تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أبرمت شركة "ذا كوريتك جروب" (المدرجة في بورصة "أو تي سي كيو بي" تحت الرمز: OTCQB: CRTG) (المشار إليها فيما يلي بـ"الشركة") شراكة مع جامعة أديلايد، وهي واحدة من أفضل الجامعات العالمية في مجال علوم الزجاج التطبيقية وعلوم الكهرباء الضوئية، لتطوير زجاج يستخدم في "سي- سبايس" من "ذا كوريتك جروب"، وهي تقنية شاشة عرض حجمية ثابتة ثلاثية الأبعاد. وسيتم تمويل هذا المشروع بشكل مشترك من قبل جامعة أديلايد.

وسيقود البحث البروفيسور هايك إيبندورف-هايدبريم من جامعة أديلايد وهو نائب مدير معهد علم الكهرباء الضوئية والاستشعار المتقدّم (المشار إليه فيما يلي بـ"آي بيه إيه إس") ومدير "أوبتو فاب أديلايد هاب" في منشأة التصنيع الوطنية الأسترالية (المشار إليها فيما يلي بـ"إيه إن إف إف"). ويعدّ البروفيسور إيبندورف-هايدبريم أحد أبرز الباحثين في العالم في مجال تطوير النظارات البصرية الجديدة والألياف والوظائف السطحية وأساليب الاستشعار.



وقال البروفيسور إيبندورف-هايدبريم، في هذا السياق: "عالج العمل السابق المتعلّق بشاشات العرض الحجمية ثلاثية الأبعاد استخدام زجاج فلورايد ذات طاقة منخفضة الفونون مثل ’زي بي إل إيه إن‘، إلّا أنّ هذه النظارات كانت محدودة للغاية بسبب صعوبة إنتاجها بحجم كبير وبجودة عالية".

وسيدرس هذا المشروع البحثي نظارات بديلة ذات طاقة منخفضة الفونون مثل نظارات التيلوريت ونظارات الجيرمانيت التي تتمتع بإمكانات أكبر للتصنيع على نطاق واسع. وسيتولّى قيادة عملية تطوير هذه النظارات الدكتور يونل واي، وهو عالم زجاج في فريق البروفسور إيبندورف-هايدبريم. وسيتضمن المشروع توصيفاً لأداء شاشة العرض الحجمية. ويمكن أن يقود استخدام هذه النظارات في غرفة الصور "سي- سبايس" إلى نطاق أوسع من تطبيقات "سي- سبايس".



ومن جهته، قال ماثيو كابرز، الرئيس التنفيذي لشركة "ذا كوريتك جروب": "من أجل تطوير نظارات جديدة لغرفة الصور، نعتمد على خبراء مثل البروفيسور إيبندورف-هايدبريم وفريقه الذي يمتلك الخبرة العلمية والتجربة لتوليد نظارات بديلة من أجل مواصلة تحسيناتنا في شاشة عرضنا الحجمية ثلاثية الأبعاد".


المصدر: aetoswire