سلطة دبي للخدمات المالية تدعو الشركات المحلية والدولية إلى التقدم بطلب للمشاركة في الدورة القادمة من "برنامج رخصة اختبار الابتكار"، حيث سيكون التسجيل متاحاً خلال الفترة ما بين 1 إلى 31 يوليو. عقب ذلك، سيتم دعوة الشركات المقبولة للالتحاق بالبرنامج.

برنامج رخصة اختبار الإبتكار الذي تم إطلاقه عام 2017، هو برنامج تنظيمي مرخص يمكن الشركات المقبولة من اختبار المنتجات والخدمات المالية ونماذج الأعمال الجديدة في ومن مركز دبي المالي العالمي ضمن بيئة تنظيمية مقيدة. علماً بأنه يجب على الشركات تقديم شرح واضح حول نموذج العمل المزمع والمنتج أو الخدمة المبتكرة المقترحة.



بهذه المناسبة، قال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: "يجلب الابتكار وعداً بزيادة التنافسية، والشمول المالي، وتحسين الخيارات المتاحة للمستهلكين عبر توفير المنتجات والخدمات الجديدة الأكثر جدوى وكفاءة. ومع زيادة الحاجة إلى هذه الحلول، تزداد الحاجة إلى مزودي حلول موثوق بهم. لذا يتيح برنامج رخصة اختبار الإبتكار بيئة مباشرة لإختبار المنتجات والخدمات ونماذج الأعمال المبتكرة وفقاً لخطة اختبار مخصصة. ويمكن أن يؤدي العمل ضمن بيئة تنظيمية من تقليل حالات عدم اليقين وتوضيح التوقعات التنظيمية والإشرافية. ونحن نتطلع إلى تلقي مجموعة جديدة من الطلبات من الشركات المهتمة بالتكنولوجيا التي تقدم حلول الفريدة."



يعكس برنامج رخصة اختبار الإبتكار التزام السلطة المستمر بدعم التكنولوجيا الجديدة والناشئة في مركز دبي المالي العالمي. ومنذ إطلاق البرنامج في شهر مايو عام 2017، تقدمت 105 شركة للالتحاق بالبرنامج وتم قبول 51 منها. وحاليا، تعمل خمسة شركات ضمن برنامج رخصة اختبار الابتكار ،وتم استكمال البرنامج بنجاح من قبل ثلاثة شركات ،في حين حظيت سبعة شركات على موافقة مبدئية.


المصدر: houbaracomms


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع