نظّمت شرطة دبي مع ’كونتيننتال‘، الشركة الألمانية العريقة للإطارات الراقية، اجتماع طاولة مستديرة لمناقَشة مفهوم AI Driving Technology الخاصّ بتقنية الذكاء الاصطناعي للقيادة، وذلك إلى جانب شريكَيها ’أي في ليفينغ لاب‘ (AV Living Lab)، شركة التقنيات السلوفينية الرائدة، وممثّلها المحلّي الرسمي ’حلول الأماكن‘ (Location Solutions).

في إطار الإسراع في التحول الاستراتيجي نحو دمج نُظُم تبادل المعلومات الصحية تحت مظلة واحدة على مستوى الدولة، كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق خدمة "بريد رعايتي" لحوكمة إجراءات التأمين الصحي ضمن المنصة الوطنية للسجلات الطبية الموحدة "رعايتي" بما يتوافق مع أعلى المعايير والممارسات المعمول بها عالمياً، وبتوظيف أمثل لأفضل التقنيات الرقمية.

ضمن أعمال منتدى "اصنع في الإمارات: استثمار.. شراكة.. نمو"، المنعقد اليوم في العاصمة أبوظبي، وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مذكرة تفاهم مع "مجموعة موانئ أبوظبي" المحرك الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، بهدف دعم القدرة التنافسية للقطاع الصناعي، والإسهام في تعزيز نمو القطاع الصناعي في الإمارات بما يحقق رؤية القيادة الرشيدة وحكومة دولة الإمارات وخططها الاستراتيجية.

وقعت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ممثلة في دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص، اتفاقية مع شركة "دبي للتأمين"، إحدى شركات التأمين الرائدة في الإمارات، لطرح برنامج "حماية حقوق العمال" لصالح الموظفين العاملين في الشركات التي تتخذ من مناطق التطوير الخاصة مقراً لها، حيث يوفر البرنامج حماية أفضل ومزايا أعلى مقارنة بما كان متاحاً بموجب نظام الضمان المصرفي السابق.

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع الثاني والستين للجنة التعاون التجاري الخليجي الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض. وناقش الاجتماع بدورته الحالية التي ترأستها المملكة العربية السعودية، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين دول المجلس وآليات تنمية التجارة البينية.

أكد وزير الصحة السعودي المهندس فهد الجلاجل على ضرورة التركيز على بناء وتقوية الأنظمة الصحية العالمية وتعزيز التنسيق بين أجهزتها من خلال منهجية «الصحة الواحدة»، وضمان التمويل المستدام لجهود الاستجابة لمهددات الأمن الصحي العالمي.

أعلنت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، افتتاح مكتب تمثيلي لها في المكسيك وذلك بهدف تعزيز حضورها ونشاطها في دول أمريكا اللاتينية واستكشاف آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

المزيد من المقالات...