حظي طلاب مدرسة "ريتش" البريطانية في أبوظبي بفرصة الحديث مع مؤلف كتب الأطفال د. أحمد الشعيبي، وذلك ضمن فعاليات يوم الكتاب العالمي وشهر القراءة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شهدت هذه المقابلة الافتراضية، التي أقيمت الأسبوع الماضي، إجابة د. الشعيبي على أسئلة طلاب الصف الخامس بالمدرسة، إذ تمكّن الطلاب البالغ عددهم 135 طالباً سواء من الدارسين عن بعد أو المنتظمين بالصف الدراسي من الاشتراك في الحوار مع الكاتب.

عمل د.الشعيبي في السابق مهندساً كيميائياً وبدأ مساره العملي في الكتابة لاحقاً في عمر 33 عاماً. وشرح الكاتب ذلك للطلاب قائلاً: "كل شيء يصبح ممكناً إذا عمل المرء بجد وإلتزام. إذا كنت قد استطعت تحقيق ما أنا عليه الآن، فإن بإمكانكم تحقيق أضعاف ذلك، فأنتم جميعاً تمتلكون الشجاعة والذكاء".

كانت نصيحة د. الشعيبي للطلاب حول كيفية أن يصبحوا كُتاباً جيدين تتلخص في كثرة القراءة، إذ قال لهم: "اقرأوا واقرأوا واقرأوا".

وعند سؤاله عن مثله الأعلى الذي يُعجب به أجاب: "إنني أتطلع لإيلون ماسك. إنه حاد الذكاء وقارئ نهم وشخص حالم، هناك الكثير من الأحلام التي يمكنكم تحقيقها. إنه يظهر لنا أنك إن عملت على أحلامك، فسيمكنك تحقيقها."



قال مدير مدرسة "ريتش" البريطانية، السيد "دين برايت": "يشعر طلابنا بالإلهام حول نجاح د. الشعيبي ونأمل أن تسهم هذه المقابلة في تطوير خيال طلابنا وتشجعيهم على السعي وراء أحلامهم الكبيرة. نهتم في مدرسة "ريتش" البريطانية بإدراك قدرات كل طالب ومواهبه والعمل على تعزيزها وتنميتها، وذلك من خلال تقديم فرص التعليم المُشجّع والمُلهِم والجذاب، كذلك فنحن نؤمن بأهمية تعريف طلابنا بالأفراد الناجحين، ونتشرف بأن د.الشعيبي أعطانا من وقته للحديث إلى طلابنا."

تعد مدرسة "ريتش" البريطانية جزء من شراكة المدارس الدولية (ISP)، وهي شبكة دولية تضم 48 مدرسة. تقدم المدرسة مناهجاً تعليمية بريطانية للطلاب من الصف الأول التمهيدي إلى الصف الثالث عشر بالمرحلة الثانوية.

المصدر: matrixdubai


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع