عالم المال
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت شركة إنفيكتوس للاستثمار (المسجلة في سوق أبوظبي للأوراق المالية: إنفيكتوس) عن نتائجها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام والتي انتهت بتاريخ 30 سبتمبر 2022.

وشهدت الشركة ارتفاعاً ملحوظاً في الإيرادات بنسبة 125٪ لتصل إلى 4.4 مليار درهم إماراتي، مع صافي ربح إجمالي بقيمة 388 مليون درهم إماراتي.

وتستمر إنفيكتوس في التركيز على توسيع النطاق الجغرافي لأعمالها، مع ضمان الارتفاع المستمر في حجم التداولات وقيمة الإيرادات عبر جميع خطوط الإنتاج.



وتتضمن الإنجازات البارزة في هذا الإطار ما يلي:

- ارتفاع ملحوظ في إيرادات الحبوب الغذائية:
نمت عائدات تجارة القمح بنسبة 158٪ مقارنة بالوقت ذاته من العام 2021، ويعتبر هذا النمو الثالث على التوالي لخط الإنتاج عام 2022.
كما شهدت منتجات الحبوب الأخرى مثل العدس والسمسم والخميرة، إلخ. ارتفاعاً إجمالياً في الإيرادات بنسبة 28٪.

- إضافة منتجات جديدة لمحفظة أعمال الشركة:
ارتكازاً على الخطط المقترحة للارتقاء بمستويات النمو، قمنا هذا العام بتقديم الأسمدة كأحد منتجاتنا الرئيسية للعملاء، مضيفين أكثر من 140 مليون درهم لسلة عائداتنا.

- الاحتياجات الأساسية الأخرى:
سجل قطاع الأطعمة الأساسية مثل مسحوق الحليب نمواً بنسبة 136٪، معززاً إيراداتنا بما مجموعه 215 مليون درهم إماراتي، كما نمت أعمال السكر بنسبة تزيد عن 200٪ محققة إيرادات عالية بلغت قيمتها 479 مليون درهم هذا العام حتى الآن.



- مواد التوضيب والتغليف والسلع الرأسمالية:
شهدت حركة تداول مواد التوضيب والتغليف الأساسية والمعدات الرأسمالية ارتفاعاً قدره 76٪ على مستوى الإيرادات، تجسد في عائدات بلغت قيمتها 430 مليون درهم إماراتي خلال فترة التسعة أشهر المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2022.

- ارتفاعاً فائقاً في التدفقات النقدية التشغيلية:
شهدنا أيضاً نمواً استثنائياً على مستوى صافي التدفقات النقدية التشغيلية، حيث ارتفعت قيمتها من 97 مليون درهم إماراتي عام 2021 إلى 297 مليون عام 2022 خلال الفترة الزمنية ذاتها.

- توسيع النطاق الجغرافي:
شهدت عملياتنا في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا نمواً ملحوظاً بنسبة 100٪ و 124٪ و 35٪ على التوالي، مع عائدات تراكمية تجاوزت 3،969 مليون درهم بفضل التركيز المستمر في تعزيز قنوات الاتصال بين المنتجين المحليين والأسواق العالمية.
شهدت عملياتنا المتسّعة في أوروبا نمواً ملحوظاً يزيد عن 600٪، انعكس في إيرادات مرتفعة بلغت قيمتها 434 مليون درهم إماراتي، بالإضافة إلى توسيع شبكة عملياتنا عبر الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً.



وقال أمير داوود عبد اللطيف الرئيس التنفيذي لشركة إنفيكتوس للاستثمار:
"كان عام 2022 ممتازاً بالنسبة لنا عبر كافة المجالات والمستويات. واستطعنا منذ إدراج شركتنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية في وقت سابق من هذا العام، مواصلة تحقيق نتائج قوية. وقد سلط العامان الماضيان الضوء على دور قطاعات تداول السلع الأساسية في ضمان مستقبل غذائي آمن. ويتمثل هدفنا الأساسي في إنفيكتوس بتمكين المنتجين من الوصول إلى المستهلكين حول العالم من خلال عمليات سلسة ومبسطة، وتؤكد تقاريرنا المالية نجاحنا في تحقيق هذا الهدف على نطاق واسع".

وأضاف:
"نواصل الاستثمار في الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة والاستفادة من المزايا التي توفرها بنيتها التحتية المتطورة من المستوى العالمي. وتؤكد النتائج الحالية، فعالية الجهود التي نبذلها لتوفير حلول مصممة بشكل مخصص لتلبية الاحتياجات الفريدة لعملائنا. ويجسد تقرير الربع الثالث الذي نستعرضه اليوم، قيمتنا الأساسية المتمثلة بتحقيق التقدم المستمر، تزامناً مع اهتمامنا بتوسيع النطاق الجغرافي لعملياتنا. لقد استطعنا تحقيق عائدات هائلة تزيد قيمتها عن 4.4 مليار درهم إماراتي، كما ارتفعت هوامش أرباحنا عن 10٪، الأمر الذي يعتبر صحياً للغاية. يسعدنا مواصلة تطوير عروضنا والاستمرار في التركيز على تحقيق عوائد استثمار عالية للمساهمين".

يمكنكم الاطلاع على التقرير المالي الكامل عبر زيارة الرابط التالي https://www.adx.ae/

المصدر: mslgroup