تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

عقد مكتب النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات العربية المتحدة اجتماعاً مع وفد من كلية الشرطة بأبوظبي وذلك في الحرم الجامعي بمدينة العين، بحضور الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات وعدد من المختصين في الجامعة، والعميد أ. د جاسم محمد العنتلي، العميد الأكاديمي لكلية الشرطة أبوظبي ويرافقه العقيد د. خلفان خميس الشامسي، مساعد العميد لشؤون البحث العلمي، والنقيب عمر أحمد الشحي، نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء.



وتناول اللقاء سُبل التعاون المشترك بين الطرفين لبناء منظومة متكاملة للبحث العلمي وتبادل الخبرات في المجال العلمي والتقني لتعزيز العلاقات، حيث أكد الحضور ضرورة العمل على وضع استراتيجية لشراكة نموذجية.
وقدم الدكتور أحمد علي مراد شرحاً متكاملاً عن البحث العلمي في الجامعة وتناول المبادرات الريادية والشراكات العالمية والإقليمية والمحلية للجامعة سواء مع الجهات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص المختلفة. كما تمّت مناقشة التعاون بين جامعة الإمارات وكلية الشرطة في مجالات البحث العلمي في المجالات ذات الأهمية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة "المجلة المحكمة"، ووضع مكافآت وحوافز لأعضاء هيئة التدريس المشاركين في المشاريع البحثية بين الطرفين، وتصميم مبادرات تخدم الجهتين وتعزز رعاية الموهوبين والمبتكرين، لا سيما وأن جامعة الإمارات تُعدّ أول جامعة تحصل على (118) براءة اختراع، وارتفاع نتائج مؤشراتها عالمياً في مجال البحوث خاصة في آخر سنتين.



وفي الختام أكد الجانبان حرصهم على وضع استراتيجية للشراكة بين الطرفين تماشياً مع مبادىء الخمسين لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ووضع خارطة عمل لتحقيق التكامل وبخاصة المبدأ الرابع : المحرك الرئيسي المستقبلي للنمو هو رأس المال البشري من خلال تطوير التعليم واستقطاب المواهب، وكذلك المبدأ السادس ترسيخ السمعة العالمية، وذلك من خلال توحيد الجهود والاستفادة المشتركة من الإمكانيات والعمل على بناء مؤسسات عابرة للقارات، وكذلك المبدأ السابع التفوق الرقمي والتقني والعلمي وترسيخ الدولة عاصمة للمواهب، للمساهمة في خلق جيل من العلماء والقادة المؤثرين ونشر مُخرجات المشاريع البحثية في المؤتمرات الدولية ومراكز الأبحاث عالمياً.


المصدر: irisuae


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet