قام فريق "جاكوار للسباقات" في بطولة "فورمولا إي" ببدء العد التنازلي لـ"جائزة هينيكن لندن" للسيارات الكهربائية (Heineken London E-Prix)، والتي تقام في 25 يوليو في حلبة "إيكسل لندن"، ويحتفل فريق جاكوار بأول سباقٍ له "على أرضه" في بريطانيا منذ 17 عاماً، وسباقه رقم 60 في "بطولة العالم للفورمولا إي".

وزارت مجموعة من المتشبّهين بسائقي "جاكوار للسباقات" محطة "ويستمنستر أندرغراوند" لقطار الأنفاق، وحيّوا ركّاب الرحلات الصباحية، مرتدين ثياب السباقات الكاملة مع الخوذ.
وتشكّل مرحلة لندن مشاركة تاريخية للفريق، مع تصدّر سائقه سام بيرد بطولة السائقين، ووجود "جاكوار للسباقات" على بعد خمس نقاط فقط من المتصدّر في بطولة الفرق.



وقال جيمس باركلي، مدير فريق "جاكوار للسباقات": "انتظرنا هذه اللحظة المهمّة لمدّة 17 عاماً، فالسباقات جزء من شخصية جاكوار، وقد انتظرنا لوقتٍ طويل أن تستطيع سيارات جاكوار المشاركة في سباقات ‘على أرضها‘ وبين معجبيها في بريطانيا. عندما انضممنا إلى بطولة العالم لم تكن هناك مرحلة في لندن في جدولها السنوي، ولذلك ستشكل هذه المرحلة فرصة مهمة لتقديم أداءٍ جيد".

"هناك حافز كبير ضمن الفريق، حيث نسعى في هذه المرحلة على أرضنا وسباقنا الستين في بطولة ‘فورمولا إي‘ لتحقيق ذكرياتٍ سعيدة، ولدينا فريق مذهل مع سيارة جاكوار I-TYPE 5 شديدة التنافسية، وسائقان ممتازان. نحن على بعد خمس نقاط فقط من متصدر بطولة الفرق، وسام بيرد يتصدّر بطولة السائقين، وميتش إيفانز يبعد عنه 22 نقطة فقط. نحن مدركون لصعوبة توقع مسار السباقات – خصوصاً سباقات ‘فورمولا إي‘ – وتركيزنا منصب على تحقيق النقاط والتتويج على أرضنا خلال هذه المرحلة."

وقال سام بيرد، جاكوار للسباقات #10: "مرّت خمس سنوات على آخر مرة مشاركاتي في سباق ‘فورمولا إي‘ في بريطانيا، وعدتُ أخيراً إلى لندن. التسابق على الشوارع التي تربيتُ فيها وأمام جمهور بريطاني تجربة لا مثيل لها. لا يمكنني أن أنسى كذلك أنها أوّل مرة أتسابق هنا باسم ‘جاكوار للسباقات‘، فريق شركة السيارات البريطانية الأيقونية. نحن على وشك خوض أول سباقات جاكوار على أرضها منذ 17 عاماً، وسباقها الستين في بطولة ‘فورمولا إي‘، وأنا فخور جداً بمشاركتي في هذه اللحظة التاريخية وكل انتباهي منصب الآن على إيصال سيارة جاكوار I-TYPE 5 إلى التتويج من أجل الفريق، ومن أجل توسيع الفارق لصالحي في صدارة ترتيب السائقين".



ميتش إيفانز، سائق "جاكوار للسباقات" #20: "هذه المرحلة في لندن مهمّة جداً، بعد مشاركتي في فريق ‘جاكوار للسباقات‘ منذ انضمامه إلى البطولة في 2016، أعرف تماماً ما يعنيه هذا السباق لجميع أطراف الفريق، فقد مرّت 17 عاماً منذ آخر سباقات الفريق في المملكة المتحدة، وأنا مصمّم على تحقيق النجاح في هذا السباق. تم استبعادي من المجموعة التأهيلية الأولى، وسأستغل ذلك لأحقق النقاط والتتويج للفريق".

تعد هذه المرحلة المشاركة الستين لفريق "جاكوار للسباقات" في "بطولة العالم للفورمولا إي"، وأول سباقات فريق شركة السيارات البريطانية على أرضه منذ 17 عاماً. ينطلق السباق الثاني يوم الأحد 25 يوليو الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.


المصدر: ogilvy


الأكثر قراءة