أعلنت دبي للإستثمار ش.م.ع، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، اليوم عن ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 47% لتصل إلى 302 مليون درهم إماراتي للنصف الأول من العام الحالي المنتهي في 30 يونيو 2021، وذلك بالمقارنة مع 205 ملايين درهم للفترة نفسها من العام الماضي.

يعود هذا الارتفاع بشكل رئيسي إلى تحسن أداء الشركة في قطاعات التصنيع والمقاولات والاستثمارات. كما ارتفع إجمالي الدخل للفترة المذكورة بنسبة 51% ليصل إلى 1,72 مليار درهم مقارنة مع 1,14 مليار درهم للفترة عينها من العام الماضي، بفضل نمو مبيعات المجموعة في قطاع العقارات.



واستحوذت دبي للاستثمار على حصة إضافية بنسبة 21,53% في الشركة الوطنية للتأمينات العامة ش.م.ع خلال النصف الأول من عام 2021. كما استحوذت المجموعة لاحقاً على حصة بنسبة 15,19% في الشركة لترفع حصتها الإجمالية إلى 45,18%.

وبهذه المناسبة، قال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: "يسرنا أن تثمر أنشطتنا خلال النصف الأول من عام 2021 عن مثل هذا النمو المتكامل والواعد. وبينما نمضي قدماً في تنفيذ خططنا للنصف الثاني من العام، نسعى للاستفادة من النجاحات التي حققناها حتى يومنا هذا.



وسنبقى على التزامنا بتنويع استثماراتنا في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم مع التركيز أيضاً على العقارات، بما في ذلك التطوير المستمر للمجمعات السكنية متعددة الاستخدامات في تلال مردف والفجيرة. ونواصل أيضاً استكشاف فرص النمو المستدام عبر جميع القطاعات التي نعمل فيها".


المصدر: ogilvy


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع