كشف "طلبات"، منصة توصيل الطعام والتجارة الإلكترونية السريعة الرائد في المنطقة، عن إطلاقها عدة مبادرات خيرية خلال شهر رمضان المبارك لتزويد العملاء بباقة متنوعة من خيارات التبرع؛ ويأتي ذلك ضمن التزام المنصة الكامل بدعم المجتمعات التي تخدمها في جميع أنحاء الإمارات.

وساهمت المنصة سابقاً في تسهيل جمع تبرعات بأكثر من 577 ألف درهم إماراتي، بما فيها إجراء 140 ألف عملية خيرية لتوصيل الأغذية والأدوية عن طريق التطبيق في جميع أنحاء الإمارات خلال عام 2020، وتتعاون طلبات حالياً مع الهيئات الحكومية والمنظمات الخيرية المحلية والدولية الموثوقة للاستفادة من منصتها لتسهيل الأعمال الخيرية خلال العام الجاري.

ولطالما كانت الأنشطة الخيرية جزءاً أصيلاً من قيم الثقافة الإماراتية، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك الذي تُشجع مبادئه على ضرورة رد الجميل وفعل الخير. و بالاستفادة من منصتها، تُتيح طلبات لعملائها فرصة التبرع لصالح المنظمات الخيرية المحلية والدولية، فضلاً عن تقدير العمل الدؤوب لسائقي التوصيل بشكل آمن عن طريق التطبيق، بما ينسجم مع رسالة الشركة ورؤية الإمارات 2021.



وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد جيريمي دوتي، نائب رئيس شركة "طلبات" بدولة الإمارات: "ادهشتنا روح العطاء التي لمسناها في الإمارات من خلال المنصة، ونحن فخورون بالتعاون مع الهيئات الحكومية والمنظمات الخيرية المحلية والدولية، ومن ضمنها هيئة دبي للثقافة والفنون والهلال الأحمر الإماراتي وبنك الإمارات للطعام ودبي العطاء والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي. وتجتمع هذه الشراكات لتحقيق هدف مشترك يتمثل في دعم الأشخاص المحتاجين، وهو ما ينسجم تماماً مع رسالة منصة طلبات".

وتابع قائلاً: "نجحنا خلال العام الماضي في إنجاز أكثر من 140 ألف عملية خيرية لتوصيل الأغذية والأدوية عن طريق تطبيق طلبات في الإمارات، ونُشدد من جديد على الدور المحوري الذي يلعبه عملائنا في تمكيننا من تحقيق هذا الإنجاز. وبفضل النسخة الأولى من حملة أبطال رمضان في عام 2020، تم تقديم أكثر من 50 ألف وجبة لدعم المجتمعات التي نعمل فيها، كما أتطلع لرؤية الأثر الذي نتركه هذا العام أيضاً، على المحتاجين وعلى أبطالنا من سائقي التوصيل في طلبات".



ويمكن للعملاء انتقاء أيّ من الخيارات التالية للتبرع خلال شهر رمضان المبارك:

الشراكة مع برنامج الأغذية العالمي

كانت منصة "طلبات" قد أعلنت هذا العام عن توقيع شراكة إقليمية مع برنامج الأغذية العالمي، أكبر منظمة إنسانية في العالم تعالج آثار الجوع وتعمل على تعزيز الأمن الغذائي، لتقديم المساعدة الغذائية للمجتمعات المحرومة. وسيتم توجيه جميع التبرعات المقدمة لصالح البرنامج لدعم الأشخاص الأكثر حاجةً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، مثل سوريا واليمن. وسيحظى أفراد المجتمع بفرصة التبرع من خلال تطبيق طلبات بطريقتين:

كجزء من مبادرة #دوماً_معكم للتبرع بالوجبات الغذائية والمساعدة في القضاء على الجوع في الشرق الأوسط، حيث تعتزم المنصة التبرع بقيمة وجبة غذائية لصالح برنامج الأغذية العالمي لكل وجبة إفطار يتم طلبها أيام الأحد من شهر رمضان المبارك.
كما يُمكن للعملاء التبرع لصالح برنامج الأغذية العالمي من خلال اختيار "برنامج الأغذية العالمي" على تطبيق "طلبات" واتباع الخطوات الموضحة للتبرع بالوجبات للمجتمعات المحرومة في منطقة الشرق الأوسط. وتبدأ خيارات التبرع المجهزة مسبقاً من 2 درهم إماراتي.

حملة "أبطال رمضان"

على خلفية نجاح حملة أبطال رمضان 2020 التي كرّمت العمال والأفراد المحرومين في الإمارات، أعلنت "طلبات" عن إطلاق النسخة الثانية من الحملة، برعاية كريمة من هيئة دبي للثقافة والفنون وبالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي وبنك الطعام الإماراتي.

وتمنح هذه المبادرة جميع أفراد المجتمع فرصة المساهمة من خلال شراء وجبات الإفطار أو تقديم السلال الغذائية الرمضانية من خلال تطبيق "طلبات"، والتي سيتم توصيلها بشكل آمن بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي وبنك الطعام الإماراتي لمنازل الأشخاص المستفيدين في جميع أنحاء الإمارات، لا سيما في ظلّ غياب خيام الإفطار الرمضانية هذا العام بسبب تدابير الصحة والسلامة الاحترازية المعتمدة في الدولة. ويستطيع أفراد المجتمع المشاركة في الحملة من خلال تنزيل تطبيق طلبات واختيار "أبطال رمضان"، واتباع الخطوات الموضحة للتبرع بسلال طلبات الغذائية المكونة من مجموعة من المواد الغذائية الأساسية أو وجبة إفطار.



التبرع بنقاط الولاء من خلال مبادرة مكافآت طلبات
أطلقت منصة "طلبات" برنامج المكافآت الخاص بها في عام 2020 تحت اسم "مكافآت طلبات"، وهو برنامج يُتيح للعملاء الاستفادة من العروض والحسومات للتبرع للمنظمات الخيرية من خلال استرداد النقاط التي قاموا بجمعها. ومن جانب آخر، يُمكن للعملاء اختيار التبرع بنقاط المكافآت لصالح مشاريع الوجبات المدرسية من دبي العطاء، والتي تُعد جزءاً من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي تهدف إلى دعم طلاب المدارس في منطقة الشرق الأوسط أو مساعدة اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتقديم الإمدادات الغذائية الأساسية عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويستطيع عملاء "طلبات" التبرع من خلال استخدام خاصية المكافآت في التطبيق واختيار إحدى القضايا ودعمها.

تكريم سائقي التوصيل لدى "طلبات"
وإضافة إلى ذلك، قامت "طلبات" بتحديث خاصية الإكراميات غير النقدية الخاصة بها قُبيل شهر رمضان المبارك لتمنح العملاء طريقة أبسط لإظهار تقديرهم لجهود سائقي التوصيل. ومنذ إطلاقها في عام 2020، نجحت خاصية الإكراميات في جمع 435 ألف درهم إماراتي في جميع أنحاء المنطقة، علماً أنّ عملاء "طلبات" في الإمارات كانوا الأكثر إسهاماً بقيمة إجمالية وصلت إلى 156 ألف درهم إماراتي.

وتسمح خاصية الإكرامية المحدثة للعملاء بتقديم الإكرامية للسائقين أثناء انتظارهم وصول الطلب. ويتم إيداع جميع الإكراميات بالكامل في الحساب البنكي الخاص بسائق التوصيل في نهاية كُل شهر.

المصدر: talabat.com




فيديو:
موسوعة الفيديو (فيديوبيديا) الحلقة 9: نصيحة للمصورين: تصوير RAW أم تصوير JPEG



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع