قبيل اليوم العالمي لالتهاب الكبد (28 يوليو)، كشفت دراسة استقصائية أن قرابة نصف المستطلَعين في الإمارات (47٪) ليسوا على دراية بالتهاب الكبد (بي)، ما يبرز وجود حاجة لرفع الوعي العام بهذا المرض المزمن.

تلتزم عيادات السعودي الألماني، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الرعاية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم أعلى مستويات الجودة في قطاع الرعاية الصحية والعلاجات التجميلية بأسعار تنافسية. وتقدم عيادات السعودي الألماني مجموعة من عروض الصيف الخاصة من أجل راحة العملاء وجعلهم يبدون في أفضل صورة لهم.

يمضي سكان دولة الإمارات معظم أوقاتهم في الصيف داخل المنازل للابتعاد عن الأجواء الحارة وعالية الرطوبة خارجها، ما يؤكد على أهمية جودة الهواء في المنازل اليوم أكثر من أي وقت مضى.

يمثل الكولاجين البروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان، ويشغل ما يقرب أكثر من ثلث تركيبة البروتين في الجسم ويدخل في تركيب العظام والعضلات ويعمل على تعزيز مستويات الطاقة، ويعتبر أحد أهم العناصر الغذائية الأساسية التي تدخل في بناء أعضاء الجسم، فهو ضروري جداً لصحة العظام والجلد والعضلات والأوتار والأربطة، ويدخل ايضاً في تركيب الأوعية الدموية والقرنية والأسنان، وهناك الكثير من الفوائد الإيجابية من إضافة مكملات الكولاجين ضمن وجباتنا الغذائية اليومية، للرجال والنساء على حد سواء.

أكد خبير طبي لمرض السكري، أحد أطباء مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، أن انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم أو ما يعرف بـ "الهيبوجلاسيميا"، هي واحدة من المضاعفات الرئيسية التي تواجه مرضى السكري الذين يعالجون بالأنسولين أو بعض أدوية السكري الأخرى، ولاسيّما المرضى من الفئات العمرية الأكبر سناً.

قام محمد عبد الخالق - وهو شخص يعاني من السمنة - بزيارة مستشفى زليخة للحصول على المساعدة في إنقاص وزنه. فقد كان وزنه 200 كجم، وكان يعاني من مضاعفات نتيجة ذلك مثل ارتفاع ضغط الدم وانزلاق الغضروف وصعوبة التنفس.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع