احتفلت جامعة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم , بعيد الاتحاد الخمسين لقيام الدولة، بحضور معالي الدكتورة / ميثاء بنت سالم الشامسي. وزيرة دولة، والشيخ محمد بن ركاض العامري، والشيخ سالم بن ركاض العامري، وعدد من كبار الشخصيات وأعيان مدينة العين وإداريي وأساتذة وطلبة الجامعة.

وتضمن الحفل الذي أقيم في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي، العديد من الفعاليات التراثية التي تعبر عن أصالة وعراقة دولة الإمارات مثل قصائد شعرية ولوحة جدارية تفاعلية، ومجموعة من المعزوفات الوطنية، إلى جانب ركن التراث وعرض فلكلوري للعيالة.



وأكد معالي زكي أنور نسيبة – المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة الغالية على أن "اتحاد الإمارات يزداد قوة ورسوخاً بحكمة قيادته وهمة أبنائه المخلصين، الذين يرسمون طريقَ المستقبل أمام أبناء الوطن، للخمسين عاماً القادمة، متمثلة في وثيقة "مبادئ الخمسين" التي ترسم استراتيجية دولة الإمارات في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والتنموية الداخلية".

وأضاف معاليه قائلاً: "اليوم تقف دولة الإمارات على أعتاب مرحلة مهمة في احتفالاتها باليوم الوطني لقيام الدولة في يوبيلها الذهبي، فقد شهدت مؤخرا تطورات كبيرة في تعزيز حضورها العالمي خصوصا في قطاعي الفضاء والطاقة النظيفة، وهي قطاعات ترسم ملامح المرحلة المقبلة في مسيرتها التنموية الرائدة والتي تعبّر عنها مؤشرات التنافسية العالمية، إضافة إلى حضورها السياسي والثقافي والإنساني الفاعل، واستمرار منظومة التخطيط واستشراف المستقبل وتجهيز متطلبات الانطلاق نحو رحلة تنموية جديدة.



وقال زكي نسيبة: "إن بذور التعليم التي غرسها المؤسس الوالد , المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان , طيب الله ثراه , آتت ثمارها اليوم في جيل متعلم من أبناء الوطن المتسلح بأحدث العلوم والتقنيات الحديثة. وكذلك في اهتمامات القيادة الرشيدة بالتنمية الثقافية والعلمية وتعزيز قيم البحث والابتكار إيمانا منهم بأن الأمل على مدار الخمسين عاما المقبلة معقود على الشباب لقيادة مسيرة الاتحاد نحو مستقبل يليق بطموح دولة الإمارات وتطلعات شعبها الكريم، فهنيئاً لنا بهذا الوطن وهنيئاً لنا بهؤلاء القادة الاستثنائيون".


المصدر: irisuae


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع