تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بتخريج طلاب الدفعات 2020، و2021، و2022 في احتفالات رسمية على مدى ثلاث ليالٍ. وتم توزيع شهادات التخرج على طلاب كل دفعة أمام الحاضرين من أفراد الأسرة والعائلة والأصدقاء وأعضاء هيئة التدريس والخريجين السابقين، كما أذيعت الاحتفالات مباشرة ليشاهدها الأصدقاء والعائلة من جميع أنحاء العالم.

وقد شهدت دفعتا 2020 و2021 تأجيل حفلي تخرُّجهما الرسمية بسبب القيود والتدابير الاحترازية لمواجهة جائحة "كوفيد-19". وقد عبر مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، عن سعادته بتكريم الخريجين وتسليمهم شهادات التخرج بنفسه.

وفي هذا الصدد يقول تريك: "إن إقامة حفل تخريج الطلاب من التقاليد الراسخة ذات الأهمية البالغة في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، ويُسعدني أن نشارك في الاحتفال بهذه المناسبة مع ثلاث دفعات من الخريجين. وإن كان حفل التخرج يمثل نهاية المسيرة الأكاديمية للعديد من الطلاب، فإنه يمثل أيضاً مناسبة يشترك فيها كل مجتمع الجامعة من العاملين والطلاب والأساتذة والخريجين للاحتفاء برؤيتنا المشتركة للمعرفة والتقدم".

وصل عدد الخريجين في دفعة 2020 إلى 85 خريجاً، وفي دفعة 2021 إلى 92 خريجاً، بينما كان عددهم يناهز 89 خريجاً في دفعة 2022. ويشكل المواطنون القطريون 47% من دفعة 2020 و49% من دفعة 2021 و44% من دفعات 2022.

خلال الحفل ألقى فارنام جهانيان، رئيس جامعة كارنيجي ميلون، كلمة خاطب فيها الخريجين قائلاً: أنتم تحملون المستقبل في أيديكم، ليس فقط إرث جامعة كارنيجي ميلون، بل مستقبل العالم على المدى البعيد. وسواء درستم العلوم الأحيائية أو الأعمال أو علوم الحاسوب أو نظم المعلومات، فقد حصل كل منكم على بالفعل على الأدوات التي يحتاج إليها لتقديم إسهامات جليلة وكبيرة تشكل حياة الناس اليومية وتقدم للبشرية ما فيه خيرها ومنفعتها".

وخلال مراسم التخرج ألقى ثلاثة خريجين يمثل كل منهم دفعته كلمة وداع بمناسبة حفل التخرج. عن دفعة 2020 قالت دونا فيرديناندو بالنيابة عن دفعة 2020 في كلمتها: "تلك هي قصة دفعة 2020، وهي قصة فريدة ومؤثرة وما زلنا نروي تفاصيلها حتى اللحظة الحاضرة ففصولها لم تكتمل بعد. وكما نثق في أننا بعد التخرج سنكون من المساهمين في تقدم العلوم والأعمال والتكنولوجيا، نؤمن كذلك بأن جهودنا ستقود إلى ترك تغيير إيجابي، وستجسد معنى أن يكون قلبنا وحماسنا وشغفنا في العمل".

وقالت نارام حجار، ممثلة دفعة 2021: "أتقدم بالتهنئة الخالصة لكل زملائي في الدفعة: مبارك عليكم تخرجكم. ها هي جهودنا قد بدأت تثمر عن تحقيق أهدافنا وبدء بناء مستقبلنا".

أما مبارك السليطي فقد ألقى كلمة نيابة عن دفعة 2022، قال فيها: " أياً كان المسار الذي ستقودنا إليه الحياة، أريد من دفعة 2022 بأكملها أن تتذكر أمراً واحداً: لا تتوقفوا أبداً عن المجازفة. كل واحد منكم لديه القدرة على تغيير العالم ".

وبتخريج دفعة 2022، سيصل العدد الإجمالي لخريجي جامعة كارنيجي ميلون في قطر إلى أكثر من 1100 خريجاً، وسيصبحون ضمن أكثر من 120 ألف خريج من جامعة كارنيجي ميلون في جميع أنحاء العالم.


المصدر: bljworldwide