تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

شاركت 12 مدرسة تابعة لمجموعة جيمس للتعليم في مبادرة جديدة تهدف إلى إيجاد حلول إبداعية ومبتكرة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، عبر خمس فرق متميزة تضم طلاباً من أصحاب القدرات المختلفة.

وعرضت فرق مبادرة "ستريم أبليتي" أفكارها في مدرسة جيمس ليجاسي أمام حضور يضم الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.
وتضمنت الأفكار التي تم استعراضها حلولاً لترشيد المياه في المدارس ونظاماً جديداً يختص بالأمن المدرسي، ونموذج أولي لسيارة متعددة الاستخدامات سواء في المجال البري أو المائي أو الجوي.



وكانت آشا ألكسندر، مديرة مدرسة جيمس ليجاسي والمديرة التنفيذية لشؤون تغير المناخ في مجموعة جيمس للتعليم، ورانجاني رامناث مطورة المناهج والأبحاث في المدرسة، وراء هذه المبادرة التي صممت خصيصاً لأطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و14 عاماً.

ويضم كل فريق مدرسي شارك في المبادرة أطفالاً يتمتعون بقدرات استثنائية وآخرين يعانون من صعوبات في التعلم، وكذلك أطفال من أصحاب الهمم. ولم تحصل هذه الفرق على أي مساعدات من معلميهم حيث كان أمامهم ثلاثة أسابيع فقط للانتهاء من نماذجهم الأولية والتوضيحية.

وقالت رانجاني رامناث:
"كان من الرائع مشاهدة الطلاب يعملون سوياً بشكل تعاوني للتوصل إلى مثل هذه الأفكار المبتكرة. وأردنا أن يعكس البرنامج ثلاث ركائز أساسية، وهي الشمول والتعاون والبحث، بناء على موضوعات "ستريم" التي تشمل مواد العلوم والتكنولوجيا والبحث والهندسة والفنون والرياضيات. لقد جمعت مبادرة ستريم أبيلتي طلاباً بمستويات مختلفة من القدرات للعمل سوياً بشكل تعاوني مما يعكس وجه المجتمع الذي يعيشون فيه ويساعدهم على الاستعداد لأن يكونوا أعضاء فاعلين فيه، ويعترف بهم ويحتفي بالشمولية بجميع أشكالها. ونأمل أن نرى أهتماماً أكبر بمثل هذه الأنشطة وتطبيقها في كل مدرسة من المدارس المشاركة".



وأنتج فريق مدرسة جيمس وينشستر- دبي نظاماً لإعادة تدوير المياه المهدرة خلال قيام الأطفال بغسل أيديهم واستهلاك المياه في المدرسة.
وحسب الفريق فإن كمية المياه المهدرة في مدرستهم وحدها بلغت عدة آلاف من اللترات يومياً.

وقالت أليشا قدري، الطالبة في الصف التاسع بمدرسة جيمس وينشستر- دبي:
"لقد رأينا العديد من هذه الأنظمة، لكن لم يفكر أحد في إدخالها إلى مدارسنا. فكر فقط في كم المياه التي يمكن إعادة تدويرها في جميع المدارس في دبي وفي مختلف مدارس دولة الإمارات. نحن نحب حقاً أن نراها مطبقة في مدرستنا أولاً".

وتعد "ستريم أبيلتي" أحدث مبادرة لجمعية سفراء جيمس العالميين، والتي تُمثل 30 مدرسة من الأعضاء في شبكة جيمس للتعليم.

وتم إطلاق هذه المبادرة من أجل تبادل أفضل الممارسات التعاونية من خلال التوأمة مع المدارس الأخرى على الصعيدين المحلي والدولي، والعمل الجماعي في المشاريع التي تعزز أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.



وتضمنت مشاريع الجمعية خلال الـ 12 شهراً الماضية فقط زراعة أكثر من 40 ألف شجرة في 42 دولة ضمن مشروع " أغرس إرثاً"، ومشروع جمع النفايات أثناء ممارسة الرياضة، والركض على خمسة شواطئ في الإمارات العربية المتحدة، والعمل مع المؤلف البريطاني آلان هيس لنشر كتاب طبخ مصور عن وصفات الطعام الصحية.

وتشمل المدارس التي شاركت في مبادرة "ستريم أبيلتي" مدرسة جيمس ليجاسي، مدرسة جيمس ميلينيوم – الشارقة، مدرسة جيمس مودرن أكاديمي، مدرسة جيمس نيو ميلينيوم – الخيل، مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية – العين، مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية – دبي، مدرسة جيمس وينشستر- دبي، مدرستنا الثانوية الإنجليزية – الشارقة (للبنات)، مدرسة الألفية – دبي، مدرسة وستمينستر – دبي، مدرسة الخليج الدولية، مدرستنا الثانوية الإنجليزية – الشارقة (البنين).

المصدر: ogilvy



enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet