تحتفل إذاعة الشارقة باليوم الوطني السعودي الذي يصادف في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، وجاءت احتفالات الإذاعة هذا العام بطريقة لافتة وبنكهة مميزة.

إذ خصصت في مختلف برامجها فقرات متنوعة عن المملكة العربية السعودية، تاريخية ودينية وثقافية وجغرافية ورياضية وسياحية، وغيرها، بحيث يمكن لمن يتابع إذاعة الشارقة أن يتزود بمعلومات وافرة وغنية ومتنوعة عن المملكة العربية السعودية من خلال ما تقدمه الإذاعة في برامجها، إذ خصصت فقرات متنوعة عن السعودية بهذه المناسبة في مختلف برامجها.

وقالت عبير الشاوي، مديرة إذاعة الشارقة:
"بداية نتقدم بالتهنئة للمملكة العربية السعودية، الشقيقة الكبرى، قيادة وشعباً، بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعاً، وانطلاقاً من مكانة المملكة ارتأينا هذا العام وبهذه المناسبة أن نقدم تشكيلة غنية وفقرات عدة عن المملكة تغطي مختلف المجالات من خلال حزمة برامجنا في الإذاعة".



وتابعت: "في كل ساعة ومع كل برنامج هناك فقرة عن المملكة، ففي البرامج الدينية هناك حصة بهذا الخصوص، وفي عالم الرياضة كذلك، وفي الثقافة والسياحة والاقتصاد، وفي الجانب الأكاديمي سيكون هناك فقرات عديدة عن مستوى النهضة والتقدم العلمي والجامعات السعودية، وسوف نغطي كافة القطاعات والمجالات من خلال برامجنا".

ولفتت إلى أن اليوم الوطني السعودي هو يوم تاريخي استثنائي نستذكر فيه جميعاً كل تلك الجهود التي بذلت والتضحيات التي قدمت من أجل ميلاد وتوحيد المملكة العربية السعودية التي تعتبر قائدة الأمة الإسلامية والعربية، وقبلة المسلمين جميعاً، لما لها من مكانة دينية سامية، حيث مكة المكرمة والمدينة المنورة بكل ما فيهما من مقدسات ولما لهما من مكانة رفيعة لدى الجميع.

وختمت بالقول: "بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات للقيادة الرشيدة، لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، والحكومة السعودية، والشعب السعودي، وكل عام والشعب الشقيق بخير وفرح، وإلى المزيد من التقدم والازدهار والنهضة والنجاح".

من جانبه هنأ مدير إذاعة جدة علي القاسم قيادة المملكة بمناسبة اليوم الوطني وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، مؤكداً أن اليوم الوطني يشكل مناسبة لاستذكار ملحمة التوحيد على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود طيب الله ثراه.



وأعرب القاسم عن سعادته لمشاركة إذاعة الشارقة مع إذاعة جدة في بث صباحي مشترك، في تجسيد حقيقي لمتانة العلاقات السعودية الإماراتية التي تزداد قوة بمرور الوقت، كما أعرب عن اعجابه بحزمة البرامج التي ستنفذها إذاعة الشارقة في أطار احتفائه باليوم الوطني للمملكة.

وختم بالقول: "إن إذاعة جدة وفي أطار دورتها الخاصة باليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية ستقدم باقة متنوعة من البرامج المباشرة والمسجلة التي تستذكر بكثير من الفخر هذه المناسبة الغالية على قلب كل سعودي وسعودية ’ وقد تتناول السيرة الذاتية للمؤسس العظيم، ومكانة المملكة السياسية والاقتصادية على الساحة الدولية، بالإضافة إلى المكانة الدينية، فهي ارض الحرمين الشريفين ومهبط الوحي، كما تناولت البرامج النهضة التنموية التي تعيشها المملكة في ظل رؤية 2030".

المصدر: sba.net



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع