تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

استضافت رينيسانس، المزود العالمي لحلول تكنولوجيا التعليم الرائدة في مجال تسريع عملية التعلّم وتحسين نتائجها، فعالية "يوم التحليلات التعليمية" لمناقشة كيفية تخفيف أعباء العمل عن المعلمين في بيئة التعلم الحالية وفي ظل تأثير الجائحة الواضح على قطاع التعليم والتوجه المتزايد نحو استخدام التقنيات الحديثة في التعليم.

وأقيمت الفعالية التي استمرت نصف يوم في فندق شيراتون جراند دبي، وضمت نخبةً من الكوادر التربوية والمديرين من مختلف المدارس في دولة الإمارات، إلى جانب مشاركة مجموعة من المتحدثين، شملت توماس بليكمور صانع محتوى على يوتيوب وتيك توك ومعلم في المرحلة الابتدائية، وستيف جيبسون مدير برنامج تعليم القراءة والكتابة في مرحلة التعليم الأساسية الثانية في مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية، وميشيل توماس مدير التعليم في مدرسة البحث العلمي، وهيذر هوارد المشرفة على شؤون طلاب الصف السابع في أكاديمية جيمس ولينغتون في دبي.



وركزت المناقشات على تقديم الإرشادات العملية التي تساهم في تخفيف العبء عن المعلم والاستفادة من البيانات لإدارة العملية التعليمية وتسليط الضوء على أهمية رعاية الموظفين وتعزيز وعيهم حول خيارات الرعاية الذاتية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت جوان ميل المديرة الإدارية لشركة رينيسانس العالمية: "أدى الطلب المتزايد على توفير بيئات التعلم الفعالة المختلطة والهجينة نتيجة الجائحة إلى تفاقم حاجة المعلمين إلى تعديل نماذج الدروس وعمليات التقييم لتلائم احتياجات جميع التلاميذ الذين يتعلمون في المدرسة أو من المنزل. ونظراً لدور المعلمين الرئيسي في التحصيل العلمي للطلاب، تبرز أهمية الموارد والتقنيات الحديثة في دعم جهود المعلمين لزيادة وقت التدريس وتقليل أعباء العمل غير الضرورية".



وتعتبر عمليات تخطيط المناهج الدراسية، ووضع الدرجات وتقديم الملاحظات، وإعداد التقارير وإدارة البيانات من العوامل التي تساهم في زيادة عبء عمل المعلم، بالإضافة إلى إدارة الفصل الدراسي وإلقاء الدروس. وسلطت الفعالية الضوء على تقنيات التعليم المختلفة والحلول التي يمكن توفيرها لمعالجة بعض النقاط، مثل:
- وجود أنظمة امتحانات وتقييم وخطط دراسية ومحتوى تعليمي متوافقة مع المنهج الدراسي في مواد القراءة والرياضيات، والتي يمكن تخصيصها جميعاً لتلبية احتياجات الطلاب ومساعدتهم على تحسين إمكاناتهم.
- منصات التقييم والتدريب التي تعمل تلقائياً على وضع علامات لأداء التلاميذ وتزود المعلمين ببيانات آنية لإضافتها إلى الملاحظات، مما يساعد الطلاب على تعزيز معارفهم السابقة وتعلم المزيد.
- وجود أنظمة لإجراء الامتحانات باستخدام الحاسوب وتوفر منصات للتدريب على القراءة والرياضيات لمنح التلاميذ عملية تعليم مخصصة، مما يعزز قدرة المعلمين على متابعة مستويات طلابهم بفعالية أكبر
- البيانات والتحليلات التي يسهل الوصول إليها والمنظمة بشكل فعال لتوجيه المعلمين حول الخطوات اللاحقة ومساعدة قادة القطاع في دعم جهود المعلمين في هذا الإطار.



وتتعاون الشركة مع 120 من المدارس المحلية والإقليمية لتطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب، والتصدّي للتحديات التي تواجهها المدارس التي توفر لطلابها الصغار آلياتٍ للتعلم عن بُعد. كما توفر رينيسانس مجموعةً من المنتجات والحلول لدعم أساليب التعليم المختلفة، وغيرها من الأدوات المخصّصة وفق احتياجات الطلاب المتنوعة لتحسين مستواهم العام.


المصدر: fourcommunications


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet