تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

بعد النجاح الذي حققته أكاديمية CNN بأبوظبي في عام 2021، تعود لاستئناف برنامجها التدريبي للمواهب الصحفية الجديدة في شهر سبتمبر المقبل، وسيتلقى 25 مشاركاً برنامجاً تدريبياً بقيادة عدد من خبراء العلامة التجارية الإخبارية الرائدة في العالم وذلك لتعليمهم وصقل مهاراتهم في فن السرد الصحفي عبر مختلف المنصات.

وسيتم تقديم برنامج التدريب الشامل بنظام مختلط من خلال إقامة ورش عمل حضورية في "المنطقة الإبداعية- ياس" وهي أول مشروع يتم تطويره خصيصاً لقطاع الإعلام والترفيه والألعاب الإلكترونية في المنطقة، بالإضافة إلى حلقات دراسية عبر الإنترنت مع كبار صحفيي CNN وصنّاع المحتوى ومتخصصي الإنتاج، وذلك بهدف تعليم المشاركين أفضل الممارسات التي تتبعها CNN في جمع الأخبار والتحقق من مصادرها وإنتاج المحتوى الخاص بمنصاتها المختلفة.



وخلال الأسابيع الأولى، يقدم البرنامج للمشاركين 10 دورات حول المواضيع الأساسية المتعلقة بالعمل الصحفي مثل أخلاقيات الصحافة والكتابة الإخبارية التلفزيونية وسرد القصص على الهاتف المحمول والتحرير. كما سيحظى المشاركون بفرصة لحضور الكونغرس العالمي للإعلام برفقة موفدين من CNN.

وفي الأسبوع الأخير من البرنامج التدريبي، سيشارك المتدربون بتجربة أول غرفة محاكاة أخبار من أكاديمية CNN في "المنطقة الإبداعية- ياس"، التي تم تصميمها بالتشاور مع صحفيي CNN من حول العالم، وستشكل تحدياً تنافسياً لمهارات المشاركين في التحقق وإعداد التقارير عن قصص إخبارية عاجلة افتراضية في بيئة عمل تتسم بالواقعية وسرعة الإيقاع. وتم تصميم كل عنصر من عناصر السيناريو خصيصاً لتعزيز أفضل الممارسات الصحفية مع ضمان تطبيق منهاج أكاديمية CNN، وسيقوم المشاركون بإنتاج تقارير فيديو وستكون هناك لجنة تضم عدداً من موظفي CNN ذوي الخبرة للحكم على هذه التقارير.

بعد إكمال البرنامج التدريبي الأول من أكاديمية CNN بأبوظبي، حصل العديد من المشاركين على وظائف جيدة في مجال الإعلام، بما في ذلك 5 مشاركين ممن عملوا في عدد من برامج التدريب المدفوعة الأجر والعقود المحددة المدة والدوام الكامل في CNN.

من جانبه، قال راني رعد رئيس العمليات التجارية لشبكة CNN حول العالم:
"لم يسبق وأن كان ازدهار الصحافة بهذا القدر من الأهمية خاصًة فيما يتعلق بسرد القصص ذات التأثير العالمي ومساعدة الجماهير على فهم ما يجري من أحداث في الوقت الحالي. تتصدر CNN طليعة العلامات الإخبارية في كيفية جمع الأخبار من مصادرها وإنتاجها وتوزيعها. وتعتبر هذه المبادرة جزءا من عملنا على تمكين الجيل القادم للتعلم عن هذه المتغيرات من الأفضل في هذا المجال".



وأضاف رعد:
"مع إطلاقنا للدورة الثانية من أكاديمية CNN بأبوظبي، يسعدني أن نحتفل بمرور 12 عاماً على التعاون مع twofour54، حيث يستمر مكتب CNN بأبوظبي بتقديم خدماته كمحور رئيسي لـ CNN عالميا، إلى جانب CNN بالعربية في دبي التي تحتفل بالذكرى العشرين على تأسيسها، إذ يساهم كل ذلك في دعم حضورنا وترسيخ مكانتنا في المنطقة".

ولعبت بيكي أندرسون، مديرة تحرير CNN أبوظبي ومذيعة برنامج Connect The World دوراً أساسياً خلال الدورة الأولى من أكاديمية CNN بأبوظبي في دعم وقيادة بعض الخريجين أثناء عملهم في مكتب CNN أبوظبي. وقالت:
"شكلت دورة أكاديمية CNN بأبوظبي 2021 حافزاً لإطلاق العديد من الوظائف الداخلية بما في ذلك فريقنا الخاص".

وأضافت بيكي أندرسون أن من الأمثلة على ذلك:
"محمد عبدالباري الذي يعمل معنا اليوم كمنتج بدوام كامل، بينما تمكنت إيلينا ستويكا إحدى خريجاتنا من إنتاج موادها الإخبارية الخاصة من رومانيا والتي تم بثها في برنامج Connect The World. واستطاعت حصة العيسى لعب دور بارز في مبادرة (حكايتها) الجديدة على موقع CNN بالعربية. كما أنهى خريجان آخران برنامجا للتدريب الداخلي مع CNN".



وتابعت بالقول:
"توسعت أكاديمية CNN بأبوظبي هذا العام لتشمل العديد من التفاعلات الحضورية، وسيتم استحداث أول غرفة محاكاة أخبار في أكاديمية CNN، حيث سيقوم المشاركون بمعالجة سيناريو حقيقي وديناميكي من الأخبار العاجلة وسيمثل ذلك تحدياً مثيراً بالنسبة لهم". واختتمت تصريحاتها قائلة: "لا يسعني الانتظار للقاء المشاركين في البرنامج التدريبي لهذا العام والعمل معهم".

سيقام التدريب في مركز "كوميونتي هوب" في "المنطقة الإبداعية- ياس" والذي يوفر مساحة تعاونية تجمع اللاعبين الإلكترونين والشباب وصانعي الأفلام الطموحين والعاملين المستقلين والشركات الناشئة وصانعي المحتوى من الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ويُعتبر "كوميونتي هوب" مركزاً لمبادرات التدريب والتطوير التي يقوم بها "المختبر الإبداعي" و"استديو الفيلم العربي"، اللذان سيوفران الدعم لبرنامج CNN التدريبي السنوي.

وبدورها قالت ميثاء خليفة، رئيسة "المختبر الإبداعي":
"لقد حرصنا دائماً على الاستثمار في الأجيال القادمة وعملنا على تطوير المجتمع الإعلامي المحلي من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح في وظائفهم المستقبلية. يشرفنا أن نتعاون مع أكاديمية CNN وأن نقدم لأبوظبي والمنطقة مواهب إبداعية مع فرص تدريب من طراز عالمي".

تفتح أكاديمية CNN بأبوظبي أبوابها أمام مواطني دولة الإمارات والمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً ممن لديهم خلفية أو اهتمام بوسائل الإعلام وسرد القصص من خلال المنصات المختلفة.

يبدأ التقديم إلى أكاديمية CNN بأبوظبي في الـ 15 من شهر يونيو عام 2022.

المصدر: houbaracomms



enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet