تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

فاز مشروع بحثي طلابي حول سبل مكافحة مقاومة المضادات الحيوية بجائزتي أفضل مشروع وأفضل ملصق في منتدى "ملتقى العقول 2002" للبحوث الجامعية الذي تنظمه جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وأقيم المنتدى بالحضور الشخصي للمشاركين لأول مرة منذ عام 2019.

المشروع البحثي الفائز بالجائزة الأولى من إعداد نياما عائشة نيشان، طالبة العلوم البيولوجية، وعنوانه "تحديد القيم الدنيا للتركيز المثبط للفئات الشائعة من المضادات الحيوية والبربارين والفلافونات بواسطة مقايسة التخفيف الميكروي للمحلول الوسيط"، وقد تلقت نيشان الدعم الاستشاري من سيمون فولكنر، أستاذ مساعد الكيمياء.

وعلّق مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، قائلاً:
"رسالتنا في جامعة كارنيجي ميلون هي دراسة المسائل التي سيكون لها تأثير حقيقي على العالم، ويستطيع كل الباحثين الطلاب الإجابة على سؤال ما أهمية البحث أو الدراسة؟ وأعتقد أن هذه هي السمة المميزة لتوجهات كارنيجي ميلون".

أما جورج بوبوفيتيش فقد حصد الجائزة الثانية عن دراسة عنوانها "التضفير البديل والأنماط الظاهرية لأنواع فرعية مختلفة من سرطان الثدي" والجائزة الثالثة عن دراسة بعنوان "الفرق الفيدرالية: نحو التعلم الفيدرالي القائم على الثقة والمدرك للموارد".

وقام كل من محمد عبد العزيز النعيمي من جهاز التخطيط والإحصاء، والدكتور منير تاج، من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، بتسليم الجوائز للمتميزين.

من جانبها، قالت سلمى الإمام منصر، العميد المشارك الأول لشؤون هيئة التدريس والبحث العلمي، التي أشرفت على تنظيم منتدى "ملتقى العقول 2022":
"إن إجراء البحوث وتقديمها جزء لا يتجزأ من تعليم الطالب في جامعة كارنيجي ميلون".

وأضافت:
"يتيح منتدى ملتقى العقول الفرصة لعرض أبحاث جامعة كارنيجي ميلون في قطر على مجتمعنا، ومجتمع المدينة التعليمية، وكذلك قادة الأعمال والتقنيين في قطر. ولم يكن ممكناً لنا مشاركة هذه الأبحاث من دون جهود وتفاني هيئتنا التعليمية التي تشارك أيضاً في تقديم المشورة والتوجيه للمشاركين، كما تحضر في لجنة التحكيم".

تضمن منتدى "ملتقى العقول 2022" ما يقرب من أربعين ملصقاً، منها مشاريع الطلاب الجامعيين والباحثين في جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

وتم اختيار حكام ملتقى العقول من المجتمع العلمي والأكاديمي الواسع، وشارك في لجنة التحكيم هذا العام ممثلون عن المؤسسات التالية:
جامعة كارنيجي ميلون في قطر، والمركز الطبي البيطري للخيول، وجامعة حمد بن خليفة، وجهاز التخطيط والإحصاء، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، وقطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، وجامعة قطر، وسدرة للطب، وجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، ووايل كورنيل للطب - قطر، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش».

وقد تأسس منتدى "ملتقى العقول" بمبادرة من المقر الرئيسي لجامعة كارنيجي ميلون في بيتسبيرغ بالولايات المتحدة الأمريكية، التي استضافت المنتدى البحثي السنوي الأول لملتقى العقول في عام 1995.

المصدر: bljworldwide

enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet