تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت أكاديمية جيمس ولينغتون- شارع الخيل عن عقد شراكة استراتيجية مع 8billionideas وهي منصة تعليم مبتكرة مقرها المملكة المتحدة، بهدف دمج ريادة الأعمال والمشاريع الاجتماعية في منهاجها الدراسي وتطوير مهارات الطلاب العملية في مجال الأعمال.

وتسعى منصة 8billionideas التعليمية إلى تزويد الشباب بمهارات مرنة وقابلة للنقل تساعدهم على التقدم في مجال ريادة الأعمال وتدعم مستقبلهم. وتعد الشراكة جزءاً من منهاج المدرسة الأساسي الذي يركز على اكتساب المهارات اللازمة في المستقبل مثل مهارات سوق العمل المعاصر وربط ما يتعلمه الطلاب في الفصل الدراسي وكيفية تطبيقه في الحياة العملية، كما ستساهم في دعم المعلمين لتقديم المنهاج بطريقة شيقة وتفاعلية.

وقال كامبل دوغلاس، مدير أكاديمية جيمس ويلينغتون – شارع الخيل: "تعتبر المشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال والابتكار جزءاً لا يتجزأ من خطط مدرستنا وأساليب التدريس والتعلم فيها. ويسعدنا أن نتعاون مع 8billionideas للارتقاء بتجربة طلابنا التعليمية من خلال توفير منهاج دراسي ممتع وتأهيلهم بمهارات المستقبل، من خلال حثهم على التفكير والتصرف بطرق تتسم بروح المغامرة والريادية".



من جهته، قال ديفيد هاركين، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ8billionideas: "نحن متحمسون للغاية لعقد هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكاديمية جيمس ولينغتون – شارع الخيل التي نعتبرها إحدى المدارس الأكثر إبداعاً واستعداداً للمستقبل في دبي. وقد عملنا عن كثب مع فريق القيادة وبن كوبر، مدير المرحلة الإبتدائية لتحقيق هذه الشراكة التي سيكون لها أثر عميق على تعزيز استراتيجية المشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال في الأكاديمية للسنوات المقبلة، خصوصاً أنها توفر حالياً منهاجاً متقدماً ذا مستوى عالمي".

وسيتعلم الطلاب مهارات سوق العمل وريادة الأعمال من خلال المواد الدراسية، فعلى سبيل المثال في مادة الجغرافيا، سيساعد مدرب من منصة 8billionideas الطلاب على تعلم إرشادات إضافية لتصميم كتيب سياحي أو وضع خطة تسويقية لمنطقة معينة، إضافة إلى تحليل عوامل الخطر المحتملة على البيئة في مقابل الاحتياجات الاقتصادية. كما سيستفيد الطلاب والمعلمين من الموارد المختلفة التي توفرها المنصة مثل الفيديوهات وبرامج التدريب والتوجيه المباشرة من قبل مدربين معتمدين.



من جانبه، قال بن كوبر، مدير المرحلة الإبتدائية في أكاديمية جيمس ولينغتون – شارع الخيل: "إن الأكاديمية متحمسة للغاية للتعاون مع منصة 8billionideas لدعم منهاجها الدراسي الذي يركز على بالأساس على مهارات المستقبل ونتطلع إلى تعزيز تجربة الطلاب عبر توفير فرص فريدة لتوظيف معارفهم ومهارات الابتكار وحل المشكلات العملية والحياتية من خلال أنشطة ريادة الأعمال وموضوعاتها. وسيساهم هذا التعاون في ربط معلمينا الذين يتمتعون بمستوى عالمي بخبراء المشاريع في المملكة المتحدة، لضمان حصول طلابنا على أفضل الفرص التعليمية العالمية وتمكينهم لبناء مستقبلهم".

وتخطط المدرسة إلى تطوير المزيد من البرامج، كما سيقوم الطلاب بتطوير مشاريع فردية وجماعية إلى جانب مشاركتهم حالياً في مسابقة رائدة تتمحور حول "فكرة تغيير العالم".


المصدر: ogilvy