أعلنت اليوم شركة أسينو السويسرية، الشركة الرائدة والشريك الموثوق للمنتجات والخدمات الصيدلانية عالية الجودة، عن دخولها في شراكة إستراتيجية مع شركة فارماكس للأدوية ضمن خطوة تتماشى مع توجهات الدولة كمركز إقليمي لتصنيع الأدوية المبتكرة والمثيلة.

وقد شمل حفل التوقيع حضور كل من المتحدث باسم وزارة الصحة ووقاية المجتمع سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، والقنصل العام لسويسرا في دبي فرانك إيجمان، وستيفن سالتوفت الرئيس التنفيذي لشركة أسينو، إلى جانب الدكتور أندرو بيرد المدير العام ورئيس منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى شركة أسينو، ومادوكار تانا الرئيس التنفيذي لشركة فارماكس للأدوية، وفهد القاسم مدير إدارة الرعاية الصحية والدواء لـ«القابضة» (ADQ)، ومروان عبدالعزيز جناحي المدير الإداري لمجمع دبي للعلوم، وسعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وبهذا الصدد، علق المتحدث باسم وزارة الصحة ووقاية المجتمع سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي قائلاً:
"تتماشى هذه الشراكة بين أسينو وفارماكس مع استراتيجيات الوزارة الرامية إلى جلب كل ما هو مميز واحتضان أحدث الابتكارات والمنتجات في الدولة وتعزيز مركز الدولة كرائد إقليمي في مجال الرعاية الصحية والصناعات الدوائية خاصة انتاج الأدوية المبتكرة والمثيلة في المصانع الوطنية الإماراتية بالشراكة مع الشركات الدوائية العالمية. ولذلك، سنواصل دعمنا لمثل هذه الشراكات من أجل الوصول إلى أهدافنا المشتركة وتحقيق المزيد من النجاحات. اننا سعداء برؤية الأدوية السويسرية عالية الجودة في الإمارات ونطمح لرؤية المزيد في المستقبل".



وفي سياق تفصيلي، ستعمل أسينو بموجب هذا الشراكة على تعزيز التزامها برؤية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتحسين الوصول إلى الأدوية الأساسية عالية الجودة سواء كان على مستوى المرضى أو مقدمي الرعاية الصحية. علماً أن الشركة تسعى بشكل مستمر لتوسيع نطاق استثمارتها على غرار ما قامت به خلال العام الماضي عندما استحوذت على محفظة منتجات الرعاية الأولية لشركة تاكيدا اليابانية، فضلاً عن عقد العديد من الشراكات المحلية الرامية إلى تلبية تطلعات قطاع الرعاية الصحية داخل المنطقة.

ومن جهته صرح الدكتور أندرو بيرد المدير العام ورئيس منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى شركة أسينو قائلاً:
"تلتزم الشركة بتعزيز تطوير مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام، وذلك من خلال تسريع الوصول إلى الأدوية ذات الجودة العالية التي يمكن للمرضى والحكومات الوثوق بها، كما سنبدأ عن طريق شراكتنا مع فارماكس مرحلة جديدة من تحسين خدمات المرضى في الإمارات وخارجها بما يضمن الارتقاء بأعلى معايير الرعاية الصحية عبر جميع أنحاء المنطقة. وأود التنويه أن تعاوننا يعد خطوة حيوية في دعم جهود التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتوسيع نطاق تحويل الدولة إلى مركز ريادي لتصنيع الأدوية المبتكرة والمثيلة في المنطقة".

وستشمل الاتفاقية مجالات الترخيص والتصنيع والتوريد لمنتجات أسينو المحددة عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تم تحديدها بناءً على الاحتياجات المحلية للمرضى. وتتضمن أمراض الجهاز الهضمي ومنتجات تخفيف الآلام وجهاز القلب والأوعية الدموية، وهو ما يمثل حوالي نصف محفظة أسينو في الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يكون أول منتج محلي الصنع متاح قريبا في العام الحالي بأسواق الإمارات.



وقال مادوكار تانا الرئيس التنفيذي لشركة فارماكس للأدوية:
"تتسم الشراكة بين فارماكس للأدوية وأسينو السويسرية بأنها قوية وذات أبعاد عديدة، حيث سيعمل كلا الطرفين على تعزيز الوصول إلى نوعية الأدوية ذات الجودة العالية بأسعار معقولة داخل دولة الإمارات والمنطقة، وقد عملت كلتا المنظمتين بشكل وثيق للغاية ضمن آلية زمن محددة تهدف إلى تحقيق الهدف المنشود من الشراكة، وأضاف في حديثه قائلا "ألهمتنا رؤية وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرامية إلى جلب وتطوير التكنولوجيا محلياً وتعزيز الإنتاج المحلي، وإنني أتطلع إلى رؤية كلا المنظمتين يعملان على أساس قوي ومتين لتحقيق أهدافنا المشتركة ".

ومن جانبه قال مروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمع دبي للعلوم:
"نشهد اليوم مرحلة مهمة إلى الأمام من شأنها أن تعزز من خطوات اقتصاد دبي القائم على المعرفة والابتكار، حيث تتماشى هذه الخطوة مع رؤية قادتنا. ولقد تم إنشاء مجمع دبي للعلوم منذ أكثر من 15 عاماً بهدف جمع الشركات معاً لتبادل الأفكار والمشاركة في نمو الإمارة وتنويع مصادر الازدهار فيها. اننا سعداء جدا برؤية مثل هذه الشراكات وتطويرها واحتضانها في دبي".

المصدر: proglobal



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع