تستعرض وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في معرض "جيتكس" الذي ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021، باقة من مبادراتها التقنية المبتكرة التي تسعى من خلالها إلى التوظيف الأمثل للتقنية الحديثة لتطوير ثقافة المشاركة السياسية  في المجتمع.

حيث تستعرض مبادرة "رحلة الانتخابات"، الشاشة التفاعلية التي تعرض من خلالها رحلة العملية الانتخابية حسب المراحل، حيث تتيح الشاشة للشخص المرور  في رحلة الانتخابات خلال أقل من خمس دقائق في تجربة جديدة فريدة من نوعها.



كما تستعرض الوزارة أيضا تطبيق (أنت في المجلس الوطني الاتحادي) بتقنية الواقع الافتراضي، والذي يسهم في تعزيز المعرفة بالمجلس، من خلال فسح المجال افتراضيا أمام المستخدم للتعرف على وقائع الجلسة وطريقة مناقشة الموضوعات في المجلس والتفاعل بين الأعضاء والحكومة في الموضوع المطروح.

كذلك تستعرض الوزارة مبادرة "خريطة المراكز الانتخابية" وهي عبارة عن خريطة تفاعلية لدولة الإمارات تظهر فيها المراكز الانتخابية موضحة الاحصائيات لكل مركز، كذلك نسب التصويت للذكور والإناث في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.



كما تستعرض الوزارة نظام التصويت الإلكتروني الذي يعتبر نظاماً ذكياً ومبتكراً، ويجسد نقلة نوعية في الحياة البرلمانية في دولة الإمارات من خلال اعتماد نظام التصويت الإلكتروني في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.


المصدر: asdaabcw


آخر الأخبار

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع