يدعو مكتب السياحة في ميونخ، الهيئة الرسمية المسؤولة عن شؤون السياحة في ميونخ، سكان ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي لاستكشاف أبرز معالم المدينة السياحية والثقافية ضمن حملة وجهات ألمانية ثقافية التي ينظمها المجلس الوطني الألماني للسياحة.

وتصنف الحملة المعالم الفريدة لوجهات ألمانيا الثقافية ضمن أربع فئات تضم الحرف والصناعات اليدوية التي تشتهر بها المدن الألمانية، والمطبخ الألماني الذي يقدم للمسافرين الأطايب الألمانية الأصيلة، وتقاليد المدن وتاريخها الثقافي، والغطاء الأخضر وما تقدمه طبيعة الدولة النقية من مصادر مستدامة.

ومن جهتها، قالت يامينا صوفو، مديرة إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة:
"تتيح حملة الوجهات الألمانية الثقافية للمسافرين فرصة استكشاف تقاليدٍ وثقافةٍ جديدة والتعرف على مطابخ ونكهات فريدة وممارسة مجموعة من الأنشطة المختلفة. ونتطلع لاستقبال المسافرين من مختلف دول الخليج ليستمتعوا بما تقدمه ألمانيا من تجارب غنية ومميزة".

وترحب ألمانيا بالمسافرين الذين حصلوا على لقاح كوفيد-19 المعتمد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية ابتداءً من 25 يونيو. وينصح المسؤولون المسافرين بالتأكد من شروط الدخول إلى كل مدينة قبل السفر إليها.



وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كليمِنس باومجاتنر، عضو مجلس مدينة ميونخ والمسؤول عن أنشطة مكتب السياحة في ميونخ:
"يتيح موسم الصيف فرصة مثالية للمسافرين لاستكشاف مدينة ميونخ الغنية بالوجهات الثقافية والتاريخية التي تناسب جميع الأذواق، خاصةً بعد السماح للزوار الأجانب ممن حصلوا على لقاح كوفيد-19 بالسفر إلى ألمانيا. ويمكن للمسافرين التعرّف على المهن التقليدية في المدينة والحرفيين الذين يحرصون على إحياء حرفٍ يدوية تعود إلى قرون من الزمن. كما يمكنهم الاستمتاع بمناظر ميونخ الخلابة من المرتفعات المطلة على المدينة".

ميونخ من الأعلى
يمكن للمسافرين إلى ميونخ الاستمتاع بنسيم الصيف العليل وبالإطلالة المميزة على أفق المدينة المتلألئ بالأضواء من مجموعة من المطاعم المشيدة على أسطح المباني، والتي تُعد وجهات مثالية لمشاهدة منظر الغروب.
وتضم الوجهات الكلاسيكية الصالة الخارجية لمطعم بلو سبا في فندق بايريشر هوف من فئة الخمس نجوم، حيث يمكن لضيوف المطعم تناول وجبة خفيفة مع مشروب منعش بينما يستمتعون بالنظر إلى أبراج المدينة القديمة في ميونخ.
أما المسافرين الذين يفضلون الوجهات العصرية فيمكنهم التوجه إلى ركن المشروبات ما جونغ على سطح فندق ماندارين أورينتال للاستمتاع بالأجواء الآسيوية والمتوسطية المميزة والإطلالة الرائعة.

كما يمكن للراغبين باستكشاف المعالم التاريخية لمدينة ميونخ زيارة مبنى مجلس المدينة الجديد في ميدان ماري بلاتز والذي يُعد من أهم الوجهات الثقافية في المدينة، حيث يطل مصعد المبنى، الذي يصعد إلى ارتفاع 85 متراً، على أبرز معالم المدينة المنتشرة في جميع الاتجاهات مثل كنيسة ألتر بيتر ومبنى مجلس المدينة القديم.
ويمكن للراغبين باستكشاف مبنى مجلس المدينة الجديد من الداخل مرافقة دليل سياحي خبير في جولات خاصة ليطلعهم على تفاصيل العمارة والحرفية المعقّدة المستخدمة في المبنى.



تجارب التسوق الفاخرة
لطالما شكلت مدينة ميونخ الوجهة المفضلة للكثير من عشاق التسوق على مدى السنوات، حيث تواصل الشركات التي تحظى بلقب ممون البلاط الملكي البافاري بتوفير أجود أنواع الأحذية الجلدية وتقديم جولات ينظمها مكتب ميونخ للسياحة.

النزهات في أحياء المدينة
تتميز ميونخ بأجوائها الهادئة والمثالية لمحبي النزهات الطويلة على الأقدام، حيث يمكنهم الاستمتاع بالوتيرة البطيئة للحياة في المدينة بينما يشاهدون معالمها المميزة على طول الطريق الذي يخترق ميونخ من الشرق إلى الغرب بمسافة 12 كيلومتراً من ساحة برينس ريجنتين بلاتس إلى قصر نيمفينبورغ.

بينما يأخذهم الطريق الممتد على مسافة 21 كيلومتراً من شمال المدينة إلى جنوبها في رحلة ممتعة من متحف بي إم دبليو بالقرب من الحديقة الأولمبية إلى البحيرة في هينتربرول.
كما يمكن لعشاق السفر زيارة معالم ميونخ الملكية النائية مثل قلاع وقصور بافاريا الشهيرة عالمياً بجمالها وروعتها.

ويتم تسيير رحلات جوية مباشرة من دول الخليج إلى مدن ميونخ ودوسلدورف وهامبورغ وفرانكفورت، لتسهيل وصول الزوار الراغبين بقضاء عطلة الصيف في أوروبا.

المصدر: actionprgroup



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع