تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

نظمت مبادرة بيرل، المنظمة غير الربحية الرائدة في ترسيخ ثقافة مؤسسية قائمة على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج العربي، جلسة تعهد الأعمال في جامعة البحرين، بمشاركة أكثر من 450 طالباً.

وتنضوي هذه الجلسة ضمن سلسلة جلسات تعهد قطاع الأعمال التي تنظمها المبادرة بالتعاون مع عدد من الجامعات في منطقة الخليج، ويتحدث فيها عدد من كبار المديرين التنفيذيين من الشركات الرائدة إقليمياً وعالمياً.

خلال جلسات تعهد الأعمال، تتعهد الشركات البارزة في منطقة الخليج بالالتزام بمواصلة العمل بمسؤولية وأخلاقية، واتباع مبادئ المساءلة والشفافية في ممارساتها التجارية وسلوكها.

وأكدت أميرة عمرو، الشريكة في استقطاب المواهب لدى شنايدر إلكتريك، على ضرورة تعزيز الوعي بين الطلاب عن أهمية التنوع والشمول في مكان العمل لتحديد أهداف النمو المستدام والمسؤول للشركات الكبيرة.

وأضافت:
"كانت فرصة رائعة للتعريف بالممارسات التي تتبعها شنايدر إليكتريك لتعزيز الشمول في مكان العمل والإجراءات التي تتبناها في عملية التوظيف لضمان التنوع في كافة جوانبه، ما يمنح الجميع فرصة عادلة للتعبير عن آرائهم والتفوق في حياتهم المهنية".

وركزت الجلسة على معالجة التحيّز اللاواعي بين الجنسين، والأدوات والوسائل المختلفة التي يمكن للطلاب استخدامها لوقف هذا النوع من التحيّز وتجنبه، وتحديد ما إذا كانوا يتعرضون له أم لا، ومحاولة منع هذه التحيّزات المتأصلة من التأثير على عملية اتخاذ القرارات.

وعبّر الطلاب عن سعادتهم بحضور هذه الجلسة والتفاعل معها، كما قال أحد المشاركين:
"كانت الجلسة ثرية بالرؤى والمعلومات، وعززت فضولي للتعرف أكثر على كيفية تطبيق ممارسات الحوكمة المؤسسية والتنوع والشمول بشكل محدد ضمن ممارسات الشركات في منطقة الخليج، والخطوات العملية التي اتخذتها الشركات الرائدة لتنفيذ مثل هذه المبادرات في مكان العمل. أتطلع إلى المشاركة في جلسات تعهد الأعمال المستقبلية لمعرفة المزيد عن الركائز الأخرى للحوكمة المؤسسية".

أطلقت مبادرة بيرل برنامج تعهد الأعمال في عام 2017 خلال المنتدى الإقليمي للاستدامة في العمل، الذي عقد بالشراكة مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة. يسلّط البرنامج الضوء على دور القطاع الخاص في تعزيز النمو المسؤول والمستدام بمنطقة الخليج من خلال الحوكمة الرشيدة للشركات. ومن خلال البرنامج، تدعو مبادرة بيرل قادة الأعمال إلى تجديد التزامهم بتبني المبادئ الأخلاقية في سياق تفاعلهم مع المجتمع.

يمكن للجامعات والشركات التي ترغب بالمشاركة في جلسات تعهد الأعمال القادمة التواصل مع مبادرة بيرل للحصول على مزيد من المعلومات.

المصدر: saharapr

enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet