من المرتقب افتتاح مطعم تومز للشيف البريطاني المعروف توم أيكنز في سبتمبر 2021 بين أحضان فندق ذا لانغام، جاكارتا ليشكّل وجهةً جديدة لتناول الطعام في المدينة.

يقع المطعم الأوروبي في الطابق 62 من الفندق ويتميّز بأرضيّته المزدانة بالفسيفساء الإيطالية من علامة سيسيس وبكراسيه من علامة نول وبمقاعده الجلدية المنجّدة وثرياته العتيقة، إضافة إلى نوافذ تمتدّ من الأرضية إلى السقف وتوفر إطلالات مذهلة على أفق مدينة جاكارتا من منطقة الأعمال المركزية سوديرمان حيث يقع الفندق.

يُعتبر مشروع تومز مهماً بالنسبة إلى فندق ذا لانغام، جاكارتا وعزيزاً على قلب توم أيكنز. ترعرع أيكنز في كنف والده، تاجر مشروبات العنب الفرنسية، حيث قضى فترات طويلة من حياته في اكتشاف المطبخ الفرنسي وثقافة فرنسا العريقة.
وقد صقل مهاراته في هذا المجال تحت إشراف بيير كوفمان وجويل روبوشون وكان أصغر شيف يحصل على نجمتَي ميشلان حيث كان يبلغ من العمر آنذاك 26 عاماً.

يستوحي مطعم تومز مأكولاته من المطبخين البريطاني والفرنسي ويتمّ إعداد الأطباق باستخدام أجود المنتجات الموسمية.

سيستعرض المطبخ المفتوح المكسوّ باللون البني عملية إعداد المأكولات مباشرة أمام أعين الضيوف، كما ستعتّق خزائن عرض اللحوم أجود أنواع لحم البقر المحفوظة بملح الهيمالايا، أما شواية الحطب فستضفي نكهةً مميزة على جميع المأكولات، فيما ستعرض الرفوف الشبيهة برفوف البقالة تشكيلة كبيرة من اللحوم الباردة والأجبان إلى جانب مجموعة كبيرة من مشروبات العنب.



وفي هذا الإطار، صرّح أيكنز قائلاً: "يولي مطعم تومز الأولوية إلى جودة المنتجات، فنحن نحتفي بالنكهات ونضفي لمساتٍ مميزة على المذاقات والقوامات، ونستخدم أجود أنواع اللحوم المستوردة من جميع أنحاء العالم أو تلك المعتقة في مطابخنا، إلى جانب الدواجن والمأكولات البحرية الموسمية التي يتمّ تحضيرها وإعدادها مع العظم وهي طريقة رائعة للطهي."

سوف يقدّم الشيف توم أيضاً المأكولات الأوروبية إلى ساحة المطاعم في جاكارتا، مع خدمة تحضير وتقديم أجود أنواع اللحوم وأطباق البوراتا وتشكيلة من الحلويات على عربة متحرّكة بجانب طاولات ضيوف المطعم.
كما سيتم تقديم وتحضير المشروبات الفوارة والكوكتيلات للضيوف على الطاولة.

أما عربة البوراتا فسوف تزخر بأجود الأنواع المستقدمة من بوليا مع زينة الطعام الطازجة والصلصات أو السلطات. وخلال عطلة نهاية الأسبوع، سيتمّ تقطيع لحم البقر المشوي على الطاولة على مرأى من الضيوف لمنحهم تجربة من أفخر ما يكون.
يتمّ إعداد أبراج المأكولات البحرية الموسمية من ثمار البحر الطازجة المستقدمة من مصايد الأسماك المستدامة ويتمّ تغييرها يومياً أو أسبوعياً استناداً إلى توافر المنتجات الطازجة وستكون طبقاً رئيسياً.

يشمل مطعم توم أيضاً لاونج في طابق الميزانين يطلّ على المطعم ويضمّ سلالم فولاذية دائرية متصلة بالبار المكسوّ بالخشب والذي يقدّم أجود وأوسع تشكيلة من المشروبات الفاخرة في جاكارتا.



وسوف يتولّى مساعد الشيف التنفيذي جايلز لانجفورد إدارة مطعم تومز بفندق ذا لانغام، جاكارتا.
في بداياته، درس الشيف لانجفورد الذي تتلمذ على يد أيكنز، الزراعة والبستنة وقد اكتشف شغفه بالطعام والسفر لاسيّما المأكولات العضوية كما أحبّ المطبخ الفرنسي الكلاسيكي العصري والمأكولات الإيطالية. سيقوم أيضاً بإنشاء حديقة بيئية على سطح الفندق حيث ستُستخدم الأعشاب الطازجة في إعداد الأطباق في المطعم حصراً.

وفي هذا الصدد، قال جايلورد لامي وهو المدير العام في فندق ذا لانغام، جاكارتا:
"نحن نتطلع لافتتاح المطعم الذي طال انتظاره بعد أعوام من التخطيط الدقيق والتعاون عن كثب مع فريق عمل توم أيكنز لتحويل هذا المشروع والرؤية إلى حقيقة."

ويضيف لامي قائلاً:
"سيكون مطعم تومز الفسيح بأجوائه المريحة من أروع المطاعم وأفخرها، كما سيرتقي بمعايير تجارب تناول الطعام في جاكارتا إلى مستويات غير مسبوقة."

المصدر: tcapr



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع