فعاليات ومؤتمرات
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

سيشارك معرض الشراع الدولي للفروسية، الذي يبدأ يوم الأربعاء 9 يناير ويستمر حتى يوم السبت 12 يناير، مجموعة من أفضل الفرسان في رياضة قفز الحواجز من جميع أنحاء العالم.

سيتنافس الفرسان للفوز بحصة من بالجوائز التي تبلغ قيمتها 270,000 يورو والأهم من ذلك هو الحصول على نقاط التصنيف من لونجين للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للفروسية لعام 2022 (WEG).

ويشارك في هذا المهرجان مجموعة بارزة من الفرسان، ومنهم هنريك فون إيكرمان المصنف السادس على مستوى العالم، الذي فاز بجائزة ختام مهرجان سباق الشراع لوجين جراند بريكس العام الماضي ووليام فونيل، الفائز بدربي هيكستيد 2018؛ وأعضاء الفريق السعودي الفائز بالميداليات الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، ومنهم رمزي الدهامى، خالد العيد وعبد الله الشربتلي بالإضافة إلى الفارس البرتغالي الفائز بالعديد من الميداليات الأولمبية في قفز الحواجز لوسيانا دينيز ومواطنه لويس سابينو.

كما سيتمكن المشاهدين من تشجيع أعضاء الفريق المحلي من فرسان فريق الإمارات ومنهم، الشيخة لطيفة آل مكتوم والشيخ ماجد القاسمي، وعبد الله المري، وأحمد الجنيبي، ومحمد غانم الهاجري، وغيرهم من الفارسين.

سيقام مهرجان الشراع الدولي لفئة أربع نجوم CSI4 في نادي الفرسان للفروسية في أبوظبي المجهز بأحدث المرافق، وسيتمر لمدة أربعة أيام متتالية نشهد خلالها أروع العروض واقوي منافسات قفز الحواجز. يتضمن الجدول الزمني للمهرجان مشاركة فئات الفرسان الصغار والناشئين بالإضافة إلى خيول صغيرة وفرسان من فئة أربع وخمس نجوم، وفي ختام المهرجان سيتم تتويج الفائز بجائز سباق الشراع لوجين جراند بريكس.

سيكون الدخول مجانا لجميع المشاهدين والزوار، كما يمكنهم الاستمتاع بفعاليات المهرجان والمنافسات في ساحة الشراع الرئيسية، فضلاً عن الاستمتاع بالأنشطة العائلية في قرية الشراع، والتي تشمل أنشطة الترفية المجاني الأطفال، وركوب المهر، وعروض العاب الباركور، وحافلات الأطعمة ومحلات بيع تجهيزات الخيول.

وفي إضافة جديدة للحدث، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، سيشمل جدول مهرجان الشراع الدولي للفروسية ديربي الشراع لسباق الخيل.

يتميز ديربي قفز الحواجز بأنواع مختلفة من الأسوار لفئة سباق قفز الحواجز العادية، ويمكن أن تشمل الخنادق والمعابر والسياج، والتي تتطلب قدرة رياضية عالية من الحصان والتألق والجرأة من الفارس.

وتعليقا على الحدث، قال عمران أحمد العويس، رئيس الحدث، رئيس مهرجان الشراع الدولي للفروسية: "لقد أردنا أن نعرض هذا العام على مشاهدينا شيئاً مختلفاً". وأردف إن "اسطبلات الشراع هي الراعي الرئيسي لدربي الشراع هيكستيد ديربي في إنجلترا، وقد أردنا جلب القليل من الإثارة من هذه المنافسات إلى بلدنا الغالية الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف العويس: "نحن أيضاً سعداء بالفرسان الذين قدموا للمشاركة في المهرجان هذا العام. إن الأسماء البارزة التي نستمر في اجتذابها للمشاركة في مهرجان "الشراع" هي بمثابة دليل وشهادة على جودة المهرجان الذي نقدمه، كما أننا نتحدث أيضاً عن تنامي الشهرة الدولية لجولة المهرجان في الإمارات العربية المتحدة. وبالطبع، لن يكون ذلك ممكناً بدون كرم ورؤية شركائنا، مثل "الشراع"، الذين يدركون أهمية الاستثمار في رياضتنا على المستوى الشعبي ومستوى النخبة".

تدعم إسطبلات الشراع، التي تعمل إلى جانب اتحاد الإمارات للفروسية وسباق الخيل، باستمرار رياضة الفروسية، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضا على المستوى العالمي. يستضيف الشراع ثلاثة منافسات خلال الموسم المقام في الإمارات العربية المتحدة ويشمل مهرجان أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضية النسائية بالإضافة إلى مهرجان الشراع للفروسية فئة نجمة واحدة CSI1* الذي يستمر يومين، ويبدأ يوم (الأحد 6 يناير) في نادي الفرسان للفروسية.

وقال السيد العويس: "تعد فعاليات مهرجان الشراع للفروسية فئة نجمة واحدة، الذي سيبدأ به أسبوع مهرجان الشراع الدولي للفروسية، ابتكاراً آخر". "نسعى دائماً إلى إيجاد طرق مختلفة لدعم سباق قفز الحواجز في الإمارات العربية المتحدة، وسيسلط هذا الحدث الدولي الصغير الضوء على مجتمع الفروسية المحلي، مع وضع برنامج مناسب لمختلف الفئات مصمم لتلبية جميع قدرات الفارسين."

مقتطفات من الرعاة الرسميين
قال معالي الدكتور غانم محمد الهاجري، الأمين العام للاتحاد الإمارات للفروسية والسباق: "يهدف إتحاد الإمارات للفروسية والسياق إلى تطوير رياضة الخيول والفروسية في بلادنا لنجعلها وجهة يقصدها جميع محبي هذه الرياضة، وفي نفس الوقت نحافظ ونرعي التراث والتقاليد المرتبطة بهذه بالرياضة العريقة. نحن نرى أن إسطبلات الشراع متوافقة تماما مع مبادئنا، ويسعدنا دعم مهرجان الشراع الدولي للفروسية.

قال السيد خليفة الحميري، الرئيس التنفيذي لمنتجع الفرسان الرياضي الدولي: "يسر منتجع الفرسان أن توفر مكاناً مناسبا لإقامة مهرجان الشراع للفروسية للسنة الثالثة. نهدف إلى مواصلة الترويج لإمارة أبوظبي ومنتجع الفرسان، كوجهات رئيسية للأحداث الدولية ونعتقد أن جودة مرافقنا الرياضية المتعددة والمتنوعة تتحدث عن نفسها. يعد مهرجان الشراع الدولي للفروسية مثالاً متميزاً على نوع الحدث البارز الذي نتشرف بإقامته في المنتجع."

قال سعادة / عارف العواني، أمين عام لمجلس أبوظبي الرياضي: "يعمل مجلس أبوظبي الرياضي على تعزيز المشاركة الرياضية لجميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى رفع الوعي الدولي لإمارة أبو ظبي كموقع رئيسي للأحداث الرياضية العالمية".

وأضاف: "يقدم مهرجان الشراع الدولي للفروسية، والأحداث العديدة الأخرى في أجندة "الشراع"، فرصاً للفرسان من جميع الأعمار والمستويات، بداية من الناشئين وصولا إلى أفضل عشرة فرسان على مستوى العالم. كما يسعدنا دائماً العمل إلى جانب إسطبلات الشراع والسعي لتحقيق أهدافنا المشتركة معاً".

وقالت ريسة الكتبي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضية النسائية: "إن العلاقة الطويلة بين إسطبلات الشراع وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضية النسائية يؤكد التزامنا المشترك لتعزيز تنمية المرأة الإماراتية في المجال الرياضي. تدرك "الشراع"، مثلما تدرك "أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضية النسائية"، الفوائد الهامة التي يجنيها المجتمع ككل عندما نشجع نساءنا على المشاركة في النشاط الرياضي العادي، سواء للترفيه أو على مستوى النخبة".


المصدر: Katchthis