تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

استقبلت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفداً من مؤسسة كارنيجي للنهوض بالتعليم، بهدف الاطلاع على إنجازات الهيئة والتجارب التعليمية الرائدة في الإمارة، وبحث تعزيز آفاق التعاون العلمي المشترك بين الطرفين وآليات التنفيذ.

كان في استقبال الوفد الزائر من جانب الهيئة كل من سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وسعادة علي الحوسني مدير الهيئة، وزياد شتات مدير إدارة التحسين المستمر، فيما ضم الوفد الزائر د. طوني بيرك، الرئيس السابق لمؤسسة كارنيجي للنهوض بالتعليم، و د. بول لومايو، نائب أول لرئيس مؤسسة كارنيجي للنهوض بالتعليم، وجوجو ماناي، المدير العام، قسم التكنولوجيا التعاونية في مؤسسة كارنيجي للنهوض بالتعليم.



وبحث الحضور آليات التعاون المشترك فيما يتعلق بمجالات استكشاف الأطر التعليمية العالمية متعددة الثقافات وآليات تطوير عملية التحسين المستمر في المدارس عن طريق إجراء بحوث عن الممارسات الفعالة بالإضافة الى مناقشة سبل تنظيم المؤتمرات ووضع خطط تطوير مهني مشترك.

وثمنت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص زيارة وفد المؤسسة التي تحظى بشهرة وخبرة واسعة في مجالات تطوير النظم التعليمية وتعزيز الممكنات التي من شأنها الارتقاء بالميدان التعليمي، مما يتيح الفرصة لتبادل التجارب واكتساب الخبرات بين الجانبين لا سيما أن الهيئة تمتلك تجربة تعليمية ثرية.

وأضافت أن استراتيجيات هيئة الشارقة للتعليم الخاص تواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها القطاع التعليمي حول العالم، وتتماشى مع متغيراته بما يقود إلى تحقيق الأهداف والمخرجات المرجوة، موضحة أن ترسيخ آفاق التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات

التعليمية الرسمية والخاصة يعد أحد الركائز الرئيسية التي تسهم في إحداث نقلات جوهرية في الميدان التعليمي، بغية تحقيق الجودة في حقل التعليم، مشيرة الى أن الجودة أصبحت عنوان المرحلة.




من جانبه أوضح سعادة علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص إن الهيئة مؤمنة بضرورة توسيع نطاق العمل التشاركي الذي يقوم على تبادل المنفعة والخبرات المتراكمة لدى الأطراف المعنية، مؤكداً أن إمارة الشارقة تمتلك اليوم خبرة وتجربة واسعة في الميدان التعليمي الذي حقق خلال السنوات القليلة الماضية حزمة من المكتسبات النوعية.

ولفت إلى أن زيارة وفد المؤسسة أسهم في إتاحة فرصة الاطلاع والتعرف على تجارب الجانبين كما أسهم في التعريف بأفضل الممارسات العالمية التي أثبتت نجاحها في تعزيز وتطوير أدوات المنظومة التعليمية، مكّن جميع أطراف الميدان التربوي، مستندين إلى الدعم اللامحدود الذي يوفره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – حفظه الله ورعاه.

وهدفت الزيارة إلى بحث منهجيات التحسين الملائمة لبيئة العمل في الهيئة والامارة، وتصميم ممارسات التدريس والتعلم والتقييم في المدارس وتنفيذها وصقلها.

كما ستستهدف المؤسسة العمل على تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس لتعزيز فهم واستخدام المبادئ والمنهجيات والعمليات والأدوات الرئيسية لتحسين التعليم والسعي لإعداد المتخصصين التربويين للعمل في المدارس الخاصة في الشارقة.



واستعرضت الهيئة أمام الوفد الزائر النشاطات والمسؤوليات المنوطة بالهيئة، بالإضافة إلى رؤاها ورسالتها واستراتيجيتها، فضلاً عن برنامج التحسين المستمر، كما تطرقت إلى مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – حفظه الله ورعاه – ودوره المحوري في دعم وتطوير المنظومة التعليمية التي شهدت تحولاً نوعياً ومنجزات عديدة نتيجة لهذا الدعم.

كما تناولت تجربتها التعليمية، وأطلعت الوفد على آليات العمل والاستراتيجية التي تنتهجها في طريق تطوير النظام التعليمي، كما تطرقت إلى أبرز مخرجات ونتائج خططها التعليمية خلال السنوات الأخيرة إلى جانب تسليط الضوء على أبرز التحديات التي توجه المنظومة التعليمية على المستوى العالمي.

يشار إلى أن مؤسسة كارنيجي للنهوض بالتعليم، تشجع على استخدام علم التحسين كمنهج للبحث الذي يدعم إصلاح النظام.
علم التحسين هو مجموعة من الأساليب المصممة لتسهيل الابتكار وتنفيذ الممارسات التنظيمية الجديدة، من خلال استهداف أركان العملية التعليمية وجوانبها المتنوعة، وتعزيز دور العلوم المتطورة في مواجهة تحديات وتطورات التعليم، كما تمتلك المؤسسة تاريخاً ثرياً من الاهتمام بالأفكار الإبداعية وتطويرها وتعزيزها.

المصدر: elitemedia



enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet