تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أطلق صندوق الوطن المرحلة المتقدمة من مبادرة "المبرمج الإماراتي"، في الفترة من 28 مايو الجاري إلى 11 يونيو القادم، بمشاركة 200 طالب وطالبة من منطقة الظفرة، والذين أتموا بنجاح اجتياز المرحلة المتوسطة من البرنامج وسيشاركون في المرحلة المتقدمة من برنامج "الذكاء الاصطناعي".

من جانبها، صرحت هند باقر مدير عام صندوق الوطن: "أن صندوق الوطن يحرص على تشجيع جميع الطلاب والطالبات والكفاءات الإماراتية وصقل مواهبهم والارتقاء بعلومهم إلى مستويات أكثر احترافية، خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والفلك وغيرها من العلوم المتقدمة، والتي تتماشى وتخدم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز اقتصاد المعرفة، والوصول إلى اقتصاد وطني تنافسي ومستدام يدعم عجلة التنمية الشاملة".



وأوضحت باقر: "أن تسليح الكفاءات الإماراتية الناشئة وتمكينهم وتأهيلهم بشكل مناسب في مجالات العلوم المتقدمة، والمعارف، والعلوم، ولغات البرمجة، والذكاء الاصطناعي وكل ما يتعلق بها من مهارات رئيسية، باتت ضرورة مُلحة للانخراط في سوق العمل، والمساهمة بفاعلية في الاقتصاد الوطني، وخدمة الوطن بما يحقق أهدافه في تحقيق التقدم والازدهار والاستدامة".



وسيخضع الطلاب والطالبات المشاركين في المرحلة المتقدمة ولمدة عشرة أيام إلى تدريب عملي مكثف ولمدة ساعة ونصف في اليوم، على أيدي أصحاب الخبرة الطويلة من مدربين ومعلمين، لتلقينهم علوم أكثر عمقاً واتساعاً، قائمة على الابتكار والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة، كما سيمكن الطلاب من اتقان لغة البايثون، وهي لغة برمجة، عالية المستوى تعتمد على أسلوب البرمجة الكائنية.



مبادرة "المبرمج الإماراتي" انطلقت في عام 2018، ونجحت في تدريب أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة إماراتيين، تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 14 عاماً، وتستهدف المبادرة لتعليم نحو 10 آلاف طالب وطالبة أساسيات البرمجة والعلوم ذات العلاقة بحلول عام 2030.


المصدر: asdaabcw


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet