تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص اجتماعا ثنائيا ضم وفدا زائرا من شركة تطوير خدمات النقل (رافد) من المملكة العربية السعودية، ومواصلات الإمارات وذلك بهدف الاطلاع على مشروع “منصة أولادكم في مأمن" الذي أطلقته الهيئة في العام 2020 الى جانب بحث سبل التعاون المشترك.

ترأس الاجتماع سعادة الأستاذ علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومن جانب مواصلات الإمارات حضره الأستاذ جاسم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع النقل المدرسي، وفهد محمد الحماد مدير تطوير الاستراتيجية والقطاعات من شركة تطوير السعودية.



ورحب سعادة الأستاذ علي الحوسني بالحضور، مؤكداً حرص هيئة الشارقة للتعليم الخاص على تعزيز شراكاتها الداخلية والخارجية بما يخدم القضايا التربوية والتعليمية، والحرص على تبادل الأفكار والخبرات، مشيرا إلى أن الهيئة وانطلاقاً من رؤية قيادتها الرشيدة للمستقبل تسعى الى تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها وقيمها الجوهرية في تطوير المنظومة التعليمية وصولا بها نحو العالمية.

واطلع الحوسني الوفد الزائر على،مشروع "منصة أولادكم في مأمن" الذي أطلقته،الهيئة قبل عامين،واستطاعت من خلاله إحداث نقلة نوعية في منظومة النقل المدرسي على مستوى مدارس الإمارة الخاصة، مشيراً الى أن المشروع الذي تم تدشينه في فبراير 2020 يأتي،تماشيا مع قرارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه، حيث تمت الاستفادة بالصورة المثلى من التقنيات الرقمية عبر،تعزيز إجراءات السلامة في الحافلات المدرسية، وتحقيق أقصى درجات الأمان، مع تنظيم ومتابعة الحافلات أثناء تأدية عملها حسب الاشتراطات المبرمة مع الهيئة.

واستمع الوفد الزائر الى شرح تفصيلي بالإضافة الى عرض تجربة عملية عن المشروع الذي يعتبر منصة موحدة لمراقبة الرحلات المدرسية اليومية لمدارس الشارقة الخاصة، ومراقبة أداء مشغلي خدمة النقل والتزامهم بتشريعات النقل المدرسي.



ويهدف المشروع الذي تستفيد منه 127 مدرسة من المدارس الخاصة في الشارقة الى توفير خدمة نقل مدرسي آمنة، تتيح لولي الأمر،تتبع الحافلات المدرسية أثناء رحلة الذهاب والعودة من وإلى المدرسة، من خلال التطبيق الذكي «والذي تقوم،عبره مشرفة الحافلة بتسجيل صعود الطلبة ونزولهم من الحافلة باستخدام التطبيق والجهاز اللوحي الخاص بها، مما يتيح لأولياء الأمور الاطلاع عليها ومتابعة أبنائهم، كما تتم مراقبة ومتابعة كافة الرحلات من خلال غرفة عمليات وتحكم في مقر هيئة الشارقة للتعليم الخاص، يقوم من خلالها الموظفون المختصون بمراقبة الأداء والبيانات لكافة الحافلات التابعة لمدارس الإمارة.

وتتكون "المنصة" من جزأين الأول منصة اولادكم في مأمن، والثاني فحص الحافلات وإصدار الشهادات، فيما تقدم المنصة خدمات عديدة تشتمل على نظام لإدارة رحلات الطلبة، وتطبيق الهواتف الذكية لأولياء الأمور، وغرف العمليات، وتطبيق المشرفات، واعتماد مواصفات الأجهزة في الحافلات.



ويعمل تطبيق المشرفات على تحديد نقاط التوقف للطلبة، وتحديد بداية الرحلة المدرسية وانتهائها، وتسجيل حضور الطلبة،،والتبليغ عن الحوادث لغرف العمليات، والتواصل مع،أولياء الأمور وغرف العمليات، فيما يوفر تطبيق أولياء الأمور تنبيهات حضور الطلبة وصعود ونزول الطلبة من والى الحافلة، وخاصية تعقب الحافلة على الخريطة، وجدول تفصيلي لرحلة الطلبة، ويتم من خلال التطبيق توضيح،رحلة الطلبة من والى المدارس متضمنة موقع الحافلة المدرسية على الخريطة، وتسجيل صعود الطلبة الى الحافلة باستخدام تطبيق المشرفات، مع ارسال تنبيهات بخط سير الحافلة الى ولي الأمر وغرفة العمليات، ومن ثم الوصول الى المدرسة وتسجيل خروج الطلبة من الحافلة باستخدام التطبيق،وارسال تنبيه لولي الأمر حتى نهاية الرحلة.

ويعمل المشروع على التأكد من مطابقة أجهزة الأمن والسلامة لتشريعات النقل المدرسي الصادرة عن الهيئة وإصدار الشهادات، مع خاصية تطبيق للفاحصين لتسهيل عملية الفحص واصدار الشهادات والدفع عن طريق النظام.

وأعرب الوفد الزائر في ختام الاجتماع عن إعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة، مؤكدا أن التجربة في الشارقة غنية وثرية بمحتوياتها الفكرية والتعليمية..

المصدر: elitemedia



enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet