كشفت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي وشبكات فاياكوم سي بي إس الإعلامية الدولية عن قائمة جديدة من ألمع نجوم الإنترنت وصناع المحتوى الموهوبين ورواد القطاع الرقمي المشاركين في فيدكون أبوظبي، أكبر مؤتمر عالمي لصُناع المحتوى ومقاطع الفيديو على الإنترنت، والذي يُدشن حضوره الأول في منطقة الشرق الأوسط بإطلاق نسخته الإماراتية من العاصمة خلال الفترة من 3-6 ديسمبر 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويتألق هؤلاء النجوم في برنامج من الجلسات الحوارية واللقاءات الحية المباشرة مع الجمهور وتحديات الألعاب والعروض الموسيقية وغيرها من التجارب النابضة بالحماس والمفاجآت. وكشف المؤتمر المرتقب عن باقة متميزة من مبتكري المحتوى من جميع أنحاء العالم ينضمون إلى القائمة الأولى التي سبق الإعلان عنها ليصل العدد الإجمالي للمشاركين إلى أكثر من 90 من مُنشئي المحتوى على المنصات الرقمية المختلفة. وتضم القائمة الجديدة ناز وأوسمز وعائلة مشيع وكاج وأوزيكس وروبي روز ولاروسي وسكينة ويو تيبس وعيسى المرزوق وساندرا ساهي وليا مخول وآزي لاند وسام تسوي وعائشة هارون وجيوغرافي ناو وبين موريس وسيمون ويلسون وفَن فور لويس وجوردان ماتر. وسيتم الإعلان قريباً عن المزيد من مشاهير العالم الرقمي الذين يُثرون فعاليات المؤتمر.

وبينما أحدثت المنصات الرقمية، من يوتيوب وتيك توك إلى أمازون ونتفليكس، تغييرات جذرية سريعة في واقع الإعلام والإعلان والتسويق في جميع أنحاء العالم، يعتبر مسار المحترفين في فيدكون أبوظبي الفعالية الوحيدة في المنطقة التي تجمع صناع المحتوى وخبراء الإنترنت ورواد منصات المحتوى المصور والمتخصصين في زيادة عدد المتابعين على هذه المنصات، لرسم واقع ومستقبل قطاع الإعلام. وتقدم هذه المجموعة الاستثنائية من الخبراء رؤى غير مسبوقة تشمل استراتيجيات ونصائح وإرشادات حول مرونة التكيف والازدهار في العصر الرقمي.

ويحتضن فيدكون أبوظبي الشركات الناشئة وصنّاع المحتوى والمدراء التنفيذيين من تيك توك وسناب وفايس وأنغامي وسامسونج ونتفليكس وإنستاجرام وتويتش، والذين يكشفون عن استراتيجياتهم للنجاح. ويستمع الجمهور إلى تجارب عدد من أشهر الشخصيات المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي في العالم، بمن فيهم سوبركار بلوندي وكاسبر لي وكرت هوجو شنايدر، للتعرف على كيفية بناء قاعدة كبيرة من المتابعين على منصات المحتوى المصور الجديدة. كما يركز مسار المحترفين على خدمة Web3، حيث يناقش الخبراء والشركات الناشئة مستقبل تكنولوجيا الرموز غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة والاقتصادات القائمة على المبتكرين. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للمتحدثين عبر موقع فيدكون أبوظبي.



ويتضمن المؤتمر 3 مسارات: مسار المجتمع ومسار صنّاع المحتوى ومسار المحترفين، والتي توفر جلسات حوارية فريدة وتجارب نوعية تناسب الاهتمامات الفردية للحضور.

يستهدف مسار المجتمع جمهور مقاطع الفيديو وصناع المحتوى المصور، عبر منحهم منصةً لحضور سلسلة من المقابلات المباشرة مع ألمع مبتكري المحتوى من جميع أنحاء العالم، إلى جانب عروض أداء حية وورش عمل إبداعية وحفلات موسيقية مباشرة وأنشطة ترفيهية في فستيفال بلازا. ويحظى حاملو تذاكر مسار المجتمع لمدة يومين ونصف بفرصة مقابلة نجومهم من صناع المحتوى.

ويركز مسار المجتمع على النقاط الرئيسية التالية:
نجوم تيك توك: يعرض نجوم تيك توك رحلاتهم الشخصية نحو الشهرة، وكيف أثّرت هذه المنصة على حياتهم، وأهم نصائحهم لتحقيق النجاح.

الإبداع العالمي: حوار مفتوح بين الجمهور وصناع المحتوى العالميين لمناقشة أوجه التشابه والاختلاف في منهجيات إنشاء المحتوى في دولهم.

الصحة الذهنية وإرهاق المبدع: تُعد مشاركة التجارب الحياتية مع مجتمع الإنترنت أو على أرض الواقع تحدياً صعباً أمام العديد من المبدعين. ويواجه كثير منهم صعوبات كبيرة عند الحديث عن صحتهم الذهنية. وتتيح هذه الجلسة فرصة الانضمام إلى صنّاع المحتوى ممن خاضوا هذه التجارب للتعرف على تأثير الإنترنت على الصحة الذهنية وأهمية تخصيص بعض الوقت للحصول على الراحة النفسية وتجنّب الإصابة بالإرهاق، فضلاً عن طرق الاهتمام بالصحة الذهنية وأساليب الحديث عنها.

من يحكم العالم؟: تسلط هذه الجلسة الضوء على أهمية المرأة في العالم الرقمي ودورها الرئيسي فيه؛ حيث تروي مجموعة من أهم صانعات المحتوى قصصهن للنجاح في قطاع كان مقتصراً على الرجال.

عالم صناعة الأفلام: تمثل تجربة ابتكار المحتوى جانباً واحداً فقط من حياة بعض الفنانين. ويتعرف الحضور على أهم التقنيات وأبرز قصص صناع الأفلام ضمن جلسة حوارية تتناول توسيع نشاط المحتوى المصور بما يتجاوز منصات التواصل الاجتماعي.
تأثير منصات التواصل الاجتماعي: فرضت هذه المنصات تغييرات كبيرة على حياة بعض الموسيقيين، ويوفر المؤتمر خلال هذه الجلسة فرصة الاستماع لتجاربهم وكيف استفادوا من منصات التواصل الاجتماعي في الترويج لإبداعاتهم.

وينتظر الجمهور برنامج من الحوارات والجلسات والتجارب الملهمة، يتعرفون خلالها على صناع محتوى جدد ويقومون ببناء المزيد من الصداقات، والتواصل عن قرب مع نجومهم المفضلين في العالم الرقمي. ويمكن شراء تذاكر مسار المجتمع عبر موقع فيدكون أبوظبي.

يتيح مسار صناع المحتوى المجال أمام المواهب الناشئة والأجيال الجديدة لحضور ندوات وحوارات وورش عمل يقدمها صناع المحتوى المبدعون وخبراء القطاع الرقمي، لاستكشاف أفكار وخبرات جديدة حول زيادة قاعدة معجبيهم وإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة، إضافةً إلى مصادر الإلهام لتعزيز مكانتهم على الإنترنت.

ويتناول مسار صناع المحتوى النقاط الرئيسية التالية:
نصائح مهمة لتحقيق النجاح على يوتيوب وتيك توك: حوار مع مجموعة كبيرة من خبراء العالم الرقمي حول سبل الاستفادة من مزايا وأدوات يوتيوب وتيك توك، ومشاركة استراتيجياتهم الخاصة لزيادة عدد المتابعين والمشاهدات على مختلف المنصات الرقمية مع تحقيق عائدات كبيرة.



أهمية تكنولوجيا الرموز غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة: يشهد العالم الرقمي تغيّرات سريعة، ويبرز منها حالياً تكنولوجيا الرموز غير القابلة للاستبدال (وهي أصول رقمية فريدة تمثل ملكية لعناصر حقيقة مثل الأعمال الفنية ومقاطع الفيديو والموسيقى وغيرها) والعملات المشفرة. ويعرض خبراء عالميون ومدراء تنفيذيون في شركات ناشئة خبراتهم في كيفية إنشاء هذه التقنيات الجديدة وإطلاقها والاستفادة مادياً منها.

نصائح مهمة في مجال البودكاست والبث المباشر وصناعة الأفلام وبناء علامتك التجارية: يقدم العديد من خبراء البودكاست والبث المباشر وصناعة الأفلام أهم النصائح والإرشادات التي اكتسبوها من خبرتهم الطويلة في القطاع.

تستمر تجارب مسار صناع المحتوى وجلساته طوال ثلاثة أيام بين 3 و5 ديسمبر 2021، ويمكن شراء تذاكرها عبر موقع فيدكون أبوظبي.

يمنح مسار المحترفين المدراء التنفيذيين والعاملين في القطاع الرقمي فرصة اكتشاف رؤى الخبراء حول سبل تنمية واستدامة أعمالهم والاستفادة من منصات المحتوى المصور على الإنترنت إلى جانب تعلم أسرار بناء مجتمعات مستدامة وناجحة، وأفضل ممارسات بيع المنتجات والخدمات باستخدام مقاطع الفيديو فضلاً عن مناقشة استراتيجيات مستقبلية للارتقاء بقطاع المحتوى المصور والمنصات الإعلامية على الانترنت في المنطقة.

وتبحث جلسات مسار المحترفين النقاط الرئيسية التالية:
التسويق من خلال المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي: ينضم الحضور إلى المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وخبراء التسويق من جميع أنحاء العالم للاطلاع على الاستراتيجيات والأفكار الخلاقة للاستفادة من تأثير هذه الشخصيات على المتابعين، والمبادئ العامة لتسويقها، والحالات التي يتم اللجوء فيها إلى المؤثرين، والسبل الكفيلة بتجنّب الاحتيال، إلى جانب الفن الإبداعي القائم على هذا النوع من التسويق.

تقديم محتوى إنساني: يمكن دفع العلامة التجارية نحو تحقيق مزيد من النجاحات من خلال المحتوى الموجّه، ويتوجب على الشركات التي تتطلع لتحقيق النجاح والشهرة على المدى البعيد السعي لتحقيق أهداف أهم من مجرد جني المكاسب. وستتناول ورشة العمل هذه حجم المحتوى المعروض وشريحة المستهلكين وأسلوب سرد القصص المهمة بغض النظر عن التكلفة.

الانطلاق نحو العالمية: يتناول خبراء القطاع الرقمي في هذه الجلسة كيفية جذب جمهور عالمي والملايين من متابعي المحتوى ممن يتفاعلون معه يومياً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب طرق تساعد صانع المحتوى على توسيع نطاق انتشاره واستقطاب الجمهور العالمي. كما يتحدث الخبراء عن الجوانب التي يتعيّن على العلامات التجارية وشركات الإعلام التركيز عليها، وطرق تخصيص المحتوى وتصميم الاستراتيجيات لضمان النجاح على الصعيد العالمي؛ وفق أحدث الرؤى وأفضل الممارسات لتحقيق الانتشار والربحية.

ويتعرف الحضور في هذا المسار على أساليب فعالة لبناء مجتمعات مستدامة ومربحة وأفضل طرق استخدام مقاطع الفيديو لبيع المنتجات والخدمات، فضلاً عن التعاون مع المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي والخبراء وصناع المحتوى، والاستراتيجيات التي ترسم مستقبل المحتوى المصور والوسائل الإعلامية عبر الإنترنت. ويمكن شراء تذاكر مسار المحترفين عبر موقع فيدكون أبوظبي.

يولي فيدكون أبوظبي أهمية قصوى لصحة وسلامة الحضور والمتحدثين ومنشئي المحتوى وطاقم العمل والجهات الراعية، حيث يتعاون عن كثب مع مركز أبوظبي الوطني للمعارض والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لضمان تقديم تجربة إيجابية وآمنة صحياً.


المصدر: asdaabcw


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع