فعاليات ومؤتمرات
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

استضافت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية سعادة تيجاني محمد باندي، رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في جلسة نقاش تفاعلية حول "تحديات وفرص التعددية الدبلوماسية".

وشارك في فعاليات الجلسة معالي أنور زكي نسيبة، وزير الدولة وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وسعادة لانا نسيبة، السفيرة والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، وسعادة برناردينو ليون، مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، إلى جانب عدد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى حضور الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

وسلطت الجلسة الضوء على الدور الحاسم الذي تسهم به الأمم المتحدة، باعتبارها حاضنة لقيم التسامح والتعددية، وأبرزت جهودها في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة. كما ركز الحوار على أهمية خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030، والتي تشكل خارطة طريق عالمية لتحقيق التعددية.

وفي كلمته التي وجهها لطلاب أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، قال سعادة تيجاني محمد باندي: "لا يمكن التعامل مع مشكلات العالم، بما في ذلك الإرهاب وتغير المناخ، من خلال الحلول الوطنية فقط، بل هناك حاجة إلى تعاون دولي متعدد الأطراف. فالجهود الفردية للدول لم تعد كافية، ومشاركة الجميع أمر أساسي".

وأضاف: "تجمع أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بين عناصر متعددة، أهمها هو السعي من أجل المعرفة. وأشكر الأكاديمية على توفير هذه المنصة الحيوية لمناقشة القضايا العالمية".

وبدوره، قال معالي زكي أنور نسيبة: "تؤكد هذه الجلسة التي استضافتها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية الحاجة الماسة لتبني نهج أكثر شمولية وتعددية في مواجهة التحديات العالمية القائمة. وتفخر الأكاديمية باستضافة هذه النخبة المتميزة من الشخصيات العالمية لمناقشة هذا الموضوع الحيوي، وإبراز الدور الأساسي الذي يسهم به الدبلوماسيون في تحقيق أهدافها الطموحة".

وأضاف نسيبة: "في نهاية المطاف، تعتبر التعددية واحدة من أفضل السبل المتاحة لتحقيق الازدهار والرخاء المشترك، وضمان المساواة بين جميع شعوب العالم ولحاقهم بركب التقدم والازدهار".


المصدر: apcoworldwide

enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet