أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن إقامة بطولة دبي مونلايت كلاسيك بمشاركة أبرز لاعبات الجولف في العالم على أرض ملعب فالدو في نادي الإمارات للجولف من27 وحتى 29 أكتوبر. وتقدّم أول فعالية نهارية وليلية للجولف في العالم تجربة استثنائية لعشاق الرياضة ولاعبيها على حدٍ سواء.

ويحظى عشاق رياضة الجولف بفرصة حضور فعاليات البطولة مجاناً يومي 28 و29 أكتوبر والاستمتاع بالأجواء الممتعة والحماسية، حيث يوفر منظمو البطولة للحضور مجموعة من الأنشطة العائلية المتنوعة والمناسبة لجميع الأعمار، بما فيها تناول المأكولات الشهية المقدمة من تراكرز الإمارات، وتقديم دروس الجولف للمبتدئين، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية والموسيقية التي يقدمها المغنيان ومؤلفا الأغاني الموهوبان جيمي ريكس ومارتن كروكر بمشاركة عازفة الساكسفون ماشا كوتسكوفا.

وإضافة إلى المجموعة المتنوعة من الفعاليات الترفيهية المتوفرة لجميع أفراد العائلة، إليكم خمسة أسباب تدفع الجميع لحضور مجريات البطولة المرتقبة.



المباراة الحماسية بين شقيقتين
شهد هذا الموسم تألق الشقيقتين آريا وموريا جوتانوجارن، وتكلل بفوزهما في بطولة داو جريت ليكس باي إنفيتيشنال في يوليو الماضي بعد إحرازهما 59 نقطة في مباراة زوجية في اليوم الختامي. وحصدت الأخت الصغرى آريا، بالإضافة إلى الفوز المشترك، انتصاراً في بطولة هوندا LPGA تايلاند، وتأهلت 7 مرات إلى المراتب العشرة الأولى هذا الموسم. كما فازت اللاعبة البالغة من العمر 25 عاماً مرتين ببطولات كبرى، بينما تأهلت شقيقتها البالغة من العمر 27 عاماً 6 مرات إلى المراتب العشرة الأولى هذا الموسم.

مشاركة مشاهير الجولف
يتمتع اسم السيدة لورا ديفيز بشهرة كبيرة سواء بين الرياضيين من عشاق الجولف أو بين عامة الناس، حيث تجمع اللاعبة الإنجليزية المخضرمة، الشهيرة بثقتها الكبيرة وابتسامتها الدائمة، 85 لقباً في جعبتها، مما يجعلها أسطورة في عالم الجولف وأحد أبرز الأسماء اللامعة في تاريخ الرياضة.

وتصدرت أسطورة الجولف الإسكتلندية كاتريونا ماثيو بدورها عناوين أخبار الجولف في وقت سابق من هذا العام بعد نجاحها في قيادة فريق أوروبا للدفاع عن لقبه في كأس سولهايم. وفاز فريق أوروبا في مدينة توليدو في ولاية أوهايو على فريق الولايات المتحدة على أرضه وبين جمهوره بنتيجة 15-13 في نادي إنفيرنيس بعد سلسلة متتالية من الانتصارات في البطولة، بمساعدة ماثيو البالغة من العمر 52 عاماً والفائزة بـ 11 بطولة احترافية.

ويستمتع كل من عشاق الجولف والرياضة بشكلٍ عام بمتابعة الأداء المميز لكل من ديفيز وماثيو.

تألق المواهب الصاعدة
لا تزال كيارا نوجا، على عكس ماثيو وديفيز، تشق طريقها في عالم الجولف، حيث تشارك اللاعبة التي لم يتجاوز عمرها الأربعة عشر عاماً في بطولة دبي مونلايت كلاسيك للمرة الثانية بعد انتقالها رسمياً لدوري المحترفين قبل بدء البطولة وتقديمها أداء لافتا خلالها يدل على موهبة واعدة.

أما أثايا ثيتيكول، اللاعبة المقيمة في دبي وحاملة لقب بطولة النخبة في كوستا ديل سول بعمر 18 عاماً فقط، فقد فازت ببطولة السيدات الأوروبية 2017 في تايلاند، لتصبح أصغر لاعبة جولف تفوز ببطولة احترافية بعمر 14 عاماً و4 أشهر و19 يوماً.



المشاركة الهندية المميزة
تشارك في بطولة هذا العام نجمتان أولمبيتان من الهند، إحداهما أديتي أشوك، المتوجة ثلاث مرات في بطولات الجولة الأوروبية للسيدات والتي كانت على وشك إضافة لقب جديد إلى مسيرتها في أولمبياد طوكيو هذا العام لتفوز بعدها بالمرتبة الرابعة. ويتطلع الكثيرون لمشاهدة أداء اللاعبة ذات الـ 23 ربيعاً في منافسات هذا العام على أرض ملعب فالدو بعد خسارتها العام الماضي في بطولة دبي ديزرت كلاسيك متخلفة بضربتين عن حاملة اللقب مينجي لي.

أما مواطنة أشوك، ديكشا داجار، الشهيرة باستخدامها اليد اليسرى، فقد انضمت في وقتٍ متأخر إلى أولمبياد هذا العام وفازت ببطولتين في الجولة الأوروبية للسيدات. ومثلت اللاعبة ذات العشرين عاماً الهند في دورة ألعاب الديفلمبياد الصيفية 2017 وحصدت الميدالية الفضية.

المنافسة النارية
يتنافس المشاركون في بطولة دبي مونلايت كلاسيك على أرض فالدو للحصول على لقب البطولة الذي يؤهلهم إلى منافسات النخبة في كوستا ديل سول، البطولة التي تستمر لموسم كامل لتتويج أفضل لاعبة في الجولة الأوروبية للسيدات.
وتمنح البطولة جوائز بمجموع 250 ألف يورو للفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى. وتواجه اللاعبة التايلاندية ثيتيكول، التي تسعى للاحتفاظ باللقب هذا الموسم وتحقيق الفوز الثالث في البطولة، أقرب منافساتها، بمن فيهن سانا نوتينين وستيفاني كيرياكو وبيا بابنيك وماريان سكاربنورد، في مباريات تجمع المصنفين الخمسة والثمانية الأوائل من المراتب العشرة الأولى على أرض ملعب فالدو.

وتُقام بطولة دبي مونلايت كلاسيك بين 27 و29 أكتوبر في نادي الإمارات للجولف الذي يتيح الدخول المجاني للحضور يومي الخميس 28 والجمعة 29 أكتوبر من الساعة 4 عصراً حتى 10 ليلاً.


المصدر: actionprgroup


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع