سوف يتيح جناح نيوزيلندا فرصة رائعة للزوار لتجربة الجودة العالية والمذاق المميز للمأكولات والمشروبات المتنوعة التي تقدمها نيوزيلندا حيث سيضم الجناح مطعماً بخدمات متكاملة "تياكي" Tiaki بإدارة شركة الإمارات لتموين الطائرات.

وتعني كلمة "Tiaki" الرعاية والعناية والحماية والمحافظة بلغة الماوري، والتي تعتبر عنصراً محورياً في مشاركة نيوزيلندا في معرض إكسبو 2020 دبي، مما يعزز ارتباط نيوزيلندا الوثيق بالأرض والبحر - وهي علاقة تقوم على الاحترام، وتؤمن بأنه عندما تزدهر الطبيعة، فإننا نزدهر جميعاً.

وتتمحور الفكرة الرئيسية للمطعم والجناح ككل حول رعاية الأشخاص والمكان وتناول الطعام في "تياكي"، سوف يتيح للضيوف فرصة اكتشاف الية امتداد هذه الرعاية إلى إنتاج أغذية عالية الجودة، مع الحفاظ على الأرض والبحر للأجيال المقبلة.

ويقول كلايتون كيمبتون، المفوض العام لجناح نيوزيلندا في معرض إكسبو 2020 دبي:
"سيكون إكسبو 2020 دبي تجمّعاً عالمياً تلتقي فيه الدول والثقافات، وسيتشارك خلاله ملايين الزوار مختلف أصناف المأكولات ويستمتعون بها. وسيكون مطعم "تياكي" الخاص بنا بمثابة المكان المثالي، ليس فقط لاستعراض ما لدينا من مأكولات ومشروبات، ولكن ايضا لتعزيز سمعتنا كمورد للمنتجات المتميزة وإظهار روحنا الجوهرية manaakitanga – والتي تعبّر عن ضيافتنا الدافئة والكريمة".



وسيقدم "تياكي" المأكولات المعاصرة التي تمتاز بمنتجات عالية الجودة، من سمك الهوكي الأبيض الذي يتم الحصول عليه من مصادر مستدامة، ولحم البقر المغذّى على العشب ودجاج المرعى الحر بدون أقفاص، إلى مجموعة مختارة واستثنائية من الجبن والعسل. ويعتبر تياكي واحد من عدد قليل من مطاعم الجناح المرخصة بالكامل والمفتوحة للجمهور العام طوال فترة إكسبو 2020.

وتم تصميم قائمة الطعام لتجمع الأشخاص معاً، وتضم مختارات من الأطباق وأصناف الجبن لمشاركتها، بالإضافة إلى فطيرة اللحم المفضلة في نيوزيلندا.

وسيقدم المطعم قائمة طعام دائمة، تضم مجموعة مختارة من المقبلات اللذيذة مثل سمك السلمون المفتت كاواكاوا، وشرائح لحم البقر الرقيقة، وتشكيلة من الأجبان الفاخرة من فونتيرا، بما في ذلك الجبن المطبوخ التقليدي Kāpiti Akatea.

وتشمل الأطباق الرئيسية شرحات لحم كانتربري المشوية، وشرائح سمك هوكي المفتت، ولحم الغزال المطبوخ على نار هادئة، والكيويبرغر اللذيذ المصنوع من لحم البقر أو الفطر.

وتُختتم تجربة تناول الطعام في "تياكي" مع تشكيلة من خيارات الحلوى الشهية، بما في ذلك كعكة العسل، وساندويتش بسكويت الآيس كريم أنزاك - وكلها مصنوعة من عسل كومفيتا مانوكا - بالإضافة إلى بافلوفا النيوزيلندي المميز وشرائح الفاكهة الطازجة المصنوعة من زيسبري فاكهة الكيوي.

وسيقدم المطعم أيضاً أطباق خاصة ومتنوعة تتم إضافتها بالتناوب ضمن قائمة المأكولات الدائمة.

وسيتم تقديم القهوة الطازجة المفضلة في دبي في مطعم "تياكي"، كما أعلن عنها أصحاب العلامة التجارية من نيوزيلندا.



وستقوم شركة الإمارات لتموين الطائرات بإدارة مطعم "تياكي"، وهي جزء من مجموعة الإمارات، وواحدة من أكبر شركات التموين وتقديم الطعام في العالم.

وقد تم تنسيق القائمة الاستثنائية من قبل فريق الطهاة الذي زار نيوزيلندا للحصول على منتجات المأكولات والمشروبات من المصدرين ذوي الخبرة.

وينضم إليهم فريق من الطهاة المتدربين الشباب الذين تم تعيينهم من نيوزيلندا، حيث سيكتسبون خبرة قيّمة من العمل في مطبخ احترافي، ويمثلون بلدهم في هذا الحدث العالمي.

ويقول كلايتون كيمبتون:

"أحد الركائز الأساسية لنيوزيلندا في إكسبو هو دعم المواهب الشابة وتنميتها، وسوف يتمتع طهاتنا المتدربون بتجربة العمر بالعمل جنباً إلى جنب والتعلم من فريق الطهاة ذوي الخبرة في شركة الإمارات لتموين
لمريحة والرحبة للمطعم الذي يتسع لـ 100 مقعد أثاثاً مخصصاً وأدوات مائدة وإضاءة مصممة ومزودة من قبل العلامات التجارية النيوزيلندية البارزة مثل Abodo و Citta و David Trubridge و Noho و Resident و Tim Webber Design".

يفتح مطعم "تياكي" أبوابه يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى وقت متأخر في جناح نيوزيلندا بمنطقة الاستدامة.

المصدر: mojo



آخر الأخبار

الأكثر قراءة