فازت سيارة كيا كرنفال 2022 متعددة الأغراض بتصنيف "خيار السلامة القصوى" (Top Safety Pick) من معهد تأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) الأمريكي، وذلك بعد شهورٍ قليلة من تقديم السيارة باسم جديد ضمن مجموعة سيارات كيا. وينطبق هذا التصنيف على سيارة كرنفال المزوّدة بأضواء إسقاط أمامية بمصابيح LED، والمصنّعة بعد مارس 2021.

وحصلت سيارة كرنفال على علامة "جيد" في كل التقييمات الستة الخاصة بالاصطدامات، بما فيها التصادم الصغير من جهة السائق الأمامية، والتصادم الصغير من جهة الراكب الأمامية، والتصادم المعتدل وقوة المقدمة والجوانب والسقف ومساند الرأس.



وتتميز سيارة كرنفال بموقع مميز يجعلها تنافس السيارات الرياضية متعددة الأغراض والسيارات العائلية، مع تصميم شبيه بتصميم سيارات الدفع الرباعي، ومساحة تخزين عي الأكبر في فئتها، وأداء أكثر ديناميكية مع محرّك جبار بسعة 3.5 لتر سداسي الأسطوانات. كما ترفع سيارة كرنفال المعايير الخاصة بقدرات السيارات متعددة الأغراض، مع 12 ميزة أساسية من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، والتي تتضمن نظام "المساعدة في تفادي الاصطدام الأمامي" (FCA)، و"تفادي الاصطدام في النقطة العمياء" (BCA)، ونظام "التحذير من مسافة الركن" (PDW) عند الرجوع إلى الخلف، و"مساعدة الضوء العالي" (HBA).



وعلق ياسر شابسوغ، الرئيس التنفيذي لعمليات كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا، على هذه الجائزة قائلاً: "من دواعي سرورنا الحصول على جائزة "خيار السلامة القصوى" من معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة لسيارة كيا كرنفال 2022، حيث تؤكد هذه الجائزة على التزام كيا بأعلى معايير السلامة. تقدّم سيارة كيا كرنفال 2022 مفهوماً جديداً يعتمد على أحدث التطورات التكنولوجية، في سبيل تلبية احتياجات عملائنا الخاصة بالسلامة والأمان".


المصدر: ogilvy


آخر الأخبار

الأكثر قراءة