أخبار حكومية
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

ضمن سلسلة فيديوهات مبادرة "الطريق إلى إكسبو 2020" التي أطلقتها غرفة تجارة دبي، لاستعراض مشاركة مجتمع الأعمال في إكسبو 2020 دبي، أطلقت الغرفة فيديو جديد ضمن السلسلة يستضيف آلان ويليامز، نائب رئيس رعاية وعمليات معرض إكسبو 2020 دبي في UPS، حيث يتحدث فيه عن رؤيته وتوقعاته للحدث الدولي.

وتهدف غرفة تجارة دبي من خلال سلسلة "الطريق إلى إكسبو 2020" إلى استعراض الوسائل الفعّالة التي سيحقق إكسبو 2020 دبي من خلالها التواصل بين مجتمعات الأعمال المحلية والعالمية، عبر استضافة نخبة من قادة وصنّاع قرار مجتمع الأعمال والشركات الرائدة العاملة في الدولة، لتسليط الضوء على رؤاهم وما يتوقعونه من إكسبو 2020 دبي، والتعرف على تفاصيل مشاركاتهم في الحدث العالمي.

وقال آلان ويليامز، نائب رئيس رعاية وعمليات معرض إكسبو 2020 دبي في UPS": "يرفع إكسبو 2020 دبي شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل)، وأعتقد أنها فرصة بالنسبة للزوّار القادمين إلى إكسبو لرؤية هذا الشعار بشكل عملي. وبالنسبة لنا في UPS، فإن هذا الحدث يوفر لنا فرصة لاستعراض مستقبل القطاع اللوجستي؛ ومن أجل تحقيق ذلك، يجب علينا أن نوحد جهودنا من خلال الشراكات والتعاون مع العديد من الجهات المختلفة، التي هي جزء من عائلة إكسبو، ومنها: الحكومات، والدول المشاركة، والشركاء الآخرون الذين نعمل معهم من خلال البرنامج الخاص بنا".



وأضاف: "منذ البداية، أردنا أن ينسجم برنامج UPS مع "إكسبو 2020 دبي" وخططِ حكومة دبي الخاصة بالاستدامة من أجل المستقبل. ولدينا هدفٌ يتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وكل شيء نقوم به من خلال ذلك البرنامج يستعرض مستقبل اللوجستيات، وإثبات قدرتنا على أن نكون شريكاً فاعلاً لدولة الإمارات، وأيضاً للقطاع الذي نعمل فيه وللبيئة. وهنالك أمثلة على ذلك، ومنها وصول دراجاتنا الكهربائية، التي تعتبر مستدامة بشكل كامل؛ بفضل نظام شحن يعمل بالطاقة الشمسية مستفيداً من الشمس في دبي، وهذه المرة الأولى بالنسبة لشركتنا التي يكون لديها فعلياً دراجات كهربائية تعتمد مصادر الطاقة البديلة، ونحن سعداء وفخورون بذلك. وقد اعتدنا على استخدام المركبات، مثل الدراجات الكهربائية، التي صُممت لتعمل في بيئة صديقة لأجواء المنشآت ومراكز المدن؛ وبدون انبعاثات كربونية، وتتسم بإصدار ضجيج منخفض، ولا تسبب أي ازدحام مروري".

وأضاف: "هنالك طريقة أخرى نحاول أن نعمل فيها مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهدافها؛ تتمثل في مبادرة (غابة المستقبل) الخاصة بنا، والتي نقوم من خلالها بزراعة 10 آلاف شجرة لإكسبو 2020 دبي. ونقوم بذلك من خلال مجالسنا الخاصة بالعملاء؛ ففي كل مرة يقوم زائر بشحن طرد، نقوم بتعويض الكربون الناتج عن عملية النقل، وأيضاً نقوم بزراعة شجرة. حيث نقوم بإعطائهم الخيار لزراعة الشجرة في الإمارات؛ أو الهند، أو جنوب أفريقيا، أو كينيا، أو نيجيريا، أو اليابان. ويسرني أن أقول: إن أول 750 شجرة زرعت هنا في الإمارات، بالتعاون مع "إيه. إيه. جي"، وهي منظمة محلية، حيث لدينا 350 موظفاً مع عائلاتهم. وقبل أسابيع قليلة قمنا بزراعة بعض الأشجار في صحراء القدرة، وكانت تجربة مذهلة، وهي بداية جيدة بالفعل لبرنامج (غابة المستقبل) الخاصة بنا".



وأضاف: "مثال رائع آخرُ على هذه الشراكة يتمثل في العمل الذي نقوم به مع غرفة تجارة دبي. ففي المؤتمر الثاني عشر لغرف التجارة العالمية التي عقدتها بالشراكة مع غرفة تجارة دبي كانت شركة UPS الشريك اللوجستي الرسمي. وقمنا بإصدار كتيّب لوجيستي لأكثر من 100 دولة مشاركة للاطلاع على كيفية الاستيراد إلى دبي بنجاح وسهولة. كما عملنا أيضاً مع غرفة تجارة دبي فيما يتعلق بكيفية مواصلة دبي لتكون مركزاً عالمياً للتجارة، ونعمل على مستويات عديدة مع الغرف لإيجاد طرق جديدة لضمان استمرار ذلك في المستقبل".

وأضاف: "أدعو الجميع إلى زيارة إكسبو 2020 دبي. إنه مكان مذهل، حيث يجتمع 192 بلداً، من مختلف أنحاء العالم في مكان واحد. إنها فرصة للتواصل والانخراط في موضوعات مهمة مثل: الاستدامة، والتنقل، كما أنها فرصة العمر لأي شخص يزور الشركات، مثل UPS التي يمكنها استعراض مستقبل اللوجستيات، ليزور أيضاً أجنحة الدول المختلفة التي تستعرض رؤيتها للمستقبل. كما تشكّل زيارة إكسبو 2020 دبي فرصة للزوار للانخراط والتفاعل على المستوى الشخصي مع الأجواء المذهلة".

وتلعب غرفة تجارة دبي، شريك تكامل الأعمال الرسمي لإكسبو 2020 دبي، دوراً محورياً في تحفيز الشراكات مع مجتمع الأعمال العالمي خلال فترة إقامة الحدث الدولي، التي تمتد لستة أشهر.


المصدر: Dubaichamber