يقدم مهرجان أبوظبي، بالتعاون مع مسرح الباليه الأمريكي، العرض العالمي الأول "زيك زاك" على مسرح ديفيد إتش كوخ في نيويورك الأمريكية، خلال الفترة من 26 إلى 31 أكتوبر 2021؛ وذلك على إيقاعات أغنيات النجم الأسطورة طوني بينيت.

وعبّرت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، عن سرورها بالتعاون المستمر مع مسرح الباليه الأمريكي، معتبرةً أنّ مهرجان أبوظبي يسهم عبر شراكاته الدولية وعروضه وأعماله العالمية، في تمكين الفنون، والاحتفاء بكبار المبدعين، في إطار إيمانه بمركزية الفن كأداة لتلاقي الشعوب، وكونه جسراً بين الثقافات والحضارات، وهو اليوم يقدّم مع مسرح الباليه الأمريكي، عمل الإنتاج المشترك الجديد الذي يعرض لأول مرة عالمياً، من تصميم مصممة الرقص الشهيرة جيسيكا لانغ بإلهام من موسيقى النجم الأسطورة طوني بينيت، مؤكداً على دور الفنون في التعافي من الجائحة، والعودة إلى الحياة الطبيعية.



ويُعرض عمل الباليه "زيك زاك"، لمصممته جيسيكا لانغ، تحت إشراف المدير الفني لمسرح الباليه الأميركي، كيفن ماكينزي، وأزياء ويس غوردن، المدير الإبداعي لدار كارولينا هيريرا، وتصميم المشاهد من قبل ديريك ماكلين، الحائز على جائزة إيمي وتوني، وإضاءة نيكول بيرس، بمشاركة 14 راقصًا، بالإضافة إلى 11 أغنية للنجم الأسطورة طوني بينيت. وبعد العرض الرئيسي الذي قُدم في 26 أكتوبر الجاري، يقدم المسرح 4 عروض أخرى خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر.

وعن رؤيتها في تصميم العرض، قالت "لانغ": "اعتمدت في تصميم العرض على تحقيق التوازن بين التعقيد الجسدي والبساطة البصرية، ونقل الفن كترفيه، إضافة إلى إبراز هذه المجموعة الرائعة من راقصات مسرح الباليه الأمريكية".

ويعد مسرح الباليه الأمريكي، أحد أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة في الباليه، ويحظى بمكانة كبيرة باعتباره مؤسسة وطنية منذ تأسيسه في عام 1939، نجحت في خلق رؤية متفردة، من خلال تقديم سلسلة كبيرة من أفضل عروض الرقص الكلاسيكي، بالإضافة إلى سلسلة من البرامج التعليمية التي صُممت وفق أعلى المعايير، لتقدم للمتدربين فرصة متفردة في التعلم.

ويمكن للراغبين في الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الفعاليات، زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان، ومنصاته الرقمية.

المصدر: hattlan.com




فيديو:
جزر المالديف من الجو: فيديو درون لجزيرة كاجي في المالديف



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع