أصدرت تريند مايكرو إنكوربوريتد (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TYO: 4704 وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: TSE: 4704)، الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020 تحت عنوان "التهديدات الأمنية المتدفقة بشكل مستمر".

وفقاً لتقرير حالة السوق لعام 2021 الصادر عن "هلب أي جي"، ذراع الأمن السيبراني التابع لـ"اتصالات ديجيتال"، تم تسجيل أكثر من عشرة ملايين هجوم تعطيل الخدمة الموزع (DDoS) على مستوى العالم عام 2020 مع زيادة بنسبة 183٪ في دولة الإمارات العربية المتّحدة وحدها، بينما تشهد هجمات برامج الفدية تزايداً ملحوظاً في القطاعين الحكومي والخاص وقطاعات النفط والغاز والاتصالات والرعاية الصحية على وجه الخصوص.

تتوقع مؤسسة أبردين ستاندرد إنفستمنت (ASI) انخفاض نسبة الشركات العاملة في الأسواق الناشئة التي تتخلف عن سداد ديونها بسبب الجائحة، مقارنة بمثيلاتها العاملة في العديد من الأسواق الناضجة.

أعلنت شركة سوفوس، الرائدة عالمياً في حلول الجيل التالي للأمن السيبراني، عن نتائج استطلاعها العالمي "حالة برمجيات طلب الفدية 2021" الذي يظهر بأن متوسط التكلفة الإجمالية للتعافي من هجمات طلب الفدية ارتفع بأكثر من الضعف خلال عام واحد، إذ زاد من 761,106 دولار عام 2020 إلى 1.85 مليون دولار عام 2021.

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في صدارة الترتيب الدولي كأسرع شبكة هاتف متحرك في العالم حسب مؤشر شركة Ookla للربع الأول من العام 2021، وهي الشركة الرائدة عالمياً في اختبار سرعة النطاق العريض الثابت وشبكات الهاتف المتحرك وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات.

أعلنت دبي كوميرسيتي، أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، عن إصدار النسخة الثانية من تقرير "حالة التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا: نسخة المنتجات الموجّهة مباشرة إلى المستهلكين".

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع