اختارت شرطة أبوظبي شركتي "آيديميا" الرائدة عالمياً في مجال الهوية المعززة و"تحالف للأنظمة المرورية" المزود الرائد لحلول إدارة حركة المرور، من أجل تطبيق حلول تقنية جديدة ومحسّنة لتعزيز أنظمة شبكة طرق الإمارة في المستقبل.

وسوف يتم تركيب أكثر من 700 من حلول تطبيق قوانين وإدارة المرور باستخدام تقنية ميستا فيوجن (MESTAfusion) من "آيديميا" في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، وذلك من أجل تحسين السلامة العامة والقيم السلوكية على الطرقات والمحافظة على أرواح المشاة والسائقين على حدّ سواء. ويتكامل "ميستا فيوجن"، وهو توليفة غير تدخلية تعتمد أحدث التقنيات، مع رادار تتبُّع متعدد الأهداف وكاميرا عالية الدقة، ما يؤدي بالتالي إلى الحصول على أداء مثالي في الحارات المرورية المتعددة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المعدات التقنية المُصنّعة بحسب الطلب والتي تم تصميمها بالتعاون مع شرطة أبوظبي وشركة "تحالف للأنظمة المرورية"، سوف توفر وظائف إضافية مثل مراقبة حالة الطقس لتأمين المزيد من الحماية لجميع مستخدمي الطرق، في حين صُمم الشكل الخارجي للأجهزة التي تحتوي على هذه الحلول الجديدة بحيث تتماشى مع متطلبات التخطيط الحضري للعاصمة. كما تتيح تقنية "ميستا فيوجن" إدارة أي شكل من الأشكال الحضرية المعقدة، إذ يتم تحليل مجموعة من جميع مسارات المركبات ومعالجتها.

وتأتي هذه الشراكة بما يتماشى مع رؤية أبوظبي للسلامة المرورية على الطرق التي اعتمدتها الإمارة مؤخراً في أكتوبر 2020، بالإضافة إلى دعم جهودها نحو تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021i لتقليل معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق.



وأكد الرائد محمـد عبـدالله الزعـابـي، رئيس قسم الأنظمة المرورية التقنية بإدارة الأنظـمة الأمنية، "مركز نظم المعلومات والاتصالاتت" بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، اهتمام القيادة العامة برفع نسبة شعور الجمهور بالأمن والأمان والسلامة على الطرقات وتعزيز الروابط والثقة بين الشرطة والمجتمع، من خلال تبني استراتيجيات شاملة، ومبادرات ابتكارية طموحة، وتقديم خدمات استباقية متميزة تعزز من ريادة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية .

وأضاف: "إن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود  شرطة أبوظبي في تعزيز السلامة  المرورية للسائقين ومستخدمي الطريق وضمن استراتيجيتها  للاستعداد للخمسين عاماَ المقبلة بما يحقق التطلعات في مواكبة المستجدات وتحقيق المزيد من المنجزات في مسيرة الدولة التطويرية سعياً لجعل الإمارات أفضل دولة في العالم".

وأشار إلى أن جهود شرطة ابوظبي تتواصل بالتنسيق مع دائرة النقل وبلدية أبوظبي لتحسين شروط السلامة المرروية للمشاة، ومن أبرز النتائج المتحققة في هذا الجانب، إنشاء الجسور على الطرق الداخلية والخارجية وتحسين معابر المشاة، وتوفير ممرات سطحية محكومة بإشارات ضوئية وإغلاق الفجوات في الأسوار على الطرق بما يعزز من السلامة العامة.

ولفت الزعابي إلى أن التعاون مع "آيديميا" و"تحالف للأنظمة المرورية"  سيحقق تطلعات القيادة الشرطية في  تعزيز السلامة والأمان  للسائقين والمشاة ومستخدمي الطريق، مؤكداً على دور الجهتين البارز كخبراء من حلول إدارة حركة المرور، من أجل تيسير حركة تنقلات آمنة على الطرق.



من جهته، قال عيسى الشملان، رئيس شركة "تحالف للأنظمة المرورية": "نحن فخورون بشراكتنا مع ’آيديميا‘ لتقديم هذا الحل المصمم خصيصاً لشرطة أبوظبي. إن ’تحالف‘ تؤكد التزامها بأهداف التنمية الحضرية وإدارة المرور في أبوظبي، إذ إن حلولنا فعّالة وموثوقة وتتمع برؤية مستقبلية".

إلى ذلك، أكد ريتشارد ميخايل، رئيس "آيديميا" في الشرق الأوسط وأفريقيا "أن ’آيديما‘ لطالما كانت شريكاً تكنولوجياً لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عقود خلت. لقد قمنا بتقديم الدعم اللازم لشركائنا ولأصحاب المصحلة المعنيين من أجل التوصل إلى تحقيق شبكات طرق ومدن أكثر أماناً من خلال مدّهم بالحلول التقنية المصممة وفقاً لمتطلبات كل منهم. ومن هذا المنطلق، فإن تقنية ’ميستا فيوجن‘ تتوافق مع طموحات عاصمة دولة الإمارات في وقت تشهد فيه تقدماً كبيراً لكي تصبح مؤلاً عالمياً حيث يعيش السكان ويتنقلون في طمأنينة".


المصدر: redhavasme


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع