يمكن للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يقدمون شهادة تطعيم ضد فيروس كوفيد 19، معتمدة وصادرة من هيئة الصحة بدبي مع رمز كيو آر كود (QR CODE) قابل للقراءة زيارة مالطا الآن.

تقبل السلطات الصحية بمالطا شهادات اللقاح التالية للدخول إلى مالطا:
- إصدار شهادة لقاح في الإمارات العربية المتحدة من قبل هيئة الصحة بدبي مع رمز مقروء كيو آر كود (لقاحات معتمدة من وكالة الدواء الأوربية -EMA- فقط)
- شهادات التطعيم من المملكة المتحدة:
إنجلترا: NHS Covid Pass (تطبيق رقمي)
ويلز: NHS Covid Pass Letter
اسكتلندا: رسالة من NHS توضح حالة التطعيم ضد كوفيد 19
أيرلندا الشمالية: إثبات مؤقت لوثيقة التطعيم صالحة حتى الساعة 11:59 مساءً يوم 31 يوليو 2021
- شهادة التطعيم من جيبرالتار وجيرسي وجيرنسي (لقاحات معتمدة من وكالة الدواء الأوربية فقط)
- شهادة التطعيم المالطية
- شهادة التطعيم الرقمية من الاتحاد الأوروبي، الصادرة عن الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ودول خارج الاتحاد الأوروبي المتصلة ببوابة EUDCC.
- بطاقة سجل التطعيمات الأمريكية CDC Covid-19 (لقاحات معتمدة من من وكالة الدواء الأوربية فقط)
- الشهادة الصحية التركية (لقاحات معتمدة من من وكالة الدواء الأوربية فقط)
- "الشهادة الخضراء الرقمية" الصربية مع رمز كيو آر كود قابل للقراءة (اللقاحات المعتمدة من من وكالة الدواء الأوربية فقط)



وتكون شهادة التطعيم صالحة فقط في الحالات التالية:
يتم الإعتراف باللقاح من قِبَل EMA (وكالة الأدوية الأوروبية) والمعترف به والمعتمد من قبل مشرف الصحة العامة في مالطا، وهي فايزر بيونتيك وموديرنا وأوكسفورد-آسترازينيكا وجونسون آند جونسون.
وأيضا شهادات التطعيم التي تظهر الاستخدام المختلط للقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية مقبولة للدخول إلى مالطا.
أن تغطي الشهادة دورة التطعيم الكاملة، مع ضرورة أن تكون الجرعة الثانية من اللقاح (جرعة واحدة في حالة جونسون آند جونسون) قد تم إعطاؤها قبل 14 يوماً على الأقل من الوصول إلى مالطا.
أما الشهادات التالية فهي غير صالحة للسفر إلى مالطا:

- شهادات التعافي من فيروس كوفيد 19
- شهادات اللقاح لجرعة واحدة فقط من اللقاح تتطلب جرعتين، وكذلك للأشخاص الذين تعافوا من كوفيد 19
- شهادات اللقاح خلال أقل من 14 يوماً من الجرعة النهائية

ويجب على جميع المسافرين الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أكثر الامتثال للوائح المذكورة أعلاه ويحتاجون إلى إكمال نموذج تحديد موقع الركاب للصحة العامة ونموذج إقرار السفر للصحة العامة أو نموذج تحديد موقع الركاب الرقمي (يمكن الوصول إلى هذا النموذج من خلال النقر هنا). يجب إكمال النموذج قبل المغادرة. لن يُسمح لأي شخص يزيد عمره عن 12 عاماً ويخضع لاختبار PCR فقط بالدخول إلى مالطا، ويتم توجيهه إلى الحجر الصحي.

يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات من أي متطلبات سفر. سيُسمح لهم بمرافقة الوالد / الوالدين المطعمين بالكامل أو الأوصياء القانونيين دون الحاجة إلى إجراء اختبار RT-PCR سلبي.

ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاماً السفر إذا كانوا برفقة والديهم أو الأوصياء القانونيين الذين تم تطعيمهم، بشرط أن يقدموا اختبار RT-PCR سلبياً (تم أخذ عينة فحص الفيروس بما لا يزيد عن 72 ساعة قبل الوصول إلى مالطا).

ولا يمكن للقصر غير المصحوبين (الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً) بالسفر إلى مالطا.



كما يجب تقديم جميع المستندات ذات الصلة عند المغادرة من بلد المصدر إلى مسؤولي شركة الطيران وعند وصولهم إلى مالطا إلى مسؤولي الصحة المتمركزين في نقاط فحص درجة الحرارة بالمطار.

لتحقيق دورة التطعيم الكاملة وبالتالي السماح بالدخول، يجب إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 يوماً على الأقل من الوصول إلى مالطا. في حالة التطعيم بجرعة واحدة، يجب أيضاً أخذ الجرعة الأولى والوحيدة قبل 14 يوماً على الأقل من الوصول إلى مالطا.

إذا كان الراكب الذي يسافر من الإمارات العربية المتحدة لديه شهادة التطعيم المعترف بها أعلاه، فسيتم إعفاؤه من اختبار ما قبل السفر والعزل الذاتي.

رسخت مالطا مكانتها كوجهة آمنة في أوروبا، مع عدد قليل من حالات كوفيد 19. جزر مالطا هي وجهة بحرية رائعة، وموطن للشواطئ الكريستالية المبهرة والمعالم التاريخية والثقافية الرائعة والمعالم الأثرية لليونسكو، مع مجموعة واسعة من الأنشطة المليئة بالمرح.


المصدر: vuelio


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع