يستكنّ منتجع فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف في محمية المحيط الحيوي با أتول التي أدرجتها اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، وقد عمد إلى ترميم السبا والمركز الصحي المُقامَين فوق المياه مع غرف علاج مجدّدة، وغرف ساونا جديدة، ومسابح ساخنة وباردة، ومنطقة استرخاء مُقامة فوق المياه بحلة جديدة.

كما وسّع المنتجع باقة علاجات تعزيز المناعة، وبات يضم معالِجاً طبيعياً ومعالِجة غذائية يقيمان على الجزيرة، بعد النجاح الباهر الذي حققه سبا كوكون الطبي.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت العناية بالصحة والعافية تلقى استحساناً واسعاً لدى الضيوف. لذلك، يتيح لهم روس ساندرز، المدير العام الاسكتلندي للمنتجع، مرافقته في سباق جري يمتد على 5 كلم أو في جلسة سباحة بين أحضان الشعاب المرجانية على طول 1.5 كلم حول الجزيرة. في الواقع، وضع روس نصب عينه المشاركةَ في سباق ترياثلون أيرونمان (سباحة وركوب دراجة هوائية وركض)، فبات يركض أو يسبح في جميع أنحاء الجزيرة ستة أيام في الأسبوع ويدعو الضيوف إلى مرافقته ويقدّم لهم صورة وشهادة عند وصولهم إلى خط النهاية.



تطلّ غرف العلاجات الستة في سبا أنانتارا بحلّة جديدة مميزة باللون الأبيض الناصع، وتحتضن حوض استحمام آسراً باللون الأسود الحالك أو سريراً لجلسات التدليك التايلاندي التقليدي.تعمل الحرارة الجافة في غرفة الساونا الفنلندية الجديدة (60 درجة مئوية) على تبديد التوتر، فيما تساهم غرفة الساونا بالأشعة ما تحت الحمراء (55 درجة مئوية) في طرد السموم من الجسم والتخفيف من الأوجاع والآلام. أما المسبح الساخن (تتراوح حرارة الماء بين 25 و35 درجة مئوية) والمسبح البارد (تتراوح حرارة الماء بين 10 و15 درجة مئوية) في الهواء الطلق، فيساعدان على تحفيز الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة والاسترخاء وتعزيز تعافي العضلات.

علاوة على ذلك، أصبحت علاجات حقن الفيتامينات في الوريد تشمل مزيجاً من الفيتامينات والمعادن المعزّزة للمناعة، بما فيها الجلوتاثيون الذي يمنح الجسم درعاً وقائياً طبيعياً، والمحلول الذي يمدّ الضيوف بالنشاط بعد رحلة طويلة، والمحلول الذي يحتوي على حمض ألفا ليبويك مع الكولاجين وفيتامين سي ويكافح علامات التقدّم في السن لتستعيد البشرة نضارتها.

تشغل كيلي مانينغ من المملكة المتحدة منصب المعالِجة الغذائية الجديدة التي تقيم في المنتجع، وتقدّم استشارات حول التغذية ونمط الحياة لمدة 90 دقيقة تشمل اختبارات لاجينية. يوفّر الاختبار اللاجيني للشعر من خلال محلّل بيولوجي معلومات عن مستوى العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والملوثات في الجسم. كما يحدّد الاختبار العوامل الغذائية والبيئية التي تؤثر على خلايا الجسم، فتعطي المعالِجة توصيات بشأن نمط الحياة والنظام الغذائي لتحسين صحة الضيف على ضوء هذه النتائج.

تتطرّق استشارات كيلي بشأن التغذية الطبيعية إلى القيمة الغذائية الإجمالية التي يوفّرها النظام الغذائي اليومي لضمان الرفاهية والصحة المستدامة. أما الاستشارات بشأن نمط الحياة الطبيعي، فتساعد الضيوف على تحديد الاختلالات الفسيولوجية والنفسية العميقة التي قد تنتج عن ضغوط الحياة اليومية والبيئة المحيطة بهم. يتلقى الضيوف في النهاية تقريراً مفصّلاً يسلّط الضوء على التأثيرات الكهرومغناطيسية وتأثيرات السموم البيئية والنظام الغذائي ونمط الحياة والضغوط الغذائية الكامنة على الجسم، ويتضمّن خطة غذائية لمدة 90 يوماً والمزيد من النصائح حول تحسين صحتهم.



أما الضيوف الذين يبحثون عن طرق أخرى للحفاظ على لياقتهم البدنية، فيقدّم لهم المنتجع حلبة الملاكمة التايلاندية مواي تاي الوحيدة في جزر المالديف ودروس ملاكمة فردية مع جاك، الخبير في هذا النوع من الملاكمة والذي تلقى تدريباً احترافياً فيه على مدى 9 سنوات في تايلاند. كما يمكن للضيوف تحسين أدائهم في التنس مع أحمد أفسار، اللاعب المحترف في المنتجع والذي تدرّب على يد ليتون هيويت وفاز مرتَين ببطولة التنس الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتضن منتجع فلل أنانتارا كيهافا ملاذات تقدّم علاجات أيورفيدا لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أيام، ويوفّر جلسات اليوغا على ألواح التجديف وجلسات اليوغا الهوائية. يقدّم المنتجع تجربة اليوغا الهوائية الوحيدة فوق المياه في جزر المالديف والتي تُعتبر طريقة مميزة ومختلفة لتنويع ممارسات اليوغا.

يضم منتجع فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف ثمانين فيلا ومسكناً مع مسبح خاص، ومرصد "سكاي" الفلكي، وستة مطاعم واستراحات، بما فيها مطعم وقبو شراب العنب سي المُقام تحت المياه والذي يُعتبر الأول من نوعه في العالم. يقع الحيد المرجاني في المنتجع على مرمى حجر من الشاطئ ويحتضن مئات الأنواع من الأسماك الاستوائية والسلاحف صقرية المنقار وأسماك قرش الشعاب المرجانية والشفانين العقابية.

تبدأ أسعار الفلل من 1550 دولاراً أمريكياً لليلة الواحدة مع وجبة الفطور.


المصدر: dash-pr


آخر الأخبار

الأكثر قراءة