق فيلا بورجيز، أو إقامة حفلات عشاء خاصة تحت النجوم مع إطلالة ساحرة على المدينة.




تبدأ التجربة الحصرية لحظة خروج الضيوف من المصعد الخاص الذي يصل إلى الشقة مباشرة.
ويقدم تراس الجناح عدداً هائلاً من النشاطات المميزة، مثل جلسات اليوجا الخاصة في أوقات الشروق والغروب، ووجبات العشاء الرومنسية على أضواء الشموع، والحفلات الحيوية التي يمكن للضيوف خلالها تنسيق الأغاني المفضلة لديهم. كما يقدم جناح بنت هاوس للضيوف الراغبين بالتعرف على عالم المطبخ الإيطالي جلسات خاصة بتعليم الطهو وتحضير المشروبات بأسلوب إيطالي أصيل.

يحمل الجناح توقيع كل من المعماري المرموق توماسو زيفر ومديرة التصميم في مجموعة فنادق روكو فورتيه أولغا بوليتزي، ويتميز بمزيج من الألوان القوية بتدرجات اادئة وفاتحة، ويضم مجموعة منتقاة بعناية من الأثاث العصري المصنوع محلياً باستخدام أجود أنواع الأقمشة، فضلاً عن لوحات إلكترونية تعرض رسومات فنية عريقة مستوحاة من سحر المدينة التاريخية.

5. الجناح الرئاسي في فندق ألتيما غشتاد، سويسرا

يقع فندق ألتيما غشتاد الفخم من فئة الخمس نجوم والحائز على عدّة جوائز في بلدة غشتاد الراقية، كما يضمّ ثلاثة شاليهات خشبية فسيحة تجمع بين الهندسة المعمارية السويسرية التقليدية والأناقة المعاصرة. يُعرف هذا الفندق بخدماته الاستثنائية ومرافقه الحديثة، كما يمتاز بتجارب الطعام والعناية بالصحة والعافية الرائعة التي يقدّمها، ولهذا السبب يُعتبر أحد أفخر الفنادق الحصرية في سويسرا.

صُمّمت شاليهات ألتيما غشتاد بحرفية عالية وبأعلى درجات الإتقان، وتشتمل على أحد عشر جناحاً راقياً بتصميم داخلي أنيق ومترف، كما يحتوي كلّ من الأجنحة على موقد كهربائي يعدك بقضاء أمسيات ملؤها الاسترخاء، بالإضافة إلى تراس خاص أو شرفة مع إطلالات أخّاذة على جبال الألب.

يجسّد الجناح الرئاسي في فندق ألتيما غشتاد أقصى درجات الفخامة والتميّز، ويمتدّ على 160 متراً مربّعاً.
كما يقع في الطابق الأعلى من الفندق ويمكن الوصول إليه إما عبر الفندق أو عبر مصعدٍ خاص مباشرةً من مرأب ركن السيارات.
يمتاز هذا الجناح بتصميم ملؤه الرقي والترف وتتخلّله العديد من الألوان الجريئة.
كما سيستمتع الضيوف بين أحضانه بالمناظر الرائعة للجبال والقرى عبر النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف والتراسَين الواسعَين اللذين يشتملان على مناطق جلوس في الهواء الطلق، ويمكن الوصول إليهما عبر غرفتَي النوم الأنيقتَين في الجناح.
يؤدّي مدخل الجناح إلى منطقة استقبال ومنطقة جلوس فسيحة تضمّ موقداً كهربائياً ومطبخاً كامل التجهيزات فضلاً عن طاولة طعام بثمانية مقاعد ليشعر الضيوف بالراحة والاسترخاء وكأنهم في كنف منازلهم.

تضمّ كلّ غرفة نوم سريراً بحجم كينغ ومكتباً وتراساً وحمّاماً خاصاً يزدان بالرخام الإيطالي ويحتوي على منضدتَي تزيين منفصلتَين وحوض استحمام ودش غزير المياه.
من جهة أخرى، يضمّ الجناح حمّام ضيوف لتعزيز راحة سكّانه. 

يستطيع الضيوف أثناء إقامتهم تمضية أمتع الأوقات في قاعة السينما ومركز اللياقة البدنية وسبا ألتيما الذي يشمل جاكوزي داخلي وآخر في الهواء الطلق ومسبحاً بطول 15 متراً.
كذلك الأمر، يقدّم ألتيما غشتاد خيارات رائعة لتناول المأكولات والمشروبات بما في ذلك مطعم ألتيما واستراحة الشيشة وغرفة السيجار.
كما يشكّل هذا الفندق نقطة انطلاق رائعة لهواة التزلّج إذ يضمّ غرفة تزلّج خاصّة لتخزين المعدّات ويقدّم خدمة توصيل يومية إلى منحدرات التزلّج وإلى وسط غشتاد.

6. جناح كيبلينج في فندق براونز في لندن

يفخر فندق براونز في لندن، من موقعه في قلب ماي فير، أحد أرقى أحياء المدينة، بتاريخه العريق وضيوفه المميزين منذ افتتاح أبوابه بصفته أول فندق في لندن عام 1837.

شهد فندق براونز في لندن العديد من الأحداث التاريخية على مر السنوات، إذ أجرى فيه ألكسندر جراهام بل أول مكالمة هاتفية شهدتها المملكة المتحدة، وفيه قضى الرئيس الأمريكي روزفلت شهر عسله.
كما ساهمت أجواء الفندق في تشجيع كل من الروائي الإنكليزي روديارد كيبلينج والروائية الشهيرة أجاثا كريستي على كتابة عدد من رواياتهما أثناء إقامتهما في غرف الفندق الفاخرة.
وما يزال الفندق الساحر من فئة الخمس نجوم يستقبل حتى اليوم الضيوف الباحثين عن تجربة استثنائية في العاصمة البريطانية.

يعود اسم جناح كيبلينج إلى المؤلف الإنكليزي روديارد كيبلينج، صاحب كتاب الأدغال الشهير الذي كتبه أثناء واحدة من إقاماته العديدة في فندق براونز، ويحمل تصميم الجناح توقيع أولغا بوليتزي، مديرة التصميم لدى مجموعة فنادق روكو فورتيه.

ينفرد الجناح بتفاصيل فاخرة مستوحاة من موقع الفندق التاريخي، مثل نوافذ واسعة ممتدة من السقف إلى الأرض مع إطلالة على شارع ألبيمارل الشهير في حي ماي فير، كما تتميز الغرف بورق الجدران الإنكليزي التقليدي والأقمشة الأصلية بتوقيع من المصممين لويس ووود، إضافة إلى ستائر حريرية من مانويل كانوفاس وقطع مفروشات استثنائية من جوليان شيشستر.

يعتز جناح كيبلينج بتفاصيل خاصة تعد بمثابة تحية للمؤلف الشهير الذي يحمل الجناح اسمه، إذ يقف تمثال قرد أمام باب الجناح، كما تحمل الجدران إطاراً يضم رسالة مكتوبة بخط يد كيبلينج.
يتألف الجناح من قاعة استقبال كبيرة تؤدي إلى غرفة الجلوس الرئيسية وتجمع جميع غرف الجناح بين ملامح الماضي العريق وقطع المفروشات الأثرية مع لمسة عصرية بطريقة فاخرة توفر الراحة والاسترخاء.
وتضم غرفة النوم في الجناح سريراً بحجم ملكي ومقصورة ملابس خاصة، وتتألق جدران الغرفة بألوان الأخضر والذهبي المرسومة يدوياً بواسطة المصممين لويس ووود، إضافة إلى لوحات فنية فريدة من نوعها. ويتميز حمام الجناح برخامه الإيطالي من نوع أرابيسكاتو الفاخر، ويضم حوض استحمام منفصل ومساحة استحمام واسعة مزودة بدشين للاستحمام، ويقدم منتجات العناية بالبشرة المذهلة من آيرين فورتيه ليضمن للنزلاء تجربة فاخرة.

ألمصدر: tohpr



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع