تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

وقع الدكتور علي عبيد آل علي المدير التنفيذي لمستشفى الجامعة في الشارقة وعضو مجلس الأمناء، والدكتورة هنادي عبيد السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، يوم الإثنين 28 مارس2022، مذكرة تفاهم، بهدف تكامل الخبرات في مجالات الطب المتقدم والأكاديمي والتأهيلي المتكامل للأشخاص ذوي صعوبات التعلم، بما ينسجم مع رسالة الطرفين والتزامهما بمبادئ المسؤولية المجتمعية.

وبهذه المناسبة أكدت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أهمية أن يكون لصعوبات التعلم مركز متخصص يعتمد أحدث الممارسات العالمية ويقدم خدماته من قبل اختصاصيين على أعلى المستويات وينمي الشراكات مع المراكز والمؤسسات والجامعات المحلية والعربية والعالمية سعياً لتقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات.



ففي العام 2017 وقع المركز مذكرة تفاهم مع كلية بيكن الأمريكية، وعام 2020 وقع مذكرة مع مجلس الشارقة للتعليم، ووقع في عام 2021 مذكرة مع المدارس الأهلية الخيرية، وفي العام 2021 وقع مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

وتأتي مذكرة اليوم في العام 2022 مع مستشفى الجامعة في الشارقة استكمالاً لهذا النهج خدمة للأشخاص ذوي صعوبات التعلم بناء على أسس علمية وقراءة دقيقة لواقع هذه الفئة من أبناء المجتمع.

سعادة رئيس المدينة نوهت بدور المركز التعليمي والاجتماعي من خلال توعية الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور ومختلف شرائح المجتمع بصعوبات التعلم وضرورة التشخيص المبكر والسليم كي يتم التعامل مع كل حالة وفق الخطة الفردية المناسبة.



وقالت: رغم مرور ستة أعواٍم فقط على تأسيس المركز، إلا أن الإنجازات التي حققها تؤكد روح الجدية والمسؤولية التي يعمل بها، خاصة إن علمنا أن عدد الطلبة الذين استفادوا من خدمات المركز منذ افتتاحه حتى اليوم بلغ 718 طالباً، في حين تم تقديم 1048 حالة تقييم تشمل التقييم النفسي التربوي، تقييم صعوبات التعلم، تقييم العلاج الوظيفي، وتقييم النطق واللغة.

وأوضحت أن إنجازات مركز الشارقة لصعوبات التعلم خلال فترة وجيزة تتحدث عن نفسها ومنها الفوز في مايو 2020 بجائزة خليفة التربوية ضمن مجال المشاريع والبرامج التعليمية المبتكرة على مستوى الدولة والوطن العربي، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمري "صعوبات التعلم" عامي 2017 و2019، بمشاركة نخبة من الخبراء والاختصاصيين في المجال من داخل الدولة وخارجها.



من جانبه، قال الدكتور علي عبيد آل علي: "نسعى دائماً إلى مد جسور التعاون مع الجهات والهيئات في القطاعين الحكومي والخاص، وتوقيع هذه المذكرة يعكس جودة الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى وجاءت نتيجة لجهود المستشفى في توفير أحدث وسائل و ُسبل التشخيص والعلاج وأكثرها دقةً بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات"ومن مشاريع المركز القادمة بإذن الله، تنظيم ندوة اللغة والنطق تزامناً مع اليوم الخليجي لصعوبات التعلم".


المصدر: communigateme


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet