تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

عقدت جامعة عجمان شراكة مع مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، إحدى أبرز المؤسسات الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإطلاق صندوقين جديدين لتقديم منح للطلبة المعسرين وذلك يوم الخميس 9 يونيو 2022 في حرم الجامعة.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقيتين الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، حيث قامت الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، والدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، بتوقيع الاتفاقيتين، وذلك يوم الخميس 9 يونيو 2022 في حرم الجامعة.



وستقوم جامعة عجمان ومؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية بإنشاء صندوق وقفي جديد بقيمة 1.8 مليون درهم، والتي سيُطلق عليه اسم صندوق "السير عيسى صالح القرق للمنح الوقفية"، وذلك بموجب شروط الاتفاقية الأولى. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم طلبة الجامعة الذين تحول ظروفهم المالية دون متابعة دراستهم.

كما سيتم إنشاء صندوق جديد للخريجين تحت اسم "صندوق الدكتورة رجاء القرق للخريجين"، بموجب شروط الاتفاقية الثانية. وسيدعم الصندوق طلبة جامعة عجمان الذين يتخرجون ولكنهم غير قادرين على الحصول على شهاداتهم بسبب عدم سداد رسومهم الدراسية نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة. وسيساعدهم الصندوق على تسوية مستحقاتهم والحصول على شهاداتهم عند التخرّج.



وقد أعرب الدكتور كريم الصغير عن فخره بتوقيع هاتين الاتفاقيتين قائلاً: "تلتزم جامعة عجمان بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الكبرى مثل مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية بهدف توفير فرص متساوية لجميع الطلبة. ونفخر بتكريم ذكرى المغفور له السير عيسى القرق، أحد أبرز المحسنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونود أن نعرب عن تقديرنا الكبير للدكتورة رجاء القرق على مواصلتها مبادراته الخيرية. وسيساهم هذان الصندوقان للمنح الدراسية في مساعدة العديد من الطلبة المعسرين للالتحاق بسوق العمل."



ومن جانبها أعربت الدكتورة رجاء القرق عن سعادتها بزيارة جامعة عجمان التي أضحت من أهم الجامعات في المنطقة ولقاء سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي والدكتور كريم الصغير، وقالت إنه لمن واجبنا دعم ورعاية التعليم الجامعي في الإمارات المختلفة لدولتنا الحبيبة، لقد وقعنا هاتين الإتفاقيتين من منطلق المحافظة على إستمرار تحقيق رؤية والدي رحمه الله عندما أسس القرق الخيرية في الحرص على دعم المجالين التعليمي والصحي في المجتمع، وإنني هنا أدعوا كل رجال وسيدات الأعمال القادرين لدعم الطلاب المستحقين في مجال التعليم الجامعي الذي يعد بحق قاطرة التقدم والرقي لدولتنا الرائدة.


المصدر: ajman


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet