أعلنت شركة إنفراكورب، وهي الشركة المختصة بأنشطة البنية التحتية الاجتماعية والتي أعلنت عنها مجموعة جي إف إتش المالية، عن تحقيق صافي ربح قدره 6.2 مليون دولار أمريكي على إيرادات قدرها 17.4 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022.

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن طرح عقود مستقبلية على مؤشر فوتسي سوق أبوظبي 15 (فاداكس 15) للتداول في سوق المشتقات المالية الخاصة به. وتعد العقود المستقبلية على مؤشر "فاداكس 15" أول مشتقات على مؤشر يتم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك في إطار مساعي الأخير إلى تسريع الجهود الرامية لتعزيز سيولة السوق وجذب المزيد من المستثمرين العالميين.

أعلنت "بي اتش ام كابيتال" للخدمات المالية الشركة الرائدة إقليمياً في الأسواق المالية عن حصولها على ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع لإدارة الصناديق الاستثمارية، والذي يمكّن الشركة توفير المزيد من الفرص الاستثمارية للمستثمرين ما يعزز مكانتها الريادية في أسواق المال.

وزعت ست شركات مدرجة في سوق العراق للأوراق المالية أرباحاً نقدية جيدة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تصدرت آسياسيل الترتيب بعائد أرباح بلغ 11.8٪، وشركة آسيا سيل هي ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول في العراق، مع أكبر عدد من المشتركين والأكثر انتشاراً من حيث حصتها في السوق من الإيرادات.

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، المؤسسة المالية متعددة الأطراف الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تركز أعمالها على قطاع الطاقة، عن إطلاق برنامج قروض (A/B)، والذي يهدف إلى تشجيع عمليات تمويل الدين الدولية في الدول الأعضاء التي لا تمتلك القدرة الكافية على الوصول إلى الديون المقومة بالعملات الأجنبية.

في خطوة تنسجم وخططها لتوسيع أنشطتها، أعلنت شركة المراكز العربية اليوم مايو 2022م عن توقيع اتفاقيتين مع الرياض المالية لتأسيس صندوقين عقاريين استثماريين تبلغ قيمتهما 6.2 مليار ريال، وذلك لغرض تطوير مركزي جوهرة الرياض وجوهرة جدة التجاريين، في حين ستتولى "الرياض المالية" مهام إدارة الصندوقين الاستثماريين.

المزيد من المقالات...